Off Canvas sidebar is empty

الصحافيين والأمانة تتفقان على شطب التحرير وكتابة الأخبار الصحفية من المهن المنزلية


عمان- شووفي نيوز - اتفقت نقابة الصحفيين وأمانة عمان، على إلغاء مهنة التحرير وكتابة الأخبار الصحفية من تعليمات رخص المهن المنزلية، جاء ذلك خلال لقاء أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة بنقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة اليوم في مبنى الأمانة.
وأكد الدكتور الشواربه تفهم الأمانة للملاحظات التي أبدتها النقابه حول القرار بما يعزز مكانة الصحفي ودوره الإعلامي .
مؤكدا أعتزازه بالشراكة والتعاون بين الأمانة والنقابة كمظلة للجسم الاعلامي الذي يؤدي دورا فاعلا في إبراز الانجازات و خدمة المدينة والمواطن على الوجه الأكمل .
وقال الزميل السعايدة إن إشكالية تسمية "التحرير" وكذلك ربط مهنة العلاقات العلامة بكتابة الأخبار الصحفية انتهى إلى شطبها كليا من تعليمات رخص المهن. مؤكدا أن نقابة الصحفيين ومجلسها وهيئتها العامة كانت رفضت هذه المسميات واعتبرتها مسا بمهنة الصحافة وهيبتها ومكانتها ودورها الوطني.
وثمن الزميل السعايدة، باسم مجلس النقابة، تفهم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة للأسباب والحيثيات التي دفعت مجلس النقابة للاعتراض على هذه المهنة في التعليمات.
وقال السعايدة إن قرب الدكتور الشواربة من الصحافة والإعلام وما يتمتع به من علاقات ودية وقوية بهذا القطاع ساعد في تجاوز الإشكال، ووضع الأمور في نصابها الصحيح.
وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أبديا اهتماما كبيرا بملاحظات نقابة الصحفيين على تعليمات رخص المهن.