Off Canvas sidebar is empty

انطلاق مبادرة "الغابات حق للجميع " في عجلون


عجلون - انطلقت امس في محافظة عجلون فعاليات أسبوع الغابات الثاني تحت شعار «الغابات حق للجميع « بتنظيم من جمعية دبين للتنمية البيئية بالتعاون مع جمعية عجلون الخضراء للتنمية البيئية بمناسبة احتفالات الأردن باليوم العالمي للغابات.
وقالت رئيسة جمعية «دبين» للتنمية البيئة هلا مراد، إن أسبوع الغابات الأردني الثاني يتضمن مجموعة من الفعاليات لوضع الغابات على رأس الأولويات الوطنية التي يجب على مختلف السلطات التعامل معها بكامل الجدية بالإضافة إلى التركيز على أهمية الغابات غير المحمية ودور المجتمعات المحلية بحمايتها والعمل على الاستفادة منها بالطرق الممكنة وبخاصة بعد صدور تعليمات جوار الغابات التي تتيح للسكان المحليين ممن يقطنون بجوارها الاستفادة من هذه الثروة الوطنية مع ضمان المحافظة عليها.
وأشارت رئيسة جمعية عجلون الخضراء للتنمية البيئية ابتهال الصمادي إلى أن هذا الأسبوع  يعد امتدادا لنجاح الحملة التي أطلقت في العام الماضي وشهدت تفاعلا من المجتمعات المحلية وصناع القرار.
وبينت أن النشاطات والفعاليات المرافقة لأسبوع الغابات الثاني تشمل رحلات أسرية لغابات محافظتي جرش وعجلون ومسيرا في هذه الغابات وزيارة لأكبر مشتل في الأردن (منطقة دير علا) وتكريم عدد من طوافي الحراج بالإضافة لمجموعة من الفعاليات والنشاطات التوعوية .
من جانب اخر ترعى وزيرة السياحة والاثار مجد شويكه اليوم السبت انطلاق مبادرة عجلون بعيون مصوريها بمشاركة عدد كبير من المصورين والإعلاميين من محافظة عجلون ومحافظات المملكة.
وتهدف المبادرة بحسب منسقها منذر الزغول الى الترويج للأماكن السياحية في محافظة عجلون وتشجيع  الزوار من داخل الأردن وخارجه على زيارتها والترويج للمنتجات الشعبية العجلونية وتسليط الضوء عليها، وكذلك تشجيع الأسر العجلونية على العمل بإنتاج المنتجات المفضلة للكثير داخل وخارج الأردن وتسليط الضوء على البنية التحتية لمواقعنا السياحية وخاصة في مناطق الشلالات والينابيع، حيث تحتاج الى إعادة تأهيل لتشجيع الزوار على زيارتها  وتشجيع المستثمرين على الإستثمار في مجال السياحة في المحافظة، حيث تتمتع المحافظة بميزات سياحية فريدة من نوعها ليس على مستوى الأردن بل على مستوى المنطقة بأكملها .