Off Canvas sidebar is empty

الاحترافية للاستثمار العقاري توقع اتفاقية مع برايت ليفانت لإدارة الأصول

عمان - شوفي نيوز  - وقعت الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري المساهمة الخاصة المحدودة "المملوكة للبنوك"، اتفاقية تعاون مشترك مع برايت ليفانت لإدارة الأصول/ ساينو الخليج.
وبموجب الاتفاقية، تقوم برايت ليفانت لإدارة الأصول، بتنفيذ أعمال إدارة الأصول العقارية العائدة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري نظرا لما تملكه من خبرات في إدارة وتطوير الأصول في الأردن والمنطقة العربية والمملكة المتحدة.
ووقعت الاتفاقية في مقر جمعية البنوك من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري هيثم البطيخي، ورئيس مجلس إدارة برايت ليفانت لإدارة الأصول حسين صالح العولقي.
وقال البطيخي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن هذه الاتفاقية تأتي بعد المبادرة الوطنية التي نفذتها البنوك بإشهار الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري من قبل 7 بنوك في الأردن، برأسمال بلغ 106 ملايين دينار أردني، بغرض تطوير وإدارة الأصول بجميع أشكالها وأنواعها، بما يخدم الهدف الذي أنشئت له الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري، وهو بيع وشراء وتطوير العقارات أو تأجيرها، سواء كانت شققا سكنية أو تأجير المجمعات التجارية مما يسهم بتنشيط السوق العقاري في المملكة.
وأشار إلى أن الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري تهدف لإدارة أصولها العقارية المتنوعة وفقا لأحدث الأساليب المهنية العالمية والتي تقوم على الدراسات العقارية التي ستقدمها برايت ليفانت لإدارة الأصول حتى يتسنى تسويق تلك الأصول بناء على الأساليب العلمية التي تحدد الطلب والعرض، ما سيكون له الأثر الأفضل على مستوى إدارات الشركات في المملكة.
وتضم الهيئة العامة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري المساهمة الخاصة المحدودة في عضويتها البنوك الأردنية السبعة المساهمة في الشركة وهي (البنك الأردني الكويتي، بنك المال الأردني، البنك الاستثماري، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك التجاري الأردني، البنك الأهلي الأردني وبنك الاستثمار العربي الأردني).
وأوضح البطيخي أن الهيئة العامة وافقت على تعيين شركة متخصصة في هذا المجال لإدارة الأصول المملوكة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري، حيث دفع الاختيار على برايت ليفانت لإدارة الأصول بعد تقييم ودراسة معمقة لدورها ومهامها وإمكانياتها وما يمكن أن تقدم من خبرات تنعكس على مساهمة الشركة.
وأضاف أن غايات الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري تتضمن بيع وشراء العقارات وتطوير الأراضي وإدارة العقارات وتأجير الشقق والأراضي والمحلات والمجمعات، إضافة إلى تملك وإقامة المشاريع التجارية والسكنية ودراسات وأبحاث السوق.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة برايت ليفانت، إن العمل لتوفير الدراسات اللازمة التي ستمكن إدارة الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري من اتخاذ قراراتها الاستثمارية يشكل فرصة للسوق العقاري في المملكة لتطوير أعمالها وطرح المنتجات المناسبة بجميع أشكال الاستثمار العقاري.
يذكر أن الهيئة العامة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري، أقرت في اجتماعها الشهر الماضي، خطتها وبرنامج عملها، كما انتخبت الهيئة العامة مجلس إدارة للشركة يتكون من سبعة ممثلين عن البنوك المساهمة في الشركة بالإضافة لعضوين مستقلين.
يشار إلى أن مطورين عقاريين وخبراء يتوقعون أن يكون قطاع العقارات الأردني مرشحا لتحقيق قفزة كبيرة ونموا ربما يكون غير مسبوق خلال الفترة المقبلة، مدعوما بتلاشي تداعيات جائحة كورونا وانعكاساتها، وتوجه كثير من المستثمرين العقاريين من دول الخليج على نحو خاص للاستثمار في السوق العقاري الأردني.
وقيم هؤلاء المطورون والخبراء ممن شاركوا في معرض سيتي سكيب قطر الدولي 2022، في حزيران الماضي قطاع العقارات الأردني بأنه بدأ يتعافى بوتيرة متسارعة من ارتدادات جائحة كورونا، التي أثرت على جميع أسواق وقطاعات النشاط الاقتصادي في دول العالم وأدت لركود كبير طال جميع أوجه أنشطة السوق في تلك الدول ومنها الأردن.