Off Canvas sidebar is empty

اخر اخبار الحرب الروسية الاوكرانية

موسكو - دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا اليوم الخميس يومها الـ51 ليواصل الجيش الروسي تدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وسط استمرار المعارك من أجل تحرير كامل أراضي دونباس.

الطراد "موسكفا"

 أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء الخميس، بأن الطراد "موسكفا" غرق أثناء سحبه إلى الميناء متأثرا بعاصفة وظروف جوية سيئة.

وأوضحت الوزارة أن الطراد فقد ثباته عندما تم سحبه إلى ميناء المقصد بسبب الأضرار التي لحقت بهيكله، ليغرق إثرها في بحر هائج.

ولفتت إلى أن طاقم الطراد أجلي إلى سفن تابعة لأسطول البحر الأسود.

وكانت الوزارة أعلنت يوم الأربعاء أن حريقا شب على متن الطراد "موسكفا" الصاروخي الروسي جراء انفجار الذخيرة.

ويتبع طراد "موسكفا" لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا"، وفي عام 1996 حمل اسمه الحالي، ويتمثل سلاحه الرئيسي بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز "فولكان بي – 1000".

وفي النصف الثاني من عام 2015، قاد الطراد فرقة العمل البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بحماية قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا بأنظمة دفاعه الجوي. وفي 22 يوليو 2016، تم منحه وسام ناخيموف.

مرتزقه 

اعلنت الدفاع الروسية: القضاء على نحو 30 مرتزقا بولنديا في مقاطعة خاركوف تابعين لشركة عسكرية خاصة

 

طائرات مسيرة مزودة بمواد بيولوجية في مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اكتشاف قواتها طائرات مسيرة مزودة بأجهزة خاصة برش مواد بيولوجية في مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا.

الدفاع الروسية: اكتشاف طائرات مسيرة مجهزة لرش مواد بيولوجية في جنوب أوكرانياروسيا تتهم الولايات المتحدة باختبار مواد بيولوجية على نزلاء مستشفى نفسي في أوكرانيا
وأعرب قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، أثناء إحاطة قدمها اليوم الخميس، عن قلق موسكو إزاء عثور الوحدات الاستخباراتية لقواتها المسلحة في التاسع من مارس، في أراضي مقاطعة خيرسون، على ثلاث طائرات مسيرة مزودة بحاويات يصل حجمها 30 لترا وأجهزة رش.

وتابع كيريلوف: "وفقا للمعطيات المتوفرة، كانت أوكرانيا قد اقتنت في يناير 2022 عبر منظمات وسيطة أكثر من 50 جهازا من هذا النوع يمكن استخدامها لرش مواد بيولوجية ومواد كيميائية سامة".

وذكّر كيريلوف بأن وزارة الدفاع الروسية سبق أن كشفت وثائق تنص على منح براءة اختراع في الولايات المتحدة لجهاز خاص بنقل ورش مواد بيولوجية، وتقديم السلطات الأوكرانية طلبا إلى شركة "بيرقدار" التركية بشأن إمكانية تزويد طائراتها المسيرة بأجهزة رش.

واختتم الجنرال إحاطته اليوم بالقول إن وزارة الدفاع الروسية "تواصل تحليل الوثائق التي تدل على ارتكاب الإدارة الأمريكية ونظام كييف جرائم في أراضي أوكرانيا".

المصدر: RT

المصدر: RT + "تاس"