Off Canvas sidebar is empty

فن ابوظبي : فنون عالميه ومحليه


ابو ظبي - شوو في نيوز - تقام الدورة التاسعة من فن أبوظبي بمشاركة مجموعة من أبرز الفنانين والقيّمين الفنيين الإماراتيين والعالميين في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر 2017 في منارة السعديات. وستحفل دورة "فن أبوظبي" 2017 ببرنامج متنوع لتفعيل المشاركة من خلال المعرض الفني الحديث والمعاصر الذي استحدث هذا العام أقساماً جديدة يشرف عليها قيّمون فنيّون إماراتيون وآخرين من مختلف أنحاء العالم.
بوابة
من ضمن برنامج المعرض لهذا العام في "فن أبوظبي"، سيركز على الروابط التي تجمع بين الفنانين المخضرمين من دولة الإمارات ونظرائهم من حول العالم.

تحت إشراف رئيسة القيّمين الفنيين من جامعة نيويورك أبوظبي مايا أليسون.

 
فنون الشارع
سيقدم برنامج "فنون الشارع" مجموعة من فناني الشارع المحليين والعالميين لتقديم مجموعة من الإبداعات الفنية في عدد من المواقع المختارة في قلب أبوظبي.

تحت إشراف القيّم الفني فابريس بوستو.
آفاق: الفنانون الناشئون
تم تكليف ثلاثة فنانين ناشئين من دولة الإمارات لإبداع أعمال فنية ستعرض في "فن أبوظبي" 2017 كنتيجة لبرنامج فني معد خصيصاً لهم. وستعرض لمدة شهرين إضافيين.

تحت إشراف الفنان محمد كاظم والفنانة والقّيمة الفنية كريستيانا دي ماركي.
 
دروب الطوايا
سيشهد برنامج "فن أبوظبي" إقامة عروض أداء فنية ضمن برنامج "دروب الطوايا" في العديد من المواقع المختلفة في المدينة.

تحت إشراف القيّم الفني طارق أبو الفتوح.
 
نحو فضاءات جديدة
تقدم دورة 2017 لـ"فن أبوظبي" قسم صالات عرض لتكون منصة دولية لمجموعة من أبرز الفنانين من مختلف الأجيال ومشاريع كبرى من صالات عرض فنية عريقة وأخرى ناشئة.

تحت إشراف كبير القيمين الفنيين من متحف شيكاغو للفن المعاصر د. عمر خليف.
حوارات
ستركز دورة 2017 لـ"فن أبوظبي" على مناقشة جهود توثيق وأرشفة التاريخ الفني لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال برنامج "حوارات".

تحت إشراف القيّمة الفنية لمشروع جوجنهايم أبوظبي م