Off Canvas sidebar is empty

عدم استقرار جوي وزخات مطرية غزيرة أحيانًا

المزار الشمالي - تأثرت المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ظهر تكميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتساقطت زخات من المطر ابتداء من المناطق الجنوبية  تدريجا لتشمل مناطق متفرقة من المملكة وكانت غزيرة احيانا في بعض المناطق ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقطت حبات من البرد في بعض المناطق مما شكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية تبقى المملكة غداً الأربعاء تحت تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي، لذا تكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة احيانا في بعض المناطق ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

الى ذلك، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة، اعتباراً من صباح اليوم، تزامناً مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة، وفق المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، امس، جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ 106 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.

ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية خصوصا منطقة البحر الميت، والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية بسبب احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الغبار.