Off Canvas sidebar is empty

شو في نيوز - منحت المجلة المالية العالمية EUROMONEYالبنك الأردني الكويتي جائزة "أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية الخاصة في الأردن 2024" للعام الثاني على التوالي، خلال حفل توزيع جوائز مجلة EUROMONEY الشرق الأوسط للتميز في العاصمة البريطانية لندن، كتقدير عالمي لجهود البنك في الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية والاستثمارية المقدمة لعملاء البنكية الخاصة، مما يؤكد أهمية ومكانة البنك الرائدة في القطاع المالي بالمنطقة.

واستندت مجلة EUROMONEY في اختيارها للبنك الأردني الكويتي كأفضل بنك محلي للخدمات المصرفية الخاصة، إلى عدد من المعايير المصرفية الشاملة التي تغطي مدى تميز نموذج أعمال البنك في تقديم خدماته المصرفية، وعلاقاته الاستراتيجية مع العملاء وتقديمه للمنتجات المبتكرة، والحلول المميزة لإدارة الثروات والأصول، ومعدل رضا العملاء، وغيرها من المعايير.

قدمت إدارة البنكية الخاصة عام 2023 تجربة مصرفية واستثمارية استثنائية لعملاء البنك من ذوي الملاءة المالية العالية الحاليين والجدد من خلال مجموعة شاملة من الخدمات والحلول الاستثمارية. حيث تم وضع إستراتيجيات متكاملة لمواكبة التطورات الاقتصادية والجيوسياسية المتسارعة في العالم. وتمكنت إدارة البنكية الخاصة من تحقيق نتائج متميزة واستثنائية مقارنة مع معظم المؤشرات المالية العالمية في تقييم أداء المحافظ مما عزز ثقة العملاء وبالتالي ارتفاع قاعدة العملاء الحاليين واستقطاب عملاء جدد من الأردن وخارجه، حيث نمى عدد عملاء البنكية الخاصة بنسبة تجاوزت 27% عن عدد عملاء العام السابق كما تم استقطاب مبالغ استثمارية من عملاء جدد وحاليين بنسبة نمو تقارب 100% عن نهاية عام 2022.

 شو في نيوز - -تنفيذاً لاستراتيجية بنك القاهرة عمان  للمسؤولية الاجتماعية، شارك موظفو البنك بالفعاليات التطوعية التي تقيمها تكية أم علي ومن ضمنها القيام في تعبئة وتوزيع الطرود الغذائية للأسر المحتاجة كجزء من حملتها في شهر رمضان المبارك. 

تأتي تلك المساهمة التعاونية  بين البنك وتكية ام علي ضمن شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق أهداف التكية في حل مشكلة الجوع والقضاء عليه عن طريق دعم بنك القاهرة عمان لمشاريعها التنموية المختلفة.

يحرص البنك على مساهمة الموظفين في البرامج التطوعية المختلفة التي تقيمها الجمعيات والمؤسسات الخيرية وعلى رأسها تكية أم علي لتفعيل دورهم المجتمعي بشكل مستمر طوال العام وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك . 

شو في نيوز - أقامت جمعية نادي ليونز جوردن سكاي برئاسة الليون د.اياد العمري ونادي ليونز عمان ايجلز برئاسة الليون حمزة الزقيبة وبحضور رئيسة الإقليم الليون باسمة خوري وأعضاء من الناديين وزملاء من أندية أخرى، ومشاركة الكاتبة والاديبة ساره السهيل، نشاطا خدماتيا لمحاربي الكانسر في مركز الألعاب World of Wonders.

واستمتع الأطفال في الألعاب المختلفة للمركز، وقامت الكاتبة سارة السهيل قراءة بعض قصصها على الأطفال المشاركين ثم قامت بتوزيع قصصها وبعض الهدايا على الأطفال وبعدها تناول الجميع الإفطار.

وفي نهاية النشاط، قدم الناديين هدايا للأطفال وهدية من الليون باسمة خوري كما تم تكريم الأمهات بهدايا خاصة بمناسبة عيد الام، وتم تكريم الكاتبة على مشاركتها بهذا النشاط نحن نخدم.

شو في نيوز - في الثامن من آذار من كل عام، يحتفل البنك الأردني الكويتيباليوم العالمي للمرأة، تأكيداً منه على أهمية زيادة الوعي حول”المساواة بين الجنسين” و “الحد من أوجه عدم المساواة” اللتانتندرجان ضمن أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأممالمتحدة، وبهذه المناسبة دعا البنك الأردني الكويتي الزميلات للتجمعوالالتقاء معاً احتفالاً بإنجازاتهن الّتي يفخر بها البنك بالتعاون مع” دار نعمة ” التابع لمؤسسة الأميرة تغريد الّتي تمكّن وتؤهّلالفتيات بعد سن ال 18 اللواتي فقدن السند الأسري، لإيمانه بقدرةكل امرأة على الإبداع والاستمرار مهما كانت الظروف.

ومن الجدير بالذكر أيضاً بأن البنك الأردني الكويتي يدعم المبادراتالتي تساهم في تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع واشراكهافي عمليات صنع القرار والمراكز القيادية، حيث تم انتخاب الشيخةادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك، لتكون بذلك أول امرأة تتبوأ هذا المنصب في تاريخ الأردن المصرفي.

حيث بلغت نسبة العاملات من الإناث إلى إجمالي العاملين فيالبنك في نهاية عام 2023 نحو 38.3٪؜ وهي نسبة مرتفعة إذا تمتمقارنتها بنسبة الإناث من القوى العاملة في الأردن والتي لا تتجاوزال14.9٪، ونسبة التعيين من الإناث خلال عام 2023 نحو 44%، بالإضافة لوجود 121 سيدة في مناصب إدارية.

شو في نيوز - عادت منصات (فيسبوك، وإنستغرام، وماسنجر) للعمل تدريجيا؛ بعد عطل مفاجئ ضرب المنصات.

وكان مستخدمون قد شكوا من تعطل تطبيق (فيسبوك، وإنستغرام، وماسنجر) عن العمل بشكل مفاجئ، الثلاثاء، حيث واجه المستخدمون صعوبة في الوصول إلى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومحليا شكا مستخدمون من تعطل عمل منصات اجتماعية منها (فيسبوك وإنستغرام) دون معرفة سبب ذلك.

وقالت منظمة "نت بلوكس" لمراقبة الشبكات عبر منصة "إكس" إن المنصات التعريفية بما في ذلك Facebook وInstagram وMessenger وThreads تواجه حاليًا انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة.

وأفاد موقع "داون ديتيكتور " الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل (فيسبوك وإنستغرام) المملوكين لشركة "ميتا" لدى آلاف المستخدمين.\

كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن (فيسبوك، وإنستغرام، وماسنجر) تواجه حالياً انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة. 

 

شو في نيوز - شارك بنك القاهرة عمان في حملة التوعية المالية "صحتك المالية... لمستقبل أفضل" (الهادفة الى نشر الثقافة المالية والمصرفية بين النساء وتعزيز قدرتهن على الإدارة المالية الفعالة) اشتملت فعاليات الحملة على عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية، والنصائح والإرشادات المالية، والجلسات النقاشية، بالإضافة للمسابقة المتخصصة في تعزيز الوعي المالي.

تاتي مشاركة البنك في الحملة لانسجامها مع رؤية البنك الداعمة لتمكين المرأة خاصة في مجال ريادة الأعمال، من خلال تسهيل وصولها لخدمات البنك التي تلبي احتياجات أعمالها، وعبر منظومة خدماته المساندة، بالإضافة إلى دعم البنك للفعاليات الهادفة لتزويدها بالمعارف والمهارات التي تعزز من قدرتها على إنجاح وتنمية أعمالها، مما يوسّع نطاق مجتمع الريادة النسائية.

قدم البنك عبر جناحه الخاص لمحة شاملة للمشاركات والحاضرات من السيدات وصاحبات الأعمال والأفكار الريادية، حول الحلول والأدوات التي يخصصها للمشاريع الصغيرة والناشئة، بما فيها برامج الإقراض والتمويل والائتمان والضمان المتنوعة، بالإضافة للتسهيلات، والحلول النقدية، وخدمات الشركات وغيرها.

نظمت الحملة من قبل جمعية البنوك في الأردن و بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والبنك المركزي الأردني وجمعية الخبراء المصرفيين و التي تم اقامتها في إربد والكرك والزرقاء خلال الفترة ما بين 6-15 شباط الجاري .

شو في نيوز -  نظمت جمعية "منتدى الاتحاديات الفيدراليات“ المدعوم من الحكومة الكندية،  ندوة اقليمية حول تمكين المرأة من أدوار الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من منظور الرجل بحضور معالي رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، م.موسى المعايطة، وعطوفة أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور. 

 
وقال رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات، م.موسى المعايطة، أن الهيئة أسست وحدة تمكين المرأة يتمثل دورها في وضع خطط لدعم مشاركة المرأة في الانتخابات والاحزاب والسياسية، وحاليا نقوم بالعديد من اللقاءات مع جهات مختلفة مثل اللجنة الوطنية الأردنية للمرأة واتحاد المرأة الأردني وغير ذلك من الجمعيات لاننا نومن بالشراكات والعمل والجماعي من أجل تمكين المرأة.
 واشار إلى أن الانتخابات النيابية القادمة ستكون محطة مهمة للمرأة بزيادة عدد مقاعدها في مجلس النواب، وقانون الانتخاب سيتيح لشريحة أكبر أن تدخل مجلس النواب
 
 وقالت تالا خريس مدير منتدى الاتحاديات الفيدراليات في الأردن، أن الندوة بمشاركة من الأردن وتونس والمغرب وكندا، وتهدف إلى تبادل وجهات النظر مع الرجال حول موضوع تمكين المرأة، وفهم التحديات التي تواجههم في دعمها وتمكينها، وتقديم أمثلة ونماذج ناجحة على رجال قاموا بتمكين المرأة في مختلف المجالات.
 
أكد الباحث الأكاديمي أيهم العتوم، على أهمية تغيير التصورات حول دور المرأة في العمل والمجتمع كأحد أهم عوامل تمكين المرأة، مشيرا إلى أنّ ذلك يمكن تحقيقه من خلال إعداد البرامج التدريبية والأنشطة الإعلامية المختلفة التي تهدف إلى نشر الوعي الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي حول أهمية مشاركة المرأة في مختلف المجالات.
 
 تضمنت الندوة جلسات نقاشية حول القيادة النسائية، وتمكين المرأة، ودور الرجل الإيجابي، والحواجز الاجتماعية والثقافية التي تواجه مشاركة المرأة في مختلف المجالات.
 
 شارك في الندوة خبراء في مجال تمكين المرأة، ورجال نجحوا في دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى صانعي القرار وقادة المجتمع والمهتمين بقضايا تمكين المرأة.
 
 أكدت الندوة على أهمية مشاركة الرجل في دعم وتمكين المرأة، وضرورة تغيير السلوكيات والمواقف تجاه تمكين المرأة، وتقديم توصيات محددة لتعزيز مشاركة الرجل في تمكين المرأة.

شو في نيوز - اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين أعمال الورشة التدريبية التي ينظمها تحت عنوان "أنسنة القصة الصحفية في زمن الحروب والأزمات".

الورشة التدريبية التي شارك بها 15 صحفيا وصحفية، امتدت على مدار ثلاثة أيام، وأشرف على تنفيذها المدرب نور الدين الخمايسة، ناقشت في يومها الأول عددا من المحاور، وهي: بيئة الحرب والأزمات، وخصائصها وسماتها، ودور الصحفي ومهامه وواجباته، بالإضافة إلى القانون الدولي الإنساني، وأخلاقيات تغطية الحروب والأزمات.

وخُصص اليوم الثاني لتعزيز مهارات المشاركين والمشاركات في الكتابة الصحفية وأنسنتها، حيث تلقى المشاركون والمشاركات توجيهات وإرشادات متعلقة بالفنون الصحفية، واستخدام المصادر (أطراف النزاع أو الأزمة)، والتعامل مع ضحايا الأزمة أو الحرب.

وفي اليوم الثالث والأخير ركزت الورشة على مفاهيم وأساليب التخطيط للقصة الصحفية، وكيفية عرض القصة المؤنسنة، بالإضافة إلى أشكال عرض القصة الصحفية سواء من خلال الفيديو، أو البودكاست، أو الكتابة التقليدية (القصة المكتوبة).

وتأتي هذه الورشة التدريبية تلبية لحاجة الصحفيين والصحفيات في اكتساب المهارات، وتعزيز قدراتهم في أنسنة قصص ضحايا الحروب، والنزاعات، والأزمات، خاصة في ظل ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يشنها على المدنيين في قطاع غزة، وعموم فلسطين.

شو في نيوز - دخلت مجموعة زين في تحالف اتصالات شركات خليجية e&، stc، Ooredoo، بيون، عُمانتل، دو، وعدد من شركاء رئيسيين إقليميين ودوليين لإطلاق "مركز ابتكار الاستدامة".

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن هذه المبادرة تبرز الحاجة الملحة لجهود التصدي لتغير لمناخ، وتوسيع نطاق الوصول إلى مصادر طاقة موثوقة، وتقديمها بأسعار معقولة، مبينة أن "مركز ابتكار الاستدامة" يهدف إلى سد الفجوة بين الابتكارات التكنولوجية ومبادرات التصدي لتغير المناخ للاعتماد على اقتصاديات منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وستبحث شركات الاتصالات في هذا التحالف تطوير وتنفيذ حلول الطاقة المبتكرة التي تكون فعالة من حيث التكلفة وموثوقة وصديقة للبيئة، إذ ستقدم أحدث التقنيات والخبراء من ذوي الرؤية العميقة لمعالجة أحد أهم التحديات التي تواجهها صناعة الاتصالات، ومن خلال تسخير قوة مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ستمكن المبادرة مشغلي الاتصالات من تقليل اعتمادهم على مصادر الوقود التقليدية والتحرك نحو المستقبل الأخضر.

وأكدت زين أن هذا التحول لن يؤدي إلى توفير كبير في التكاليف على المدى الطويل فحسب، بل سيلعب أيضا دورا حيويا في حماية البيئة، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الأوسع للقطاع تكنولوجيا الاتصالات.

الجدير بالذكر أن "مركز ابتكار الاستدامة" يستهدف إحداث ثورة في صناعة الاتصالات فيما يتعلق باستهلاك الطاقة ومبادرات الاستدامة، حيث سيعزز جهود هذه الشركات في توفير بيئة تعاونية تمكن مشغلي الاتصالات ومقدمي التكنولوجيا ومعاهد البحوث من تبادل المعرفة والموارد والخبرات، الذي بدوره سيدفع إلى تطوير حلول الطاقة المبتكرة المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المحددة لصناعة الاتصالات.

وسيضع المركز المجهز بأحدث المرافق النماذج الأولية والاختبارات للتحقق من صحة حلول الطاقة المبتكرة باستخدام شبكات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي الخطوة التي ستساعد على تسريع دورة التطوير وضمان التنفيذ الفعال للتقنيات الجديدة في صناعة الاتصالات، وإدراكا لأهمية المهنيين المهرة في قيادة مبادرات الابتكار، سيقدم المركز برامج تدريبية وورش عمل لتعزيز كفاءات الأفراد المشاركين في تصميم وتركيب وصيانة حلول الطاقة في قطاع الاتصالات.

سيعمل "مركز ابتكار الاستدامة" بنشاط على بناء علاقات تعاون وعقد شراكات مع أبرز اللاعبين في صناعة الاتصالات، والهيئات الحكومية والهيئات التنظيمية، لتعزيز نظاما بيئيا داعما لهذه الجهود، ويعزز في نفس الوقت الازدهار المعرفي، وتطبيق أفضل المعايير الموحدة والممارسات، حيث تؤكد هذه الأهداف التزام "مركز ابتكار الاستدامة" بتحويل نماذج الطاقة في صناعة الاتصالات، الأمر الذي سيمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة ووعيا بالبيئة.

وقالت الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة زين جينيفر سليمان "تتزامن هذه المبادرة المشتركة مع ما نشاهده من التأثيرات السلبية الناجمة عن تغير المناخ، التي تزداد حدة مع مرور الوقت، إذ تعمل شركات مثل زين بشكل استباقي لتقليل التأثير السلبي لعملياتها على البيئة للمساهمة في بيئة خالية من الكربون، ومع ذلك، فإن التعاون بين مشغلي الاتصالات، يعد بمثابة جهد وتعاون مشترك يبرز أهمية صناعة الاتصالات، والتأثير الذي يمكن أن تمارسه في خلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة".

وكانت مجموعة زين وقعت مذكرة تفاهم في العام الماضي مع مجموعة stc، مجموعة اتصالات، بتلكو، دو، وشركة عمانتل تهدف إلى تسريع التعاون بشأن تغيرات المناخ للحفاظ على البيئة وحمايتها وتقليل البصمة الكربونية عبر العمليات، وتأتي هذه المبادرة لتحسين صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وتفعيل دورها في مواجهة التحديات البيئية والتركيز على التغير المناخي والنهوض بأجندة الاستدامة في المنطقة.

وأكدت شركات الاتصالات في هذه المبادرة أن هذه المذكرة ستعمل على تسريع التعاون بشأن تغير المناخ وإبراز أهمية العمل الجماعي للحفاظ على البيئة وحمايتها والمحافظة على استدامة الاقتصاد، إذ تشمل الإجراءات المتضمنة فهماً أفضل للبصمة الكربونية عبر العمليات، كما تسعى مذكرة التعاون إلى تعزيز العمل مع كافة الشركاء الاستراتيجيين و واضعي السياسات بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في تجنب أزمة المناخ وتحقيق نمو مستدام.

الجدير بالذكر أن تغير المناخ يمثل أهمية متزايدة لمجموعة زين، لذا قامت بإطلاق سلسلة من المبادرات لتقليص بصمتها البيئية، إذ تتفهم المخاطر التي يجلبها تغير المناخ على الجميع، لذا تعمل زين على رصد الفرص المستقبلية لدفع عجلة الحلول الخضراء الصديقة للبيئة، فهدفنه هو تعزيز أجندتها نحو إحداث تغييرات منهجية عند التعامل مع البيئة، وفي سبيل تحقيق هذه الهدف، تواصل مجموعة زين تطوير مراجعة أعمالها، وآليات ونماذج الحوكمة المتعلقة بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أجل معالجة تغيُّر المناخ وإدارة الانبعاثات الكربونية بشكل استباقي.