Off Canvas sidebar is empty

المتحف الوطني يستضيف مهرجان الصورة عمان في دورته العاشرة


عمان - شو في نيوز

بتنظيم من دارة التصوير وبالتعاون والشراكة مع المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة، والعديد من المؤسسات والمساحات الثقافية في الاردن، افتتح "مهرجان الصورة عمان" في دورته العاشرة تحت عنوان "امتنان"، وذلك مساء يوم الخميس الماضي في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة. واشتمل الافتتاح الذي حضرته الاميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى الاردن، وعدد من المهتمين بالشان الثقافي، على معرض " صور الصحافة العالمية" الذي يقام بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان.
وتشتمل فعاليات المهرجان في فن التصوير على 22 معرضا فرديا وجماعيا، بالاضافة الى عدد من ورشات العمل المتخصصة، ولقاءات وجلسات نقاشية مع المصورين والفنانين المشاركين. ويتزامن هذا المهرجان هذا العام مع مرور 15 سنة على تاسيس دارة التصوير.
والمعارض التي ستقام خلال المهرجان هي: "معرض الصور العالمية"، ومعرض "امتنان"، ومعرض "قلل/أعد الاستخدام/أعد التدوير" في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة. ومعرض "المركز الفرنسي لدراسة الكتاب المقدس والاثار بالقدس" في مساحة "فن وشاي"، ومعرض "تاريخ عمان الاجتماعي من خلال التصوير" في مؤسسة محمد وماهر ابو غزالة، ومعرض "الساحات (غير) المرئية" في جاليري نبض، ومعرض "مفقودون: كشف الغطاء عن العراق" في مؤسسة محمد وماهرة أبو غزالة، ومعرض "هورتس باتوس (الحديقة السعيدة)" في جاليري نبض، ومعرض "لدينا على هذه الارض ما يمنح للحياة قيمتها" في معهد ثربانتس- عمان، ومعرض "إمتنان للضوء واللون والحجر" في جاليري دار الأندى، ومعرض "قبل أن يزول" في مؤسسة محمد وماهرة أبو غزالة، ومعرض "بوتان –مهرجان ترونغسا" في مساحة فضاء 317، ومعرض "إن قاموا بنقلي من هنا... سوف أموت" في جاليري جاكارندا، ومعرض "حديقة ماريا لويزا" في مساحة كود، ومعرض "تحت وطأة سكون الأشياء العادية" في جاليري نبض، ومعرض "ذاكرة المكان" في معهد ثربانتس-عمان، ومعرض "ماغي (الجزائر العاصمة، الجزائر) في معهد ثربانتس، ومعرض "أشباح المسرح" في مسرح البلد، ومعرض "الامتنان الديني في الهند" في منارة فن وثقافة، ومعرض "رحلة الطريق" في معهد ثربانتس-عمان، ومعرض "سلوك الامتنان" في مؤسسة عبد الحميد شومان (عمان)، ومعرض "مشروع الأردن البصري" في منارة فن وثقافة. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني لدارة التصوير.