الخميس 5 شوّال 1441- الخميس أيار 28 2020

 

وزير الثقافة يؤكد عودة مهرجان الأغنية واستمرار مهرجانات المسرح

بدء عروض الدورة الــ 20 لـ ( مهرجان المسرح الأردني )
عمان - قال وزير الثقافة، باسم الطويسي، إن الوزارة تعمل على حماية الثقافة والفنون، ومساندة العاملين في هذا القطاع، وإنها مستمرة في برامجها ومهرجاناتها ومشاريعها، مع مراعاة الحفاظ على شروط التباعد الاجتماعي.

وأكد الطويسي استمرار مهرجانات المسرح باختلاف مستوياتها التي من شأنها أن تضفي الحيوية في المشهد الثقافي، وتعزز الفرح لدى الجمهور، ومد المشهد الثقافي الأردني بأعمال فنية جديدة.

وكشف عن عودة مهرجان الأغنية الأردنية الذي يساهم في الكشف عن المواهب، ويحفز الإبداعات، ويعزز الهوية الوطنية، ويتيح للفائزين تقديم إنتاجاتهم الموسيقية والغنائية على مستوى الوطن، والبلدان العربية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التقدم للمهرجان قريبا.

وبين الطويسي أن وزارة الثقافة رغم الظروف الاستثنائية مستمرة في إنعاش الحالة الثقافية، ومدها بمنتجات ثقافية جديدة، لافتا النظر إلى أن الوزارة من خلال حزمة التكيف الثقافي الثانية التي أعلنها في مركز إدارة الأزمات تسعى لأن تكون رديفًا فاعلًا في خطة الدولة الأردنية في مواجهة خطر جائحة كورونا المستجد كجزء من ارتباط الثقافة بالوعي والالتزام.

وأشاد بدور الفنان الأردني الذي ساهم في جهود التوعية للحد من انتشار جائحة كورونا، وأن جهود القطاع الثقافي والفني كانت لافتة ومهمة في التأثير الإيجابي الذي أسهم في تحقيق وعي جمعي نعتز به.

أضف تعليق


كود امني
تحديث