Off Canvas sidebar is empty

"كلنا غزة" معرض وفعاليات في  المتحف الوطني

شو في نيوز - تضامنا مع اهلنا واشقائنا في غزة وفي فلسطين ، وتنديدا بحرب الابادة التي يشنها الكيان الصهيوني، ولما يمرون به من تشريد وقتل ومعاناة،  نظم المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة فعاليات اشتملت على  معرض لاعمال فنية لفنانين من غزة بعنوان (كلنا غزة)، وفعالية مفتوحة للرسم الجماعي وفن الجرافيتي في حديقة المتحف الوطني الاردني كانت برعاية وحضور الاميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة  وعدد كبير من الفنانين والمهتمين بالشان الثقافي وعدد من الدبلوماسيين، وذلك مساء يوم الاحد الماضي في المتحف الوطني مبنى1 وحديقة المتحف الوطني.

وتشارك في المعرض اعمال لما يزيد على 50 فنانا وفنانة جميعهم من غزة هاشم، غزة الصمود، حيث تتناول الاعمال المشاركة حياة المعاناة التي مرت وما زالت تمر على هذا الشعب، وعلى هذا البقعة منذ بداية الاحتلال الى يومنا هذا.

والقى الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني كلمة الافتتاح قال فيها:  "الأخوات والاخوة، باسمكم جميعا ومن هذا الصرح الثقافي الفني، المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، منصة كل العالم النامي وفنانيها ومثقفيها، والحامي لثقافتنا المستهدفة والمعرف فيها. من هذا الصرح نعلن وبصوت عال سخطنا وصرختنا في وجهه الكيان الصهيوني القبيح، من خلال ما يقوم به يومياً من مجازر وحرب إبادة بحق المدنيين العزل، أطفالاً ونساءً وشيوخاً ضارباً عرض الحائط بكل المواثيق الانسانية والدولية والأخلاقية. ونريد من هنا أن نوصل صوتنا وصرختنا لجميع احرار العالم، ولكل أصحاب الضمائر الحية في مختلف أصقاع الأرض.

إن ما يقوم به هذا الكيان الذي تجرد من انسانيته، ليدمي قلوبنا ويضعنا أمام سؤال كبير: هل العالم أصبح اليوم يدار حسب شريعة الغاب؟

نقول لكل الصامتين والمتمسكين باستمرارية الحرب وعدم وقفها، سيحاسبكم التاريخ، وسيضعكم في قائمة الخزي والعار أمام شعوب العالم كافة.

لقد قامت ماكينة الإعلام الصهيونية، والمنحازة لها بتزوير الحقائق، وبث الأكاذيب، ومنع وصول مشاهد البطش والقتل والدمار، لكن الحقيقة بدأت تتكشف بصمود أهلنا 

في فلسطين في غزة والضفة، وبفضح إدعاءاتهم.  فتحية للصحفيين الذين قاوموا ونقلوا الحقيقة، واستشهد بعضهم وبعضٌ من عائلاتهم.

لا لتدمير المستشفيات والمدارس والمخيمات، وسيارات الاسعاف ومن فيها، حتى الشجر والحيوانات، لم تسلم من عدوانيتهم وتجردهم من الانسانية.

تحية لرجال المقاومة في غزة الحرة الأبية الصامدة، وفي الضفة وكل بقاع فلسطين.

لقد أثبتم أنكم أصحاب حق، فرفعتم رؤوسنا بتضحياتكم واستبسالكم وصمودكم، ولقنتم وما زلتم هذا الكيان البغيض، دروساً في العزة والكرامة والإباء.

أوقفوا الحرب --- لا لقتل الأبرياء ---- أفيقوا من نومكم

وتحيا فلسطين حرة عربية أبية."

هذا وسيذهب ريع مبيعات المعرض كاملا الى فناني غزة وعائلاتهم. وسيستمر المعرض الى 31/12/2023.