Off Canvas sidebar is empty

افتتاح معرض "لا تطلق النار" للفنان لوبيث-أباريثيو في المتحف الوطني للفنون الجميلة

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

شو في نيوز - يفتتح في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة – مبنى 2 الساعة 7 مساء من يوم الخميس 2 أيلول 2021.معرض "لا تطلق النار" للفنان لوبيث-أباريثيو ضمن فعاليات مهرجان الصورة عمان - الدورة التاسعة  وينظم المعرض المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ومعهد ثربانتس في عمان  ويعرض الفنان الاسباني لوبيث اباريثيو في هذا المعرض احد اعماله التي قام بها في انحاء العالم، بحيث يظهر الفنان في هذا العمل معلقًا رأسًا على عقب أمام الجنود الإسرائيليين، مجردًا من كافة وسائل الدفاع باستثناء قميصٍ كُتب عليه عبارة "لا تطلق النار" في مخيم عايده للاجئين، حيث اغتيل به عدد لا يحصى من الفلسطينيين، كعبود شادي البالغ من العمر 13 عامًا الذي قُتل برصاص قناص اسرائيلي عام 2015.
ورغم الخطوة الكبيرة التي اتخذت نحو التخلص من جدار برلين،الذي كان يفصل الالمانيتين، نرى الان اتجاه اختزالي ينشط في العالم، بحيث يُنشىء جدرانًا جديدة، و أساليب "تفرقة عنصرية" متنوعة.
وقد قام الفنان بتعليق نفسه رأسًا على عقب بمفرده أحيانًا، وضمن مجموعات تصل إلى 15 شخصًا في أحيانٍ أخرى، وذلك من فنلندا إلى الصحراء الكبرى، تحت شعار: "بالمقلوب ، تعلم الارتباط". وهي مبادرة نشأت ابان محادثات السلام الكولومبية عام 2002.
تم حظر هذا العمل في إسرائيل بينما أصبح رمزاً في فلسطين. عمل يجب التفكّر به، وتنفيذه بطريقة تتغلب على جميع العقبات والقيود، بحيث لا يعود يخضع للرقابة، وينتهي به الأمر إلى أن يصبح حقيقة: بدءاً من التنسيق مع التلفزيون الفلسطيني، وحذف البيانات الوصفية، واستخدام حرب العصابات، وإعداد الاستجواب، إلى تحمل العواقب المستقبلية لقيود الحركة والدعم.
يستمر المعرض الى نهاية شهر ايلول، الدعوة عامة، راجين الالتزام بإجراءات السلامة العامة.