Off Canvas sidebar is empty

جمعية الرواد تستضيف الرسامة المصرية منة سعد ضمن برنامج معزوفات لونيه  

شو في نيوز -اربد –  تستضيف جمعية الرواد للفنون التشكيلية ومقرها اربد الرسامة المصرية منة سعد, ضمن برنامج معزوفات لونيه الذي اطلقته الجمعية مؤخرا ويتضمن برنامج الفنان الزائر اقامة فنية لمدة اسبوع في مدينة اربد ويقوم خلالها بورشة فنية وتنظم له الجمعية معرضا فنيا فضلا عن لقاءات فنية مع فنانين اردنيين.

 والفنانة سعد موهبة  مصرية من محافظة القاهرة,  منذ صغرها وهي تعشق موهبة الرسم, حيث تتفنن “منة” رسم العديد من المواضيع الفنية بالاسلوب التعبيري  والانطباعي, شاركت في عدد من المعارض الفنية داخل وخارج مصر بجانب مشاركتها في مسابقة الرسم بمركز حوار الأديان بالأزهر الشريف.

وتقول منة في حوار صحفي سابق معها  منذ صغري احب الرسم  عائلتي شجعتني ودعمتني وعندما دخلت المدرسة اشاروا لي  بأني موهبة في الرسم  واهتممت بالرسم أكتر بعد اكملت دراسة نظم المعلومات واجتهدت في تطوير مهاراتي .

واضافت أكثر الصعوبات التي واجهتها في بداية مشوارها ان اكتشف افاق جديده في الفن فتوجهت الى قنوات اليوتيوب للتعرف الى عالم الرسم واستخدام الالوان خطوة بخطوة دربت نفسي وتطورت  .

وقالت ارسم البورتريه  واركز عليه كثيرا الى جانب المواضيع الاخرى وتعتبر منه ان الفن رساله روحانيه للتعبير عن كل شئ في داخلنا والتعبير عن طريق الرسم وكل انواع الفنون اسلوبها الفني لا يحدد في اتجاه واحد لكن هي تفضل المدرسه الواقعية التعبيرية والسريالية وتحب كل خامات الألوان , لافتة الى انها تاثرت بتجربة الفنان محمد جلال شهرته جاليلو والاستاذة ابتسام السركال.

الفنانة منه حصلت مرتين علي الجائزة البرونزيه في معرض في الهند, وحصلت علي المركز التاني في مسابقة رسم في مركز حوار الأديان بالازهر الشريف,

وشاركت في معرض مركز الفن بانجيا في مومباي بالهند وحصلت علي الدكتورة الفخرية من اكاديمية الدولية  للفنون والاعلام وحاليا المنسق الدولي لمعرض إكسير الدولي في دمشق وشاركت في ملتقي الفن والجمال بالأردن كضيفة شرف للملتقى.

يشار الى ان تجربة الفنانة اللبنانية حياة ادهم كانت باكورة برنامج معزوفات لونيه حيث اقامت لمدة اسبوع في محترف الجمعية ونظم لها معرض في بيت عرار في اربد