Off Canvas sidebar is empty

عمان - شو في نيوز - رفع البنك الأردني الكويتي أسمى آيات التهنئة والتبريك لنشامى منتخبنا الوطني لكرة القدم، للإنجاز الرياضي التاريخي غير المسبوق الذي حققه المنتخب بوصوله إلى الدور النصف نهائي في بطولة "كأس آسيا _قطر 2023"، بتغلبه على نظيره منتخب طاجيكستان في مباراة تاريخية أسعدت وأفرحت كل الأردنيين في افتتاح مواجهات ربع النهائي للبطولة، ولأول مرة في تاريخنا يتأهل منتخبنا إلى هذا الدور، هذا ويتمنى البنك الأردني الكويتي الفوز لمنتخبنا في مباراته اليوم ضد منتخب كوريا الجنوبية، ليحقق بأذن الله انتصاراً جديداً يضاف لسجل انتصاراته بتأهله لأول مرة للدور النهائي، كل التوفيق لنشامى منتخبنا.

وانطلاقًا من تعزيز وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية والوطنية في البنك وتقديراً لإنجاز النشامى، أعلن الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي هيثم البطيخي، عن تقديم دعم مالي بقيمة 100 ألف دينار لمنتخبنا لما حققه من نصر تاريخي، باعتباره أول منتخب عربي يصعد إلى أحد أضلاع المربع الذهبي. 

وتابع بأن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله قد حرص على دعم توجهات الشباب نحو تنمية وتعزيز مواهبهم الرياضية. وثمن البطيخي إنجاز المنتخب الوطني مؤكدًا ما قاله سمو ولي العهد المحبوب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في تغريدته عقب الفوز الذي سيخلده التاريخ (مبارك للنشامى... أفرحتم الأردنيين جميعًا) مقدرًا جهود سموه الذي كان حضوره في الملعب مع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم وأصحاب السمو الملكي الذين كانوا متواجدين صفًا في الملعب خلف منتخبنا الذي حقق طموحنا وحلمنا، وصنع ما لم يصنعه أي جيلٍ آخر، مقدمًا الشكر والثناء لمنتخب النشامى الذي لعب بأداء بطولي، وشجاعة، ومسؤولية ضمن روح الفريق الواحد، وبمنافسة شريفة مليئة بالقدرات والإمكانيات حتى حققوا وزرعوا الفرح والسعادة في بيت كل أردني وعربي متمنيًا استكمال المشوار في تحقيق الحلم وتعزيز الانتصار وإكمال المسيرة والفوز في مباراته اليوم مع منتخب كوريا الحنوبية.

كما وجه البطيخي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لإتحاد كرة القدم على جهوده المبذولة والمستمرة في دعم منتخب النشامى مما كان له اكبر الأثر في وصول منتخبنا الوطني للدور النصف نهائي من البطولة. 

الدوحة  - رفعت الجماهير الأردنية في قطر، من وتيرة تحضيراتها لمساندة المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته أمام نظيره العراقي يوم الاثنين المقبل، التي تجري على ستاد خليفة في الدوحة، في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا.

وبدأت الجماهير من أبناء الجالية الأردنية في قطر أو القادمين من الأردن، بالتحضير لمباراة المنتخب التي يتأهل الفائز فيها إلى دور الثمانية في البطولة.

وأكد الأردني عبدالله احمد عبدالحميد، ترقبه للمباراة بشغف من أجل تشجيع المنتخب الوطني ومساندته للذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية.

وقال عبدالحميد المقيم في قطر منذ أكثر من 10 سنوات في تصريح لوفد اتحاد الإعلام الرياضي الأردني المتواجد في كأس آسيا، إنه بدأ مع أصدقائه الأردنيين بترتيب تجمعات للذهاب إلى الملعب ومساندة المنتخب برفع العلم الأردني وإطلاق الأهازيج الأردنية، لتحفيز اللاعبين على بذل أقصى الجهود، سعيا لتحقيق الفوز.

بدوه أكد الطالب الأردني كرم اسماعيل، المقيم في الدوحة، عن جاهزيته لتشجيع المنتخب الوطني من المدرجات، أملا في تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني من البطولة.

واعتبر كرم، أن الجمهور الأردني في قطر حريص على مساندة المنتخب الوطني في جميع مبارياته، سعيا لتحقيق الإنجازات، معربا عن ثقته بقدرة منتخب النشامى على الفوز في مباراة يوم الاثنين المقبل.

وتواصل رابطة مشجعي المنتخبات الوطنية تحضيراتها وترتيب خطوات تشجيعها للمنتخب استعدادا للمباراة المقبلة.

-- (بترا)

شو في نيوز - انطلاقاً من استراتيجيتها في إدارة الاستدامة، وفي إطار جهودها وحرصها على دعم كافة القطاعات والفئات لا سيّما نشامى الوطن ممن نذروا أنفسهم لحماية وخدمة الأردن؛ واصلت شركة زين الأردن دعمها للهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، وذلك عبر دعم فريق الهيئة المشارِك في بطولة الألعاب الرياضية المخصصة للمصابين العسكريين إنفكتوس (Invictus Games)، التي استضافتها مدينة دوسلدورف الألمانية في الفترة من 9 ولغاية 16 أيلول الجاري.

ويأتي دعم زين المستمر للهيئة تقديراً لدور نشامى الوطن ولما قدموه من جهود وتضحيات خدمةً للوطن وحفاظاً على أمنه واستقراره، واستكمالاً لمسؤوليتها المجتمعية تجاه منتسبي القوات المسلّحة والأجهزة الأمنية كافة، وتماشياً مع الهدف السابع عشر "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف" من أهداف التنمية المُستدامة التي تتبناها شركة زين في كافة برامجها ومبادراتها في إدارة الاستدامة.

وشارك في هذه النسخة من الألعاب 16 مشاركاً من ضباط وأفراد القوات المسلّحة والأجهزة الأمنية عاملين ومتقاعدين، حيث اشتملت البطولة على منافسات في رياضات التجديف من الثبات، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، وقد بلغت حصيلة الفريق 17 ميدالية، منها 7 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، و6 ميداليات برونزية.

ويمتد تعاون شركة زين الأردن والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين على مدار عدّة أعوم، حيث تحرص الشركة على تقديم العديد من أوجه الدعم للهيئة، عبر توفير مساعدات للمصابين العسكريين وأُسرهم، ومِنحاً دراسية جامعية لأبنائهم، إلى جانب القسائم الشرائية التي يتم توزيعها على منتسبي الهيئة كل عام خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى تقديم عروض مميزة لمنتسبي الهيئة على خدمات الاتصالات والإنترنت من زين.

يُشار إلى أن شركة زين الأردن تحتضن وتدعم المسيرة الرياضية لمجموعة من الأبطال البارالمبيين الأردنيين منذ أعوام، ومنهم عدّاء زين الكفيف سهيل النشاش، وأبطال رفع الأثقال من ذوي الإعاقة معتز الجنيدي وثروة الحجاج وعمر قرادة وعبدالكريم خطاب وأسماء عيسى، ولاعبة كرة الطاولة فاطمة العزام، وبطل رفع الأثقال ورمي الجلة جميل شبلي، وذلك لتمثيل الأردن في كافة المحافل والبطولات، ولمساعدتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

شو في نيوز - لم تقم مباراة ناديي الرمثا وسحاب ضمن افتتاح منافسات الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم؛ وذلك التزاما بقرار الأندية تعليق مشاركتها في المنافسات، بعد رفضهما دخول ملعب البترا في عمّان.

وأطلق حكم المباراة صفارة نهاية اللقاء بعد عدم دخول لاعبي الفريقين إلى أرضية الملعب.
وكان رئيس نادي الرمثا خالد الزعبي، قد قال لـ "المملكة" إن الفريق لن يخوض مباراته أمام نظيره سحاب.
وأكد أن الفريق لن يلعب المباراة أمام سحاب رغم توجهه إلى ملعب البترا في عمّان الذي سيستضيف المباراة. وكان من المقرر أن تنطلق المباراة عند السادسة مساء الخميس.
تطالب الأندية بـ 200 ألف دينار إضافية للموسم الحالي كمبلغ رعاية لها.
وفي وقت سابق الخميس، أقر اتحاد كرة القدم حزمة إجراءات مالية في محاولة للتخفيف عن الأندية في دوري المحترفين.
وحذر الاتحاد في كتابه المرسل للأندية، من مغبة الاستمرار في تعليق المشاركة في بطولة الدوري، تحت طائلة تطبيق عقوبات تصل إلى تغريم كل نادٍ بمبلغ 100 ألف دينار، ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى استنادا إلى الفقرة 1 من المادة 41 من اللائحة التأديبية الصادرة عن الاتحاد للموسم 2023.

 

شو في نيوز- خسر المنتخب الوطني لكرة القدم مساء الخميس، أمام المنتخب النرويجي المضيف، بستة أهداف مقابل لا شيئ، في المواجهة الودية التي جمعتهما على ملعب أوليفول بالعاصمة النرويجية أوسلو.

شو في نيوز - تنطلق غدا الخميس منافسات الأسبوع الثاني من دوري المحترفين لموسم 2023-2024.

ويستقبل الوحدات ضيفه الجليل عند السابعة مساء الخميس على ستاد عمان، قبل أن يلتقي شباب العقبة مع الأهلي عند التاسعة والنصف على ستاد الأمير محمد.

ويواجه السلط نظيره الحسين عند السابعة مساء الجمعة على ملعب البترا، قبل أن يحل الفيصلي ضيفا على الرمثا عند التاسعة والنصف على ستاد الحسن.

وتختتم مواجهات الأسبوع الثاني السبت، حيث يلتقي سحاب مع شباب الأردن عند السابعة مساء على ستاد عمان، قبل أن يستقبل معان نظيره مغير السرحان عند التاسعة والنصف على ستاد الأمير محمد.

ويتصدر الحسين ترتيب الفرق برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف أمام الرمثا والفيصلي والوحدات بذات الرصيد، يليهم سحاب وشباب العقبة والجليل ومعان بنقطة واحدة، ثم السلط والأهلي ومغير السرحان وشباب الأردن دون نقاط.

في المقابل، طرح الاتحاد الأردني لكرة القدم، تذاكر الأسبوع الثاني من الدوري الأردني للمحترفين، عبر منصة شراء التذاكر الإلكترونية عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الطواقم التحكيمية

فيما يلي الطواقم التحكيمية لمباريات الأسبوع الثاني:

مباراة الوحدات والجليل:

الحكام: أحمد راضي للساحة، الحكام المساعدين محمود ظاهر، إبراهيم العموش، وأسامة حسن رابعا.

مباراة شباب العقبة والأهلي:

الحكام: قيس غوانمة للساحة، الحكام المساعدين قيس خميس، محمد الحتو، وموسى اللحام رابعا.

مباراة السلط والحسين:

الحكام: محمد مفيد للساحة، الحكام المساعدين حمزة أبو عبيد، هادي أدهم، وبكر هباهبة رابعا.

مباراة الرمثا والفيصلي:

الحكام: محمد عرفة للساحة، الحكام المساعدين محمد البكار، أيمن عبيدات، ومراد الزواهرة رابعا.

مباراة سحاب وشباب الأردن:

الحكام: إبراهيم سمارة للساحة، الحكام المساعدين حمزة سعادة، يزن الخزاعلة، ومحمد الكوفحي رابعا.

مباراة معان ومغير السرحان:

الحكام: أحمد فيصل للساحة، الحكام المساعدين عمرو عجاج، محمد محرم، وصدام عقيل رابعا.

شو في تيوز ضمن إسهاماتها تجاه قطاع الرياضة وحرصها على تشجيع الشباب من أصحاب المواهب الرياضية؛ أطلقت شركة زين الأردن بطولات "جيلنا" لكرة السلة 3x3 للشباب والشابات.

وانطلقت منافسات البطولة الأولى للشباب مساء الجمعة على ملاعب حدائق الحسين في العاصمة عمان وسط أجواء حماسية مميزة، بمشاركة 23 فريقاً ممن كان لهم أسبقية التسجيل عبر الرابط الإلكتروني المخصص الذي أعلنته زين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وتواصلت التصفيات بنظام خروج الفريق الخاسر.

واختُتمت البطولة التي أدار مبارياتها طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة السلة بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وتوزيع الجوائز على لاعبيها، حيث فاز فريق "سند سالم" بالمركز الأول، وفريق "فينيوم" ثانياً، فيما حلّ فريق "Beast" بالمركز الثالث.

وبيّنت شركة زين أن هذه البطولة هي الأولى ضمن سلسلة بطولات ستقيمها تباعاً خلال صيف 2023، حيث ستقام البطولة الثانية للشباب يوم الجمعة القادم الموافق 4 آب على ملاعب حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين، ويمكن للراغبين بالمشاركة تسجيل فرقهم عبر الرابط المتاح على صفحات زين الرسمية.

عمان - من المنتظر أن يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تجمعه الأول بقيادة المدير الفني الجديد المغربي حسين عموتة، في الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، تحضيرا لمواجهتي المنتخب النرويجي يوم السابع من الشهر نفسه، ومنتخب أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

ويأتي تجمع المنتخب ومباراتيه الوديتين، ضمن فترة التوقف الدولي الثالث (أيام فيفا)، التي تبدأ يوم الرابع وتستمر لغاية الثاني عشر من أيلول  (سبتمبر) المقبل، وضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، المقرر أن تنطلق في منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ونهائيات كأس آسيا 2023 في قطر مطلع العام المقبل. 

ويعود المدرب عموتة والجهاز المساعد إلى عمان يوم الخميس المقبل، للمباشرة في خطة عمل المنتخب، حيث سيتابع عموتة مباراتي كأس السوبر بين الفيصلي والوحدات يومي الحادي والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الحالي، ومنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم الثالث من شهر آب (أغسطس) المقبل، تمهيدا لاختيار تشكيلة "النشامى" للمرحلة المقبلة، كما سيتابع عموته والجهاز المعاون، اللاعبين المحترفين في الخارج، للخروج بتشكيلة تضم أفضل اللاعبين الذين يستحقون تمثيل المنتخب وتحقيق أهدافه وتطلعات الشارع الرياضي الأردني، بالتواجد في المونديال المقبل. 

وكان عموتة، أكد في أكثر من مناسبة منذ توليه مهمة الإشراف على منتخب النشامى، وآخرها خلال الاجتماع الذي جمعه مع سمو الأمير علي بن الحسين ولاعبي المنتخب، أن أبواب المنتخب مفتوحة أمام اللاعب الذي يثبت حضوره في منافسات البطولات المقبلة. 

ويسعى عموتة إلى إسعاد الشارع الرياضي الأردني بتحقيق حلم التواجد في المونديال، خصوصا في ظل الدعم الكبير من أسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين.

ويعول عموته كثيرا، على استثمار منافسات البطولة الودية الرباعية، والتي يستضيفها اتحاد الكرة على ستاد عمان الدولي، خلال الفترة من التاسع ولغاية السابع عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بمشاركة منتخبات قطر وإيران والعراق مع احتمال مشاركة المنتخب المغربي في البطولة.

وينتظر أن تكون البطولة محطة مهمة من الناحيتين الفنية والبدنية، في رحلة إعداد “النشامى”  نحو الاستحقاقات المقبلة. 

وتعد البطولة الودية ضمن فترة التوقف الدولي الرابعة للنشامى العام الحالي، وآخر محطة من محطات التحضير للمشاركة في البطولة القارية، وتشكل أيضا، فرصة ذهبية أمام الجهاز الفني للوصول إلى التشكيلة المثالية، التي ستمثل المنتخب في النهائيات، وطريقة وأسلوب اللعب لمواجهة المنتخبات من مختلف المستويات.

شو في نيوز - أعلنت الشركة المتخصصة لإدارة التأمينات الطبية ميد سيرفس عن دعمها الرحالة والفنان الفوتوغرافي عبدالرحيم العرجان برحلتة القادمة لتسلق قمة ميرا بك في جبال الهاملايا البالغ ارتفاعها 6476 مترا.

ويأتي دور الشركة بدعم برونزي إيماناً منها بدورها الوطني بدعم الموهبين والمتميزين وتقديراً لدور العرجان بحمل رسالته ورايتنا الهاشمية إلى كل مكان يصل إليه معتزاً ومفتخراً بين الأمم بإرثنا التاريخي وتراثنا العربي الأصيل برحلة تستوجب المسير المتواصل لخمسة عشرة يوماً بظروف جوية وجيولوجية صعبة ومختلفة كلياً عن الأجواء في الأردن، تتطلب التدريب والتجهيز لأشهر وذلك لرفع اللياقة واكتساب مهارات تتوافق مع متطلبات الرحلة.

وهذه المرة الثالثة التي يقصد بها الرحالة العرجان قمم الهاملايا بعد رحلته إلى قمتي درب أنابورنا ومناسلوا حمل فيهما شعار درب الأردن ورسالة من أخفض بقاع العالم "البحر الميت" إلى أعالي القمم ومن بداية التاريخ إلى نهاية الجيولوجيا، كما وأنه أنجز مؤخرا كتابه " مسارات – المسير والترحال في الاردن" وثق فيه 1163 كلم من مسارات الوطن.

 

روتردام - توجت إسبانيا بطلة للنسخة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بفوزها على كرواتيا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية في روتردام.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الوقت الأصلي، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، ليحتكما إلى لعب الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكنهما واصلا إخفاقهما في التسجيل، لتحسم ركلات الترجيح الموقف، بعدما ابتسمت لمصلحة المنتخب الإسباني.

ولعب أوناي سيموني، حارس مرمى المنتخب الإسباني، دور البطولة في اللقاء، بعدما تصدى لركلتين من المنتخب الكرواتي خلال ركلات الترجيح.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحسم فيها ركلات الترجيح المنتخب الفائز بدوري الأمم الأوروبية، حيث توج منتخب البرتغال بلقب النسخة الأولى، عقب فوزه 1 / صفر على نظيره الهولندي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فيما فاز المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية بانتصاره 2 / 1 على منتخب إسبانيا في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويأتي هذا التتويج، ليعيد المنتخب الإسباني البسمة لوجوه محبيه بعد خيبة الأمل التي لحقت بهم عقب خروج الفريق من دور الـ16 بنهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر العام الماضي على يد المنتخب المغربي.

في المقابل، واصل سوء الحظ ملازما لمنتخب كرواتيا، الذي فشل في حصد لقبه الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، التي شهدت حصوله على الوصافة في نهائيات كأس العالم عام 2018 بروسيا، والمركز الثالث بمونديال فرنسا 1998 وقطر 2022.