Off Canvas sidebar is empty

استمرار حظر التجوال الشامل في الأردن لمواجهة كورونا

منظر عام لمدينة عمّان. (shutterstock)

عمان - دخل حظر التجول الشامل في الأردن، حيز التنفيذ، حيث سيستمر لمدة 3 أيام، بدءاً من منتصف ليلة الخميس / الجمعة، وحتى منتصف ليلة الأحد / الاثنين.

وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، قال الأربعاء، إنه تقرر فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

وأضاف أنه "تستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة".

"القرارات جاءت في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في الأردن، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي"، بحسب العضايلة، موضحا أن خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اجتمعت وقرّرت تعديل الإجراءات المتّخذة خلال فترة عيد الفطر.

وأشار العضايلة إلى أنه "اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، الموافق للخامس والعشرين من شهر أيّار/ مايو، تعود الأوضاع كما هي عليه حاليّاً، وتخضع الأمور للتقييم والمراجعة وفقاً لتطورات الحالة الوبائيّة، وبذلك تعود ساعات السماح بخروج المواطنين كما هي عليه الآن بعد انتهاء فترة الحظر الشامل".