Off Canvas sidebar is empty

شو في نيوز - - قال رئيس مجلس إدارة شركة توليد الكهرباء المركزية الدكتور مؤيد السمان، إن التوزيعات النقدية للشركة عن نتائج أعمال عام 2023، بلغت 18 مليون دينار.

وأشاد السمان خلال الاجتماع العادي للهيئة العامة، والذي حضره مندوب مراقب عام الشركات وممثلون عن جميع المساهمين، بالأداء المالي والتشغيلي المتميز للشركة خلال العام الماضي الذي جاء نتيجة تنفيذ خطط محكمه بهدف تحقيق عوائد مجدية للمساهمين فاقت الموازنة المتوقعة للعام 2023.

وأشار إلى أن الشركة تتولى الإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية، وإدارة عقود صيانة وتشغيل محطات الطاقة التابعة لشركة أكوابور وهي محطة كهرباء الزرقاء بقدرة 485 ميجاواط، ومحطات الطاقة الشمسية في المفرق والريشة وبقدرة 50 ميجاواط لكل منهما.

ويساهم في رأس مال شركة توليد الكهرباء المركزية، شركة إنارة لاستثمارات الطاقة المملوكة لشركة اكواباور السعودية، ومجموعة اتحاد المقاولين، وشركة إدارة الاستثمارات الحكومية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

شو في نيوز - قال الحسنات، خلال فعالية رصد هلال شهر شوال أقامتها دائرة الإفتاء، مساءاليوم الثلاثاء، في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، إنه واستنادًا إلى نتائج التحري، فقد ثبت لمجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية أن يوم غد الأربعاء، هو غرة شهر شوال للعام الهجري الجاري.

ورفع الحسنات أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأسرة الهاشمية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلًا المولى أن يحفظ جلالته وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية ويمده بعونه وقوته.

كما تقدم بالتهنئة إلى الشعب الأردني الأصيل والأمتين العربية والإسلامية، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة باليمن والبركات، وأن يفرج كربة الأهل في غزةوفلسطين، ويرفع عنهم الظلم والعدوان، ويتقبل شهداءهم، ويداوي جرحاهم.- (بترا)

وبهذه المناسبة الكريمة ترفع وكالة شو في نيوز الاخبارية ممثلة برئيس التحرير رسمي الجراح أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأسرة الهاشمية  وللشعب الاردني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلًا المولى أن يحفظ جلالته وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية ويمده بعونه وقوته.

شو في نيوز - تحقيقاً لأهداف البنك في مجال مسؤوليته المجتمعية والتي كان من أهم محاورها لهذا العام هو مكافحة الفقر والجوع، وإيماناً منه بالهدف الذي تسعى التكية لتحقيقه "نحو أردن خال من الجوع" قام البنك الأردني الكويتي بتقديم الرعاية لحملة موائد الرحمن بالتعاون مع تكية أم علي، والتي تهدف إلى توزيع وجبات الطعام على المحتاجين من الصائمين، حيث تطوع عدد من موظفي البنك بمشاركة الزملاء من شركة إجارة " إحدى الشركات التابعة " في تحضير وتوزيع وجبات الطعام للصائمين، وتقديم وجبات الإفطار الساخنة لأكثر من 5000 صائم ممن تستقبلهم تكية أم علي في مقرها اليومي طيلة أيام الشهر الفضيل.

ويأتي هذا الدعم ضمن السياق الذي يتبناه البنك الأردني الكويتي من خلال مشاركته المستمرة في المبادرات الخيرية، بما يعكس مسؤوليته في تنمية وتطوير مجتمعنا المحلي.

وتعد تكية أم علي أول منظمة غير حكومية تقدم وجبات ومساعدات إنسانية بشكل يومي للفقراء والمحتاجين من أبناء المجتمع الأردني في كافة مواقعهم، كما تقوم بتنظيم برامج لدعم هذه الأسر طيلة العام، ويعد الهدف الذي تسعى التكية إلى تحقيقه متناغماً مع أهداف البنك الأردني الكويتي في مجال المسؤولية الاجتماعية.

المزار الشمالي  - ترتفع درجات الحرارة اليوم الخميس، وتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء تزداد كميات الغيوم وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة تتحول مساءً إلى غربية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب،ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطولًا مطريًا، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في شرق المملكة.

وتتأثر المملكة يوم غدٍ الجمعة، بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، مع فرصة لهطول زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما السبت يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على إرتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة نسبياً وغائمة جزئياً في أغلب المناطق، ويتوقع مع ساعات الظهيرة تأثر المناطق الشرقية بحالة من عدم الإستقرار الجوي، حيث من المتوقع أن تهطل زخات من المطر في المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، مع احتمال أن تمتد زخات خفيفة من المطر إلى أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 19 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 17 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 16 - 5 وفي مرتفعات الشراة 17 - 4, وفي مناطق البادية 24 - 6، وفي مناطق السهول 20 - 8, وفي الأغوار الشمالية 27 - 11, وفي الأغوار الجنوبية 30 - 13، وفي البحر الميت 28 - 12، وفي خليج العقبة 29 - 13 درجة مئوية.- (بترا)

شو في نيوز -ىأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأحد، بلاغاً يحدد عطلة عيد الفطر العيد اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق للتاسع من نيسان المقبل، وحتى مساء يوم الجمعة الموافق للثاني عشر منه.

ونصّ البلاغ على أن تعطّل جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها، اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق للتاسع من نيسان لعام 2024، وحتى مساء يوم الجمعة الموافق للثاني عشر منه.

المزار الشمالي - يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة غدا الأحد، وتكون الأجواء دافئة في معظم المناطق، مع وتوقعات بهطول زخات متفرقة من الأمطار، وبخاصة مع ساعات المساء والليل.

وبحسب موقع "طقس العرب"، يؤثر على الأردن يوم الاثنين امتداد منخفض البحر الأحمر، وتكون الأحوال الجوية غير مستقرة، مع زخات أمطار في مختلف المناطق تكون رعدية بعد الظهر والعصر.

ويتوقع أن يحدث منخفض جوي وأمطار رعدية ليلاً، بحيث يتعمق منخفض جوي بارد على المملكة، وتعبر جبهة هوائية باردة تكون عالية الفعالية مع ساعات المساء والليل من يوم الاثنين.

أما الثلاثاء، فتتأثر المملكة بمنخفض جوي عميق وكتلة هوائية باردة يتمركز شرق سوريا (سيتم تصنيفه لاحقاً)، وتكون الأجواء باردة وعاصفة مع هطول الأمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله.

وتكون الأجواء باردة وغالباً غائمة يوم الأربعاء، مع فرصة لهطول الأمطار المتفرقة. والله أعلم.

شو في نيوز - وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، إنخفاض آخر قليل على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وترتفع يوم السبت، درجات الحرارة قليلاً؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما ويطرأ يوم الأحد، إرتفاع آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء مائلة للدفء في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 20 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 16 - 6 وفي مرتفعات الشراة 17 - 5, وفي مناطق البادية 22 - 7، وفي مناطق السهول 21 - 8, وفي الأغوار الشمالية 28 - 12, وفي الأغوار الجنوبية 31 - 14، وفي البحر الميت 30 - 13، وفي خليج العقبة 32 - 14 درجة مئوية.

-- (بترا)

شو في نيوز - مندوبا عن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية رعى أمين العام الوزارة، الدكتور نضال أبو عرابي العدوان، بحضور نائب مدير بنك المدن والقرى الدكتور محمد الحراحشة ومديرة منتدى الاتحادات الفيدرالية، تالا خريس افتتاح ورشة عمل تدريبية بعنوان المدن الذكية المستجيبة للنوع الاجتماعي وتنمية القدرات بكيفية التشاركية بين البلديات.

وجاءت الورشة بالتعاون ما بين وزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى ومنتدى الاتحادات الفيدرالية الممول من الحكومة الكندية.

وأوضح أبو عرابي، أنه في ظل التحولات السريعة التي يشهدها العالم اليوم نحو التكنولوجيا والتنمية المستدامة، يأتي مفهوم المدن الذكية كحل مبتكر وشامل لتلبية احتياجات المجتمعات المعاصرة.

وأضاف إن النوع الاجتماعي أحد العوامل الحيوية التي يجب أخذها في الاعتبار عند بناء المدن الذكية، مشيرا الى أن عدم المساواة بين الجنسين وعدم تضمين الفئات الهامشية قد يؤدي إلى عدم كفاءة المشاريع الحضرية وعدم استجابتها لاحتياجات جميع فئات المجتمع، ومن هنا تبرز أهمية مفهوم "المدن الذكية المستجيبة للنوع الاجتماعي".

من جانبه، لفت الحراحشة إلى أهمية الدعم الفني في تنفيذ برامج تمكين البلديات ونشر ثقافة النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً أن البنك يسعى الى تطوير استراتيجيات لتحقيق الاستدامة المالية في المدن الذكية بما يضمن تحقيق الأهداف الاجتماعية والبيئية.

وقالت مديرة المنتدى في الأردن، المهندسة تالا خريس، إن الورشة تأتي في إطار جهود تعزيز مفاهيم النوع الاجتماعي وتكافؤ الفرص، وتعزيز التعاون بين البلديات بهدف تطوير المدن بشكل مستجيب لاحتياجات جميع شرائح المجتمع ضمن مشروع تمكين النساء لأدوار القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي تم إطلاقه في 2018 من قبل منتدى الاتحادات الفيدرالية بالتعاون مع الحكومة الكندية والذي يهدف إلى زيادة مشاركة النساء في أدوار القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المزار الشمالي - تتأثر مناطق جنوب وشرق المملكة تدريجياً أثناء نهار يوم غد الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتهيأ الفرصة على إثرها لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية في جنوب وشرق المملكة.

وبحسب موقع "طقس العرب"، يتأثر جنوب وشرق المملكة ليل الخميس بحالة عدم الاستقرار الجوي، ما يؤدي إلى اشتداد في غزارة الهطولات المطرية في جنوب وشرق المملكة وتتزكز في وقت لاحق من الليل في مناطق البادية الشرقية، مع ارتفاع فرص تشكل السيول.

وحذر الموقع من أنه ونظراً لطبيعة حالات عدم الاستقرار الجوي، فإن بعضا من هذه الزخات رُبما يكون غزيرا في نطاقات جغرافية ضيقة وتترافق مع تساقط لزخات البَرَد، ما قد يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب ورُبما تشكل السيول.

أما الجمعة، فتتأثر المملكة بمُنخفض جوي يجلب الأجواء الشتوية والأمطار لمناطق عِدّة من المملكة.

ويكون الطقس السبت باردا، مع فرصة لزخات من الأمطار في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

ويكون الطقس الأحد باردا وغائما مع تجدد الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة. والله أعلم.

شو في نيوز - هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني منتخبنا الوطني لكرة القدم بتأهله لأول مرة إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في قطر.

وكتب جلالته عبر “منصة “إكس”، “قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى”.