Off Canvas sidebar is empty

انطلاق فعاليات ملتقى عمان عربيا في دورته الثانيه

عمان- شووفي نيوز - برعاية سمو الاميرة وجدان الهاشمي وتحت عنوان “عودة إلى الانسانية” انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية من ملتقى عمان عربياً والتي تنظمها جمعية بقاء للثقافة والفنون في حدائق الحسين في العاصمة عمان . بمشاركة عدد من الفنانين الأردنيين والعرب . حيث بدأ عدد من الفنانين التشكيليين برسم لوحاتهم في فضاء مفتوح بحدائق الحسين وعقد ورشة صلصال مع الفنانة التونسية منال بلقاسم .

وقد أبدى الفنانون عن سعادتهم وشكرهم للقائمين على هذه الفعاليات كما قال الفنان محمد بوكرش من الجزائر حيث أكد على أن الواقع المعاش في الدول العربية حالياً هو ملهم لرسوماته وبأن الفن يرتبط ارتباطاً وثيقاً بكل ما يدور بمجتمعاتنا وهنا تكون المسؤولية جماعية في إيصال فكرة الفن ورسالته في إحلال السلام في العالم …

أما الفنان علي رشيد من العراق والمقيم في هولندا والمشارك للمرة الثانية في هذا الملتقى والذي أكد على أن هذه الفعالية تتميز بخلق نوع من التآلف البصري وتأتصيل للثقافة المشتركة لجمعها عدد من الفنانين من كافة الدول العربية وإقامتها في فضاء مفتوح يعمل على زيادة التواصل بين الفنان والمجتمع مما يعني تأسيس للثقافة البصرية . معرباً عن أمله بإيصال رسالته عن طريق امتلاكه لأدوات التحفيز مما يثير الأسئلة لدى الناس والتي بدورها تثير فضوله لمعرفة كافة الفنون والوصول إلى إجابات .

أما مسرحية علي بابا والأربعين حرامي من الخليل فلسطين والتي ستعرض في الرابع من أيار يوم الخميس في مادبا فقد أكدت بشرى الأطرش الناطق الإعلامي باسم مسرح نعم بأن المسرحية تحمل أهدافاً توعوية للأطفال وتأصيل القيم والمباديء التي تتوافق مع مجتمعاتنا العربية وأن أهم ما يميز هذا العرض المسرحي هو فتح قنوات للنقاش مع الأطفال بعد العرض ومعرفة ما مدى الإستفادة منه مما يشكل فكرة ورؤية واضحة لفريق العمل عن مدى انخراط المجتمع مع كافة الفنون … معربة عن أملها بعروض قادمة أخرى للمسرحية كونها المرة الأولى التي تعرض بها خارج فلسطين مبدية شكرها الجزيل لكافة القائمين على هذه المنتدى .

يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان هي الراعي الرسمي لكافة فعاليات المنتدى والذي يستمر حتى التاسع من آيار من الشهر الجاري .