Off Canvas sidebar is empty

وزير الصحة: تسجيل 23 حالة جديدة بالفيروس في الأردن

وزير الصحة تسجيل 23 حالة جديدة بالفيروس في الأردن


عمان - قال وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، إنه سجل 23 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن. وأضاف جابر خلال ايجاز صحفي، أنه غادر مستشفى الأمير حمزة 16 مصابا بعد تماثلهم بالشفاء. وتابع: "ثبوت إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجدّ، وقد تمّ فحص المخالطين له والمرضى الذين أشرف عليهم، ولم تثبت إصابة أحدهم بالفيروس".
وأوضح   أنّ الحالات توزعت كما يلي: حالتان في الحجر الصحي قدما من أمريكا، حالة قادمة الباكستان وفي الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالة مخالطة لأحد المرضى، و8 حالات مخالطين لإحدى العمارات في عمّان وسيتم إتخاذ اجراءات للموجودين.
وأضاف جابر: "تسجيل حالة لمواطن لبناني، و3 مخالطين للأب القادم من السعودية وهم من عائلته، و5 من محافظة إربد وحالتين يتم الاستقصاء عنهما وأين هما ومن أين أتوا".
وقال الوزير مخاطباً: "كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته، ونحن كأباء وأمهات وكأشخاص في وطن كبير وغالٍ علينا، إذا كان هناك أيّ شخص خالط أيّ مصاب أو يشك أنه مصاب أو خالط شخصاً قدم من الخارج ويشعر بأي أعراض ففوراً سيتم فحصه، وهذا ليس عيباً بل هو بطل بعين الشعب والحكومة لأنه يحمي وطنه".
وقال الوزير: "معظم الحالات أتت من الخارج ونستطيع أنّ نتتبع جميع الحالات الموجودة في الداخل، ونحاول أن نستخرج كل إصابة، والعزل لا يختلف عن البقاء في البيت