Off Canvas sidebar is empty

شو في نيوز - تشير الدكتورة يوليا تشيخونينا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن الاعتقاد السائد أن التخلي عن الخبز سيساعد على إنقاص الوزن هو خرافة.

ووفقا لها، لإنقاص الوزن من الأفضل والأهم التخلي عن المنتجات السكرية والمعجنات، التي، بالإضافة إلى الدقيق، تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

الإضافة إلى ذلك، لا يمكن أن يضر الخبز الطازج بمعدة الشخص السليم، كما يعتقد الكثيرون. لذلك يجب أن يقتصر استخدامه فقط على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي في مرحلة تفاقم المرض. وأن فكرة الخبز المقرمش أكثر صحة من الخبز العادي هي أيضا مثيرة للجدل.

وتقول: "غالبا ما يكون محتوى السعرات الحرارية في الخبز المقرمش أعلى مما في الخبز. فإذا كان الشخص يأمل بمساعدته تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها وفقدان الوزن، فقد لا يحسب بشكل صحيح الكمية ويرتكب خطأ. لأن الخبز المقرمش، يحتوي على العديد من المكونات الإضافية، مثل نكهات مختلفة، والسكر. ومثل هذا التركيب متعدد المكونات ليس مفيدا للرشاقة دائما".

ووفقا لها، لا يمكن أيضا اعتبار الخبز الأسمر صحيا أكثر من الخبز الأبيض. لأن هذا يعود إلى نوع الدقيق المستخدم في صنعه.

المصدر: gazeta.ru

شو في نيوز - احتفى اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، مساء اليوم الأحد، في مقره بعمان بإصدار "الكتاب السنوي للاتحاد" الذي تضمن نشاطه لعام 2023.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار خلال رعايتها حفل إصدار الكتاب،" إننا في الوزارة نعمل من أجل الصالح العام"، منوهة بجهود"الاتحاد" وسعيه للبقاء على خارطة المشهد الثقافي الأردني.

وأضافت النجار" إننا جميعاً نعمل من أجل مصلحة الوطن و صموده وتجدده"، منوهة بدور الكتاب والمبدعين في المساهمة بكتابة فصل جديد من فصول الوطن لافتة إلى أن إصدار الكتاب يأتي في سياق احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وتحدث رئيس الاتحاد الشاعر، عليان العدوان، عن أهمية الكتاب السنوي، مستعرضا أبرز ما جاء فيه، ومثمناً جهود فريق الإعداد الذي قام على العمل لإصدار الكتاب.

وفي كلمة نيابة عن فريق إعداد الكتاب، قال الشاعر الدكتور عبد الباسط الكيالي" إن هذا الإصدار هو الثاني للاتحاد بعد كتاب "طوفان الأقصى"، مبيناً أن الكتاب السنوي للاتحاد هو وسيلة مرجعية وتوثيقية لإنجازات الاتحاد عام 2023.

وأوضح أنه جرى رصد وتوثيق إنجازات أعضاء الاتحاد، وحفظ حقوق جميع المشاركين في فعالياته ونشاطاته، من خلال إصدار الكتاب.

وبدورها ثمنت الداعم الرئيس وعضو الاتحاد، الكاتبة سارة السهيل جهود وزارة الثقافة بدعم الهيئات الثقافية ونشاطاتها وبرامجها بما يثري المشهد الثقافي ويسهم برفع الوعي والمعرفة في المملكة.

وقرأ الشاعر الدكتور هاشم مناع قصيدة وطنية من الشعر بعنوان "عرج على الأردن".

وفي ختام الاحتفائية استلمت وزيرة الثقافة النجار درعاً تكريميا من رئيس الاتحاد، كما سلمت النجار بمصاحبة العدوان، الدروع التذكارية لعدد من ممثلي المواقع الإلكترونية وفريق إعداد الكتاب والداعمين لهذا الإصدار.

 

شو في نيوز - أعلن الدكتور يفغيني ارزاماسيتسيف، خبير التغذية الروسي، أن شرب الشاي المركز يحفز أمراض القلب ويسبب الأرق.

ويشير الخبير في حديث لموقع URA.RU، إلى أن الشاي المركز يمكن أن يلحق الضرر بالجسم.

ويؤكد على أن الإفراط بتناول مثل هذا الشاي يؤدي إلى مشكلات في المعدة والأمعاء ويسبب الأرق وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقول، "يحتوي الشاي على مادة التانين التي تعمل كمادة مضادة للأكسدة. ولكن عند الإفراط بشرب الشاي المركز تسبب مشكلات في المعدة. كما يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأرق. فإذا كان الشخص يعاني من سوء النوم فعليه عدم تناول الشاي وخاصة المركز في المساء. كما أن الشاي المركز يسرع ضربات القلب، ويسبب أيضا أمراض الأوعية الدموية وارتفاع مستوى ضغط الدم".

انا شخصيا لا اثق بحديث يفغيني 

المصدر: نوفوستي

شو في نيوز - أصبح الاهتمام بالرؤية في العالم المعاصر المشبع بمصادر ضوء بأطياف مختلفة، ذا أهمية متزايدة. لأن الإضاءة المناسبة تخلق الراحة والدفء، ولها تأثير كبير في صحة العيون، بحسب ما نشر موقع "روسيا اليوم".

ويوضح الدكتور دميتري ديمينتيف كيف يؤثر ضوء الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والأزرق في العيون.

الإضاءة الضارة

- ضوء الأشعة فوق البنفسجية: يوجد في أشعة الشمس والمصابيح المبيدة للجراثيم ومصادر أخرى. ويمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية مشكلات عديدة ومتنوعة، مثل تلف شبكية العين وإعتام عدسة العين وغير ذلك. وتزداد خطورة هذه الأشعة عند التعرض لها فترة طويلة مستمرة.

- ضوء الأشعة تحت الحمراء: موجودة في مجموعة متنوعة من المصادر، بما فيها المصابيح الحرارية، وبعض مصابيح عملية التركيب الضوئي، وغيرها. يمكن أن يؤدي ضوء الأشعة تحت الحمراء إلى إتلاف البقعة الصفراء- الجزء المركزي من شبكية العين، ويسبب مشكلات في الرؤية المركزية. ويمكن أن يدمر صبغة اللوتين، وهو أمر مهم لصحة العين.

- الضوء الأزرق: مصادر الضوء الأزرق هي مصابيح LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء) وشاشات الكمبيوتر والأجهزة الرقمية والهواتف الذكية. الطول الموجي للضوء الأزرق قصير، ما يجعله أكثر ضررا للعينين. لذلك التعرض لفترات طويلة للضوء الأزرق يمكن أن يسبب إرهاق العين، وسوء النوم، ويلحق الضرر بالبقعة الصفراء والرؤية المركزية.

الإضاءة الملائمة المفيدة

يرتبط الضوء الدافئ المفيد عادة بالمصابيح المتوهجة، ومصابيح LED ذات الألوان الدافئة، وغيرها من المصادر التي ينبعث منها ضوء أصفر برتقالي. هذه المصابيح تخلق جوا مريحا وإضاءة ناعمة لا تجهد العينين مثل الضوء الأبيض الساطع أو الأزرق، وتأثيرها مفيد على الحالة العامة واسترخاء العين بعد العمل على الكمبيوتر أو الهاتف.

حماية العينين

- يجب ارتداء نظارات واقية لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس خلال فترة طويلة.

- يجب تقليص الوقت أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية وتحسين إضافة الغرفة.

- استخدام مصابيح ومصادر الإضاءة على أساس تأثيرها في العينين، مع إعطاء الأفضلية للإضاءة الصفراء الدافئة.

- استخدام نظارات المكتب أو الكمبيوتر الخاصة للمساعدة على تقليل تعرض الشخص للضوء الأزرق.

شو في نيوز -نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية برعاية وزيرها حديثة الخريشة، جلسة تفاعلية مع سيدات المجتمع المحلي في مدينة الازرق بالشراكة مع منتدى الاتحادات الفيدرالية الممول من الحكومة الكندية.

وتهدف الجلسة التي أدارها المستشار الإعلامي، أيهم العتوم، إلى تسليط الضوء على أهمية التمكين السياسي والمشاركة السياسية للمرأة.

أكد الخريشة على ريادة الأردن في العمل الديمقراطي منذ التأسيس، مشددا على أهمية الانتخاب أن يكون مبني على أسس برامجية وليس شخصية.

وشدد على سعي الوزارة لتعديل السلوك الانتخابي تدريجيًا من خلال برامج ومبادرات من خلال الأحزاب السياسية، بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتطوير وتحديث المنظومة السياسية وهذا ما ينسجم مع توسيع شريحة التمثيل النسائي والشبابي في مجلس النواب القادم بما يتوافق مع متطلبات القانون الانتخابي.

وأكد الخريشة على أهمية تمكين المرأة والشباب وتشجيعهم على التفاعل والانخراط بالحياة الحزبية ومشاركتهم في صناعة القرار، مشيرا إلى أن الحياة الحزبية تحتاج لحماسة الشباب وحكمة الكبار.

وأكد على التزام الوزارة بتعزيز مشاركة المرأة والشباب في مختلف جوانب الحياة السياسية، إيمانًا بدورهم الهام في بناء مستقبل الأردن.

وقالت مديرة المنتدى في الأردن المهندسة تالا خريس، تاتي هذه الجلسة استمرار للشراكة الفاعلة مع وزارة الشؤون السياسية لما تم تنفيذه سابقا لتمكين المرأة لادوار الريادة في المجال السياسي والاجتماعي، ونتطلع الى أن يكون لنا دور في المساهمة في تمكين المرأة في الاحزاب السياسية.

وقالت رئيسة جمعية على قدر اهل العزم الخيرية في قضاء الازرق، هيا الاعور، أن اللقاء أكد على اهمية تفعيل دور المراه في الأردن ومشاركتها في الاحزاب السياسية وأهمية وصولها للمجالس المنتخبة، الى جانب كيفية العمل على تطبيق منظومة التحديث السياسي مما زاد من وعي المراة بمشاركتها في الحياة الحزبية والسياسية كما اوصى صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وحث الشباب الريادي هاشم العيسمي، جميع المؤسسات على تكثيف التواصل مع الشباب على جميع المستويات لتعزيز المشاركة السياسية خلال الانتخابات المقبلة.

أكد الحضور في الجلسة على تعزيز دور المرأة في صنع القرار، على ضرورة معالجة التحديات التي تواجهها النساء في العمل الحزبي، وتقديم توصيات حول كيفية تعزيز دور المرأة في صنع القرار بشكل أكبر وأكثر فعالية في مختلف السياقات. الى جانب تقديم توصيات بمعرفة احتياجات الشباب التي تلبي طموحاتهم السياسية في مجلس النواب.

شو في ينوز - استكمالاً لدعمها المُمتد منذ ثلاثة عشر عاماً، أعلنت شركة زين الأردن اليوم عن تجديد مُذكرة التفاهم التي تجمعها مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام - إحدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله- بهدف توفير فُرص تعليم جامعي للطلبة المستفيدين من الصندوق وتمكينهم من متابعة مسيرة تعليمهم الجامعي بعد مغادرتهم دور رعاية الأيتام.

ويأتي تجديد مّذكرة التفاهم التي وقّعها كل من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، والمدير العام لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام نور الحمود، إيماناً من شركة زين بأهمية التعليم في بناء مستقبل الأجيال وازدهار المجتمعات، ومواصلةً لدورها المحوري الذي أخذته على عاتقها منذ تأسيسها بدعم المجتمع المحلي عبر تقديم مِنح للطلبة المنتفعين من الصندوق لاستكمال دراستهم الجامعية والمساهمة في إكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتأمين مُستقبلهم استعداداً لدخول سوق العمل، مما ينعكس إيجاباً في تحسين جودة حياتهم وظروفهم المعيشية وتوفير الحياة الكريمة لهم، وبما يتماشى مع الهدف الرابع "التعليم الجيد" والهدف السابع عشر "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف" من أهداف التنمية المُستدامة التي تتبناها الشركة في كافة مُبادراتها وبرامجها في مجال إدارة الاستدامة.

وستُقدّم شركة زين هذا العام مِنحاً تعليمية لـ23 شابة وشاباً، بنسبة تبلغ 61% للشابات و39% للشباب، في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، والهندسة والعلوم والتكنولوجيا والرياضيات، ليصل عدد المِنح الجامعية المُقدّمة من زين منذ العام 2011 إلى 183 مِنحة.

يُشار إلى أن شركة زين تلتزم بدعم قِطاع التعليم عبر العديد من المُبادرات والبرامج، فتواصل الشركة ومنذ 16 عاماً وبالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني إطلاق دورات تدريبية مجانية في تخصصات صيانة أجهزة الألعاب الإلكترونية وصيانة الأجهزة الخلوية، وتقنية الألياف الضوئية (الفايبر)، لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل، وتقوم الشركة وضمن شراكتها مع مؤسسة "لوياك" بإعادة ترميم وتأهيل عدّة مدارس في المناطق النائية، والتي وصل عددها إلى 7 مدارس، كما تقدّم زين دعمها لبرنامج "بنات كونكت – Banat Connect" لتعليم النساء اللاجئات والنازحات في مخيم جرش، عبر تزويد خدمات الإنترنت بشكل مجاني للنساء المشاركات، ليصل عدد النساء المستفيدات من دعم زين للبرنامج إلى أكثر من 2000 مستفيدة.

عمان - شو في نيوز - تتقدم أسرة البنك الأردني الكويتي بالتهنئة والتبريك لمنتخب النشامى بمناسبة فوزه المستحق على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في بطولة آسيا / قطر 2023 لكرة القدم، وبهذا الفوز تكون المرة الأولى في تاريخنا التي يتأهل منتخبنا الوطني إلى هذا الدور.

هذا الفوز الذي أكد فيه نجوم منتخبنا أنهم قادرون على مواصلة المشوار نحو تحقيق البطولة، والذي سطر النشامى فيه أجمل معاني البطولة والشجاعة والمسؤولية ضمن روح الفريق الواحد.

شكرا لكم على هذا الفوز التاريخي الذي أسعدنا جميعًا...

 

عمان - شو في ينوز - قام عدد من موظفي وموظفات البنك الأردني الكويتي بالتطوع لزراعة 650 شجرة مثمرة، للمرة الثالثة في محافظة جرش وبمنطقة سوف تحديداً، ضمن مبادرة القافلة الخضراء المنبثقة عن "الجمعية العربية لحماية الطبيعة"، حيث يمثل هذا النشاط جزءاً من مسؤولية البنك المجتمعية، وترجمة لأهداف التنمية المستدامة والتي تُعنى بشؤون البيئة، والحد من التصحر، والأمن الغذائي، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الزراعة والتطوع، وتوفير مصدر دخل للمزارعين.

وإلى جانب الموظفين المتطوعين، شاركت في النشاط 100 طالبة من مجموعة مرج الحمام الإرشادية، وهي إحدى المجموعات الكشفية التابعة لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، التي ترأسها الأميرة بسمة بنت طلال، مؤكدين التزامهن بتعزيز الوعي البيئي والاستدامة في المجتمع المحلي. كما سادت الروح الإيجابية بين المشاركين واستمتع الجميع بأجواء جميلة ومرحة مع إفطار شهي من خيرات الأرض قدمته سيدات المنطقة النشميات، اللواتي قُمن بإطلاق مشروع إنتاجي لخدمة مجتمعهن المحلي من جهة، ومن جهة أخرى لإيجاد دخل إضافي لعوائلهن يتيح العيش الكريم.

ويأتي النشاط ضمن رؤية ثابتة لإدارة البنك في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بين الموظفين، وتحفيزهم على خدمة المجتمع.

 شو في نيوز- عمّان 30 كانون الأول 2023: ضمن برامجها ومبادراتها في مجال إدارة الاستدامة التي تهدف من خلالها إلى تنمية وترسيخ المفاهيم والممارسات وإلهام الأجيال القادمة لتبنيها للوصول إلى اقتصاد أخضر وبناء مُستقبل مُستدام لجيل المُستقبل؛ واصلت شركة زين الأردن جهودها خلال العام 2023 في هذا المجال عبر برامجها ومبادراتها لإدارة الاستدامة التي باتت أنموذجاً يُحتذى به على مستوى المنطقة.

وكانت شركة زين الأردن من أوائل الشركات في المنطقة التي أولَت حماية البيئة والتصدي لتبعات ظاهرة التغيّر المناخي اهتماماً كبيراً، عبر توظيفها لعدد من الممارسات التي تصب في خدمة قطاع البيئة وتهدف إلى التخفيف من الآثار المُترتبة على هذا القطاع الحيوي واتخاذ تدابير للمساهمة في معالجة أسباب التلوث، فقامت الشركة بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة الكهرباء الأردنية  JEPCOوشركات توزيع الكهرباء EDCO بهدف التوجه لمصادر الطاقة البديلة عبر المعدات والأجهزة التي تستخدمها في محطاتها كافة، وذلك لتخفيض الانبعاثات الكربونية COP2 بنسبة 90% للمساهمة في الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية، كما وقّعت الشركة مُذكرة تفاهم مع وزارة البيئة تهدف إلى تبني حلول مستدامة تساهم في معالجة مشكلة الرمي العشوائي للنفايات وحرائق الغابات التي أصبحت تشكّل تحدياً كبيراً لنظامنا البيئي وعناصره المختلفة، ولتعزيز تطبيقها لأهداف التنمية المستدامة التي تتبناها، لا سيما الهدف السادس (المياه النظيفة والنظافة الصحية)، والهدف الثاني عشر (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان)، والهدف الثالث عشر (العمل المناخي). 

ومواصلةً لجهودها في مواجهة التحديات المائية في المملكة، قدّمت شركة زين الأردن وللعام الـ 17 على التوالي دعمها للمشروع الوطني لمراقبة نوعية المياه عن بُعد الذي تقوم عليه الجمعية العلمية الملكية، عبر توفير خطوط نقل البيانات وخدمة "Real Static IP” لـ 13 محطة شملت (نهر اليرموك، نهر الأردن، قناة الملك عبدالله، سيل الزرقاء، مدخل ومخرج سد الملك طلال، ومخرج سد كفرنجة)، كما وقّعت الشركة مذكّرة تفاهم مع مبادرة "همّة ولمّة" – نحو أردن أنظف أردن أخضر، بهدف التعاون على رفع الوعي العام بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة في الأماكن العامة والسياحية والغابات والمتنزهات في المملكة.

وفي إطار مساعيها المتواصلة لدعم مزارعي الأردن وتعزيز التنوع البيئي والأمن الغذائي، وضمن مشاركتها في مشروع القافلة الخضراء بالتعاون مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة؛ استكملت شركة زين هذا العام زراعة 1500 شجرة تنوّعت ما بين الحُرجية والمُثمرة في 3 مزارع بمنطقة غور فيفا في لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، وفي الحديقة البيئية في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، وفي محافظة جرش وفي العاصمة عمّان (منطقة الجيزة)، ليصل عدد الإجمالي للأشجار التي زرعتها الشركة إلى14,500  شجرة، فيما قامت بتركيب شبكات الري بالتنقيط بطول 12,800 متر في 3 مزراع بمنطقة غور فيفا في لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، لتساهم في الحفاظ على النظام البيئي وتحقيق الأمن المائي عبر نشر الوعي حول تحسين ممارسات الري.

وضمن الاهتمام الكبير الذي توليه زين للقطاع الصحي في المملكة، ولحرصها على المساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الهام، وتحقيقاً للهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاه) من أهداف التنمية المُستدامة؛ قدّمت شركة زين الأردن دعمها لمشروع إعادة تأهيل وتطوير وتجهيز مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في منطقة راس العين بالعاصمة عمان، وذلك ضمن تعاونها مع مبادرة "همتنا"، من خلال تمويل بلغت قيمته 220 ألف دينار، فيما تواصل الشركة تقديم دعمها -كداعم مميز- لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان عبر شراكتها الممتدة منذ عدّة أعوام، بالإضافة إلى دعمها لحملة "نحو الحياة" ودعم طلبة الثانوية العامة ممن يتلقون العلاج في المركز. 

واستمرت عيادة زين المجانية المُتنقّلة للأطفال في تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة المجانية عبر الجولات الدورية والزيارات الميدانية التي تنظمها على مدار العام للقُرى والمناطق الأقل حظاً في المملكة، حيث استفاد من خدماتها هذا العام أكثر من 3 آلاف طفل، ليتجاوز عدد الأطفال المستفيدين من خدمات العيادة منذ إطلاقها في العام 2002 وحتى اليوم 253 ألف طفل.

والتزاماً منها بدعم قطاع التعليم كونه أحد الركائز الرئيسية لازدهار المجتمعات وتطوّر الأفراد؛ جددّت شركة زين الأردن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع مؤسسة التدريب المهني منذ 15 عاماً، لتمويل إنشاء وتجهيز مراكز تدريبية في فروع المؤسسة، ولتستمر في إطلاق الدورات التدريبية المجانية في تخصصات صيانة أجهزة الألعاب الإلكترونية  وصيانة الأجهزة الخلوية، وصيانة شبكات الألياف الضوئية (الفايبر)، لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل وفتح مجالات جديدة تؤمن حصولهم على وظائف جديدة ومستدامة، حيث وصل عدد خريجي المراكز الست المنتشرة في عدد من محافظات المملكة إلى أكثر من 1700 طالباً وطالبة. 

كما جدّدت شركة زين الاتفاقية التي تجمعها مع جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي منذ 10 أعوام، لتواصل زين رعايتها الحصرية من قطاع الاتصالات لحفل توزيع جوائز الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، وفي ذات السياق قامت الشركة بتجديد دعمها لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام للعام الثاني عشر على التوالي، لتساهم بتوفير مستقبل أفضل للشابات والشباب الأيتام بعد مغادرتهم دور الرعاية، حيث وصلت نسبة الشابات المستفيدات من دعم زين لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام منذ العام 2011 وحتى نهاية العام 2022 إلى 70% من أصل 168 مستفيداً.

وقامت الشركة وضمن شراكتها مع مؤسسة "لوياك" بإعادة ترميم وتأهيل مدرسة القسطل الأساسية المختلطة في لواء الجيزة، ليصل عدد المدارس الموهلة ضمن هذه الشراكة إلى 7 مدارس، فيما تستمر الشركة وللعام السادس على التوالي بتقديم دعمها لبرنامج "بنات كونكت – Banat Connect" لتعليم النساء اللاجئات والنازحات في مخيم جرش، عبر تزويد خدمات الإنترنت بشكل مجاني للنساء المشاركات، ووصل عدد النساء المستفيدات من دعم زين للبرنامج إلى أكثر من 2000 مستفيدة.

واستكمالاً لجهودها وإسهاماتها المستمرة في تمكين الشباب عبر خلق وتوفير فُرص عمل مُستدامة، وفي إطار الشراكة التي تجمعها مع وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، والعمل، تم افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في مؤسسة التدريب المهني بمحافظة مأدبا، الذي وفرت زين من خلاله 13 فرصة عمل مستدامة لـ 13 شاباً وشابة من أبناء المحافظة وشمولهم بالضمان الاجتماعي، وليصل عدد مراكز اتصال زين في المملكة إلى 10 مراكز، تم إنشاء 8 منها في محافظات الطفيلة، وجرش، وعجلون، ومعان، والبلقاء، ومأدبا، إلى جانب المركز الرئيسي في مقر الشركة بالعاصمة عمان، فيما سيتم افتتاح مركزين جديدين بموجب هذا التعاون القائم مع الحكومة.

وحرصاً منها على تمكين المرأة في كافة المحافل والمجالات؛ تعمد شركة زين سنوياً على إطلاق ودعم برامج استثنائية ومبادرات ملهمة تدعم المرأة وتمكنها في مختلف المجالات، حيث أطلقت الشركة وللعام الثالث على التوالي برنامج المرأة في التكنولوجيا  (Women In Tech) الذي يستهدف طالبات الجامعات ممن يدرسن تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لتطوير مهاراتهن التقنية والإدارية، واكتشاف الفرص المهنية المستقبلية، إلى جانب سد الفجوة بين الجنسين في المجالات التقنية، حيث وصل عدد المستفيدات من البرنامج حتى نهاية العام 2023 إلى 122 فتاة، كما وعقدت الشركة على مدار أربعة أعوام متتالية من خلال منصتها للإبداع (ZINC) وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ورشات تدريبية للنساء حول الاستخدام الآمن لأجهزتهن الذكية بعنوان "Me and My Mobile”، استهدفت النساء الأقل حظّاً من العاصمة عمّان  والمحافظات، وذلك للمساهمة في محو الأمية الرقمية لدى الفتيات، حيث وصل عدد السيدات المستفيدات من هذه الورشة حتى عام 2023 إلى أكثر من 115 سيدة وفتاة. 

وفي ذات السياق وتزامناً مع يوم المرأة العالمي، أطلقت شركة زين الأردن وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ضمن الشراكة الممتدة التي تجمعهما، حملة توعوية حول تمكين المرأة رقمياً تحت اسم "مساحات آمنة"، بهدف رفع نسبة الوعي حول العنف السيبراني وكيفية تفاديه لضمان حقوق النساء الرقمية والحفاظ على خصوصيتهن أثناء تعاملهن مع الفضاء الإلكتروني.

ولتعزيز سياسة الدمج والشمول في المجتمع التي تحرص الشركة على اتباعها، وتأكيداً على مبدأ تكافؤ الفُرص، وتماشياً مع الهدف العاشر "الحد من أوجه عدم المساواة" عملت الشركة على إطلاق عدّة مُبادرات تخدم مساعيها في تمكين كافة أفراد المجتمع من التغلّب على المعيقات وتسهيل وصولهم، حيث قامت الشركة وفي خطوة تُعد الأولى من نوعها، بإتاحة عقود الاشتراك بخدمات الهواتف المتنقلّة بلغة الإشارة، لتكون بذلك أول شركة اتصالات على مستوى المنطقة تتيح هذه الخدمة  لمشتركيها من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية.