Off Canvas sidebar is empty

أمطار غزيرة تعم المملكة وطقس بارد نسبياً وماطر اليوم وغداً

المزار الشمالي - شوو فيو نيوز - قال تقرير دائرة الارصاد الجوية، تكون الأجواء اليوم باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتبقى الأجواء يوم الجمعة باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في شمال ووسط المملكة، وفي ساعات المساء تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، وفي ساعات الليل المتأخرة يتوقع أن يتشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلبية العالية وفي مناطق البادية والسهول.

وتراوحت درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ليوم امس ما بين 15 الى 6 درجة مئوية والمناطق الشمالية 18-10 والمناطق الجنوبية 12 الى3 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 26 والصغرى 13 درجة.

الى ذلك تساقطت الامطار امس في معظم مناطق المملكة وخاصة الجنوبية ، حيث شهدت محافظة العقبة منذ ساعات صباح امس هطولا غزيرا للأمطار وحبات البرد مصحوبة بالرعد والبرق ما ادى الى تجمع للمياه في بعض الشوارع ما دفع وزارة التربية والتعليم عن تعطيل كافة المدارس في محافظة العقبة امس نظرا للظروف الجوية التي تسود المحافظة .

كما حذر الدفاع المدني في العقبة المواطنين من الاقتراب من مناطق تشكل السيول والمناطق المنخفضة لاسيما الذين يقطنون المناطق النائية عن المدينة في لواء القويرة وقضاء وادي عربة.

وقال محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد تم التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية وسلطة العقبة الخاصة للتعامل مع الحالة الجوية ضمن مقتضيات الحال.

كما تفقد رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة شوارع المنطقة الخاصة بعد تشاقط الامطار للوقوف على سير التعامل من قبل كافة الجهات المعنية مؤكدا لم تسجل اي اضرار حيث تم التعامل مع الامطار بحرفية عالية من قبل الاجهزة المعنية .

واشار الى تنفيذ السلطة خلال الشهرين الماضين العديد من اعمال البنية التحتية التي ساهمت في الحد من تدفقات المياه على المناطق المأهولة بالسكان اضافة الى معالجات هندسية طالت الانفاق والجسور والعبارات التي كانت تشكل تهديدا للمدينة في وقت سابق .

معان

كما شهدت قرى في معان تساقطا للامطار الغزيرة والبرد المصحوب بالرعد ما أدى إلى تدفق السيول.

وكان مدير التربية والتعليم لمنطقة معان يوسف النوافلة قد علق دوام المدارس امس في مدينة معان بسبب الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار الجوي

كما أعلن مدير تربية البادية الجنوبية حسين الحسنات تعليق دوام المدارس امس نظرا للأحوال الجوية السائدة.

و قام الدفاع المدني في معان بشفط كميات من مياه الأمطار التي تحولت إلى برك في 6 مواقع من مدينة معان.

وقال مدير دفاع مدني محافظة معان المقدم سالم الصرايرة ان المحافظة لم يقع فيها أي حوادث تذكر نتيجة عدم الاستقرار الجوي الذي ساد المحافظة منذ فجر امس.

من جانبهم قال مواطنون في معان أنهم لم يشاهدو حبات برد بالحجم الذي تساقط على المدينة منذ عشرات السنوات

كما شهدت أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة، أمطارا رعدية غزيرة تسببت في تشكل مستنقعات من المياه على بعض الطرق، وجريان بعض الأودية بسيول المياه.

و شهدت مناطق لواء المزار الجنوبي، امطارا غزيرة، وسط دعوات للابتعاد عن مجاري السيول والاودية.

وفي اربد تساقطت امطار غزيرة في المحافظة بدأت منذ ساعات مساء اول امس اتسمت بشموليتها وتوزيعها على معظم مناطق المحافظة مما ساهم في رفع المعدل التراكمي للامطار وارتفاع النسبة المئوية لها .

واظهرت الامطار حاجة شوارع مدينة اربد وخاصة في الحي الشرقي والجنوبي كشوارع الامام مالك والملكة نور وعمان الى شبكة تصريف متكاملة لمياه الامطار حيث يرتفع منسوب المياه فيها عند تساقط الامطار معرقلا حركة مرور المركبات والمشاة في حين ان الشوارع التي تم تنفيذ شبكات لتصريف مياه الامطار فيها كانت اوضاعها جيدة .