Off Canvas sidebar is empty

الفنانة رجوة علي تعرض (فرح مقدس) في نبض

عمان - رسمي الجراح - يفتتح عند السادسة من مساء اليوم في جاليري نبض بجبل عمان معرض الفنانة رجوه علي ويحمل المعرض عنوان « فرح مقدس» ويستمر المعرض لغاية 20 نيسان 2016
تعرض الفنانة في هذا المعرض 38 عملا فنيا تتميز بشفافية اللون، وتنوعت بين الطبيعة والحداثة باسلوب لا يخلو من البساطة، استخدمت فيه مواد مختلفة منها ورق الارز المصنوع يدويا، كما عبرت باللونين الابيض والاسود في بعض منها. ورسمت مقامات الاولياء، والشجرة المباركة، الرياح، الغيوم، الزرع، موضحة عظمة الخالق في هذه المخلوقات.
معرض « فرح مقدس» هو احتفالية بالحب، الحب الالهي غير التقليدي وغير المشروط، الذي فيه وحده تجد النقاء المنشود، وهو جوهر الحياة، وجوهر جميع الاعمال الدنيوية.
اما في العمل التركيبي « مولانا» ، فقد عبرت فيه الفنانة عن حاجتنا للنمو الروحاني، بان جعلت مركزه نباتا غضا طريا، يتلاءم ويتكيف في نموه وتكاثره مع جميع ظروف الطبيعة. وجعلته كحلقات الذكر المجلجلة والمدوية بذكر الله، محاطة ببلاط الزلييج المغربي الملون الذي يضفي جمالية على المكان، ويتردد الصدى ليذكرنا بالله الخالق. ويعلو هذا العمل التركيبي لفظ الجلالة بالخط اليدوي على القماش الخام.
وتقول الفنانة» عن تجربتها: انا ممتنة لجميع النعم التي وهبني اياها الله، بارك لي في اسرتي، وهون علي المي، وزادني شوقا له، ولكن اعظم نعمة انا ممتنة لها وهي انه سبحانه وتعالى منحني محبته الخالصة اللا متناهية.»
الفنانة رجوة علي حصلت على البكالوريوس في تاريخ الفن والنحت في كلية جولد سميث من جامعة لندن- بريطانيا، كما شاركت في دورة تاسيسية في الفنون التشكيلية في كلية بلاكهيث في لندن – بريطانيا، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية داخل الاردن وخارجه وحازت على الجائزة الثانية في بينالي الشارقة للجرافيك في الامارات العربية المتحدة.