Off Canvas sidebar is empty

"أسبوع عمّان للتصميم" يواصل تقديم تجربة تفاعلية ملهمة للحواس في عالم التصميم ضمن آخر يومين من فعالياته

عمّان، أيلول 2016: خلال آخر يومين من الحدث، يواصل "أسبوع عمّان للتصميم" في نسخته الأولى تقديم برنامجه الشامل والمكثف الذي يتضمن ورش العمل والمؤتمرات والمعارض، إلى جانب اللقاءات وحلقات النقاش وتوفير فرص تطوير الأعمال والتعارف والتواصل، إلى جانب الجولات التعريفية والعروض الأدائية وأجنحة الطعام التقليدية. ويسعى "أسبوع عمّان للتصميم"، الذي يقام للمرة الأولى في الأردن هذا العام، إلى تشجيع نمو وتوسّع قطاع التصميم في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط من خلال عرض أفكار نابعة من حقول التصميم المختلفة، والتي تتضمن تصميم الأثاث والمنتجات والتصميم المعماري، إضافة إلى التصميم الجرافيكي والتقنيات الرقمية المبتكرة.
ومن ضمن فعاليات هذا اليوم، سيتحدث أحمد حمّيض، مؤسس شركة "سنتاكس"، حول القصة والفلسفة الكامنتين وراء إطلاق "الخريطة الشعبية لمواصلات عمّان"، وذلك خلال لقاء يحمل عنوان "هل يمكن للتصميم أن يغيّر عمّان (والعالم)؟" الذي ينظم في متحف الأردن، حيث سيتناول حمّيض بعضاً من التحديات الملحّة التي تواجهها الأردن، بالإضافة إلى ضرورة قيام المصممين بالمساهمة والمشاركة في تطوير الجوانب المتعلّقة ببيئتهم وبنية المدينة. وفي فعالية أخرى، يتحدث كل من محمد الجابي وهبة نجادة وليان الجابي، مؤسسي مؤسسة "أرِني" والقائمين على الملتقى الاجتماعي، جناح "مضافة"، عن مقاربتهم الخاصة للعمارة والحضريّة ومشاريعهم المتعددة التخصصات. وسوف يشارك المصممان راسم كمال وسجى نشاشيبي في هذا النقاش الذي يعقد في جناح "مضافة"، والمتواجد كفعالية يومية ضمن برنامج "أسبوع عمّان للتصميم"، لطرح الرؤية التي بني عليها الجناح بالإضافة إلى تصميمه وشكله ومحتواه. وفي هذه الأثناء، يستضيف "Amman Street Fashion"، وهو حساب التواصل الاجتماعي الشهير، معرضه المؤقت الثاني في منطقة بوليفارد العبدلي، والتي تعدّ واحدة من بين حوالي 40 مساحة إبداعية مستقلة تتعاون مع "أسبوع عمّان للتصميم".
وفي مجال دعمه للمواهب الموسيقية المحلية، ينظم "أسبوع عمّان للتصميم" برنامجاً ترفيهياً ممتعاً لتقديم مجموعة كبيرة من الموسيقيين والمطربين في المساحة الاجتماعية المقامة في مجمع رغدان السياحي، حيث يقود العرض الموسيقي الحي لهذا اليوم يزن الصبّاغ، الذي يتميّز بمقاربته المعاصرة للموسيقى الشرق أوسطيّة بطريقة أصيلة. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل البرنامج الثقافي والتجربة الفريدة للأطعمة لـ "أسبوع عمّان للتصميم" على إبراز مجموعة من مفاهيم الأطعمة الاستثنائية في نقاط الالتقاء الرئيسية الثلاث؛ معرض الهنجر في راس العين، ومساحة الصنّاع في متحف الأردن، وحي الحرف في مجمع رغدان السياحي. وتقدّم "نملية" هذا النشاط ضمن مشروع "عمّان تأكل" الذي يمنح الزائرين فرصة الانغماس في تجربة الأطعمة الحضرية والضيافة الأصيلة والثقافة، وذلك في جناح "مضافة" الواقع ضمن المسار المتعرّج بين مركز الحسين الثقافي وأمانة عمّان الكبرى.
وإضافة لما سبق، أتيحت الفرصة يوم أمس لكل من ساهم في إقامة الحدث للتواصل ولقاء بعضهم البعض ضمن أجواء ودية ومسلية، وذلك من خلال "فعالية التعارف" التي نظمتها شركة "المركزية"، الموزع الوحيد لسيارات "ليكزس" في المملكة، والراعي البرونزي للحدث، بشكل حصري للمصممين والمنظمين والداعمين لـ "أسبوع عمّان للتصميم" في مطعم شمس البلد.
وكان "أسبوع عمّان للتصميم" قد انطلق بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، حيث يعمل على تمكين المصممين من خلال منحهم الفرصة للتعلّم والتشبيك وتنمية مواهبهم. ويوشك "أسبوع عمّان للتصميم" على اختتام فعالياته التي انطلقت في الأول من أيلول وعلى مدى 9 أيام حافلة بأكثر من 100 فعالية وبمشاركة أكثر من 100 مصمم محلي وإقليمي، بهدف تبادل المعارف والمهارات وصولاً لخلق تجربة تفاعلية ملهمة للحواس. ويجدر بالذكر أن جميع المعلومات المتعلقة بأوقات ومواقع وتفاصيل فعاليات اليوم الثامن من "أسبوع عمّان للتصميم" متاحة على الموقع الإلكتروني: www.ammandesignweek.com.
     -انتهى-
حول أسبوع عمّان للتصميم:
يمثل "أسبوع عمّان للتصميم" تجربة تفاعلية ملهمة للحواس في التصميم؛ فالاحتفال السنوي الذي تستمر فعاليات النسخة الأولى منه من 1- 9 أيلول 2016، سيعمل على تشجيع المواهب وروح التجريب، كما سيعزز من فرص النمو والانتشار لقطاع التصميم في الأردن. وسيقوم "أسبوع عمّان للتصميم" بتحفيز مهارات التعلّم والابتكار، كما سيوفر فضاءً لإطلاق العنان للخيال من خلال بناء منصة من شأنها أن تدعم قطاع التصميم في الأردن وتمضي به قدماً لإبرازه والاعتراف به عالمياً. وعبر تمكين مجتمعات التصميم، يسعى الحدث لإيجاد بيئة تضم الجماهير من مختلف القطاعات، لتوفر تجارب تنشر الإلهام بينهم وتحفزهم وتشجعهم على التفاعل. ويتمثل هدف النسخة الأولى من "أسبوع عمّان للتصميم"، والذي يعد جزءاً من شبكة من أسابيع التصميم التي تقام حول العالم، في إنشاء منصة تحفز الفكر التصميمي وتجعل من العاصمة عمّان مركزاً لتبادل الأفكار وتقارب المجتمعات، حيث سيتضمن البرنامج سلسلة من الفعاليات وورش العمل والمعارض، إلى جانب عقد جلسات حوارية وطرح النقاشات وتوفير فرص التواصل والتعارف.