Off Canvas sidebar is empty

وفاة الممثل الأردني ميشيل بقيلي في لندن


عمان - تودع الساحة الفنية الأردنية غدا راحلها الكبير ميشيل بقيلي الذي وافته المنية حيث كان يعمل في محطة البي بي سي بلندن ، والراحل كان واحدا من المع نجوم المسلسل الكوميدي الأكثر شهرة في الأردن “العلم نور” الذي لا يزال غالبية الأردنيين يتذكرونه رغم مضي اكثر من 30 عاما على عرضه ” 1982-1984″ حيث لعب دور قاسم أبو قنوة .

ونعى وزير الثقافة الأردني نبيه شقم الراحل الذي وافته المنية عن أكثر من 70 عاما وعبر شقم، في بيان صحفي عن خسارة الوسط الفني برحيل الفنان بقيلي عضو نقابة الفنانين الأردنيين.


واشتهر الفنان ميشيل بقيلي الذي ولد العام 1946، وسبق ونال شهادة البكالوريوس في الزراعة من دمشق العام 1968، بدوره في عدة مسرحيات أبرزها: ‘مهاجر بريسبان’، ‘خالدا والزير سالم’ و’الغائب’، كما شارك في مسلسلات: ‘الأخرس والقلادة الخشبية’ 1973، ‘السيف’ 1977، ‘راس غليص’ 1976، ‘وضحا وابن عجلان’ 1975 و’تل الفخار’ 1980.


ومثل الراحل الكبير دور أبو قنوة ابن السلط الشهم الذي يحل المشاكل ويساعد الاخرين في مسلسل العلم نور الذي أنتج في الثمانينات ويتحدث عن دور المجتمع بمكافحة الأمية حيث يتم دعوة كبار السن للانتظام في المدرسة والتعلم من جديد, والجميل في المسلسل أن كل ممثل كان يؤدي لهجته الخاصة به فكان جامعا لكل اللهجات المحلية الأردنية والفلسطينية.


والى جانب ميشيل بقيلي “قاسم أبو قنوة” لعب دور البطولة في العمل عبير عيسى بدور المعلمة وأشرف أباظة بدور المعلم وحسن إبراهيم سمرين بدور الشيخ عفاش وموسى حجازين بدور عطا ونعيم الموج بدور أبو العبد وزهير النوباني وداوود جلاجل وفؤاد الشوملي ووليد بركات بدور أبو علي وآخرين.
يذكر ان بقيلي كان أيضا من أوائل العاملين في حقل دبلجة أفلام الكرتون، الى ان التحق للعمل في ‘بي بي سي’.

اسرة وكالة شووفي نيوز ممثله برئيس تحريرها الاعلامي رسمي الجراح  تتقدم بخالص العزاء من ذوي الراحل الكبير وتتمنى له الرحمه ولهم من بعده طول العمر.