Off Canvas sidebar is empty

الزميلة الزغول على سكاي نيوز عربيه


ابو ظبي - ظهرت الإعلامية الأردنية الشابة سونيا الزغول صباح يوم السبت الماضي عبر فضائية «سكاي نيوز عربية» كأول مذيعة اردنية تطل من القناة بعد اعلان الفضائية عن حلتها الجديدة، واستقطاب وجوه عربية شابة ومميزة في سعي القناة لتكون منافساً قوياً على مستوى العالم، بحسب ما اعلنت الفضائية.
وستطل الإعلامية الزغول عبر نشرات الأخبار الصباحية خلال هذه الفترة، وتعتبر الزغول من الإعلاميات الأردنيات المميزات ورغم صغر سنها فإنها استطاعت اكتساب خبرات كبيرة من خلال عملها في عدد من المحطات العربية كمقدمة للأخبار ومحاورة في عدد من البرامج السياسية اثبتت من خلالها انها مشروع إعلامية مميزة على مستوى الوطن العربي.
 الاعلامية الاردنية سونيا الزغول من مواليد 1991 و الحاصلة درجة البكالوريوس فيي الصحافة والاعلام من جامعة اليرموك، والحائزة على جائزة افضل تقرير صحفي لحقوق الانسان لعام 2018 والتي اقامتها منظمة صحفيون من اجل حقوق الانسان بالتعاون مع شبكة اريج في الاردن بالاضافة الى حصولها على افضل تقرير صحفي معمق عن العمالة المهاجرة واللاجئين عام 2018 بتنظيم من مركز تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الانسان في الاردن.
هذا وعملت الزميلة الزغول على كتابة العديد من التقارير الصحفية المعمقة في حقوق الانسان وكتابة المقالات في الشأن العربي والدولي منذ عام 2011، وبعدها انتقلت لتعمل محررة ومذيعة اخبار في راديو البلد وموقع عمان نت ومن ثم انضمت الى تلفزيون اورينت كمقدمة برامج،ومنها الى التلفزيون العربي وتلفزيون الشرقية كرئيسة للاخبار.
كما قامت الزغول قبل عدة شهور بإصدار كتاب حمل اسم «ما تحته خط» يضم العديد من المقالات السياسية التي أرشفتها في كتاب لاقى استحسان العديد من الخبراء والمحللين السياسيين في الأردن.
حيث استعرضت في مؤلفها عوامل الطي والتصدع الجيوسياسي، في بلدان غالبيتها تعاني من الحروب الأهلية من خلال مقالات عديدة تمتد على خط زمني لثماني سنوات، تتسع عربيا وعالميا على خريطة شاسعة تقع فيها مجموعة من الدول العربية والأجنبية، بينها: مصر، اليمن، العراق، سوريا، فلسطين، وتركيا وإيران.