Off Canvas sidebar is empty

جامعة العلوم التطبيقية تعلن عن المؤتمر الدولي تايبو دي

فصل 8 طلاب شاركوا بشجار في العلوم التطبيقية

عمان - رسمي الجراح

اعلنت كلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية عن المؤتمر الدولي الثالث عشر لدورته الاول في منطقة الشرق الاوسط والذي يتخصص في مجال تصميم الحروفية ) التايبوغرافي هو مؤتمر تصميم للمصممين والأكاديميين والطلاب الذين يستخدمون الحروفية) التايبوغرافي( . حيث تُعقد هذه الفعالية من أحداث TypoDay ، وهي في عامها الثالث عشر ، في الفترة من 28 إلى 29 شباط و 1 )آذار( 2020 ، وهو مكرس للحروفية )التايبوغرافي( المعاصرة ، مع المعارض المرافقة للمعرض ، وجلسات الأوراق ، وورش العمل ، مع التركيز على مسار حوار الحروفية )التايبوغرافي( ، على المستوى العالمي والمحلي ، اليوم ومنظورها في المستقبل. حيث ينظم هذا المؤتمر تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ، جامعة كل العرب في عمان. إن استضافة هذا المؤتمر في عمان بدلاً من العاصمة التوأم لبيروت هو علامة إيجابية تعكس الدور السياسي لعمان. ولماذا وافقت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على استضافة المؤتمر؟ الجواب بسيط: يعتبر هذا المؤتمر بحد ذاته خطوة مهمة وفي الوقت المناسب. كان من المحزن أن لا يتم عقد TypoDay في منطقتنا للمرة الأولى وفي بيروت ، في هذه المرحلة الحاسمة من التاريخ العربي ، عندما تحدث العديد من الأزمات دون أي علامات على التحسن في الأفق.
وبحسب عميد الكلية الدكتور عصام ابو عوض  فإن التعاون بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة و والجامعة اللبنانية والقائمين على TypoDay يستحق الثناء لاستضافة المؤتمر في وقت قصير للغاية والاستعداد له. تتمثل أهم نتائج هذا التعاون في جعل الناس يعملون معًا وعلى نفس الأهداف. سيوفر مؤتمر 2020 TypoDay Amman إلها ًما وقرائن حول المساعي التجريبية وتبادل الافكار والتشابك كمنصة ابداع وسيكون منصة تواصل إبداعية للأكاديميين والمهنيين والطلاب. يحتوي على موضوعات ثقافية عالمية ، يستكشفها الضيوف المدعوون من منظورهم الثقافي ومن حيث اتوا من اسيا وافريقيا واروبا، إن 2020 TypoDay Amman هو مؤتمر لمدة ثلاثة أيام يركز على مواضيع مختلفة حول الاستخدام المعاصر للكتابة والمواضيع الرئيسية: سيركز المؤتمر على القضايا التالية:
التجارب والاستكشافات في حوارات المطبوعات: المحلية والعالمية حوارات التايبوغرافي : المحلية العالمية في سياق الثقافة حوارات التايبوغراقي: المحلية العالمية في عملية التعلم حوارات التايبوغرافي : المحلية العالمية باستخدام البرامج النصية متعددة اللغات حوارات التايبو غرافي : محلي - عالمي في النصوص الأصلية )الأصلية( حواراتالتايبوغرافي: المحلية العالمية في اللغات المحلية الأنشطة البحثية في الحوارات المطبعية: المحلية والعالمية
الى ذلك  تغطي  ورش العمل والمحاضرات مواضيع  الكتابة اليدوية إلى الطباعة سريعة الاستجابة اليوم الاول : 2/28/ 2020 هو يوم ورشات العمل التي يقدمها مدرسون من دول مختلفة لطلبة التصميم من الاردن والخارج. من الساعة التاسعة وحتى الخامسة مساء اليوم الثاني: 2/29/ 2020 حضور صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة لافتتاح جلسات المؤتمر والمعارض فب تمام  الساعة الحادية عشر صباحا في قصر المؤتمرات في الجامعة. اليوم الثالث: 3/1/ 2020 متابعة مناقشة اوراق العمل .