Off Canvas sidebar is empty

تخريج دورة تخريج دورة مهارات الإلقاء ومخارج الحروف بنقابة الصحفيين

 

عمان - الراي - قال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان مجلس النقابة سيعمل، في السنة الثانية من دورته الحالية، على أربع أولويات رئيسية؛ الإعلام الرسمي والاستثمار وتنظيم المهنة وحقوق النقابة.
وبين خلال تخريج دورة مهارات الإلقاء ومخارج الحروف التي استمرت ثلاثة أيام ان أولوية المجلس فى سنته الأولى كانت استقرار المؤسسات الصحفية التي كانت تواجه تهديدا وجوديا، وكذلك انجاز البنية التحتية لإسكان الصحفيين في الغباوي.
وبالنسبة للتعامل مع ملف الحريات، أكد السعايدة، على انه يتم العمل لتطوير التشريعات من قوانين وأنظمة لرفع مستوى الحريات ضمن الضوابط التي تحفظ للصحفي حرية التعبير وحماية المجتمع من أي إساءة أو تجريح ونتعامل مع كل حالة تتعلق بالحريات وفق المقتضى القانوني، وهناك تعاون وخاصة من المدعين العامين والقضاة ووزارة العدل في هذا المجال، ذلك فضلا عن أولويات أخرى تنظيمية وهيكلية عملت عليها النقابة خلال الأشهر الماضية .
وتتركز أولوية السنة الثانية من عمر المجلس، حسب السعايدة، على تحسين الظروف المعيشية للزملاء في الإعلام الرسمي، وكذلك الاستثمار المرتبط بموجودات النقابة من أموال وأراض لتحسين مداخيل النقابة، وكذلك الاستثمار الذي يمكن الزملاء من تملك قطع أراض بأسعار مناسبة ونعمل لتحقيق هذا الغاية .
وشدد السعادة على أن عن الأولوية الثالثة هي تنظيم المهنة حيث أكد ان مجلس النقابة سيتعامل بمنتهى الشفافية والموضوعية والضوابط القانونية في هذا المجال، لان هناك دخلاء وهناك تداخلات كثيرة وهناك عدم مهنية، وهذا الأمر مدار بحث وخاصة بعد ان أنجزت لجنة شكلها المجلس لهذه الغاية المهمة ضمن تصنيفات محددة وسيتم التعامل مع كل حالة وفقا للمقتضى القانوني .
أما الأولوية الرابعة في السنة الثانية فتتعلق بحقوق النقابة المالية على المؤسسات الإعلامية فهناك أكثر من مليوني دينار على هذه المؤسسات هي نسبة النقابة من عائد الإعلان والاشتراكات السنوية وهي تطال جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية، فأموال النقابة أموال عامة لا يجوز التساهل بها.
ونوه السعايدة ان غاية التدريب الذي تركز عليه النقابة من خلال مركز التدريب خلال هذا العام مواكبة التطورات العلمية والتقنية في هذا المجال وإثراء المعرفة والعمل الصحفي لإحداث إضافة نوعية في الأداء ورفع السوية المهنية ، ونعمل أيضا لتجويد التدريب لغاية العضوية .
إلى ذلك تبدأ اليوم ورشة تدريبية " صحافة الموبايل " التي تستمر لأربعة أيام في مركز تدريب الصحفيين بالنقابة.