Off Canvas sidebar is empty

ڤوغ العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء يعلنان أسماء المرشحين لنهائيات جائزة الأزياء 2017


دبي - شووفي نيوز - كشف اليوم كلٌ من ڤوغ العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء النقابَ عن أسماء المرشحين لنهائيات جائزة الأزياء المقدمة من مجلس دبي للتصميم والأزياء وڤوغ لعام 2017، ضمن فئات الأزياء الجاهزة، والإكسسوارات، والمجوهرات الراقية. وهي منحة سنوية تقدمها كلتا الجهتين لأفضل مواهب التصميم الواعدة في العالم العربي.

وكانت جائزة الأزياء، التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، قد انطلقت عام 2015 لدعم المواهب الواعدة في المنطقة عبر تقديم برنامج سنوي يفسح المجالَ أمام المصممين الصاعدين لإبراز قدراتهم الإبداعية. ويتولى الإشراف على هذه الجائزة لجنةٌ مختارة تضم كبار التنفيذيين في كلٍ من ڤوغ العربية، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، فضلاً عن كبار المصممين العرب والعالميين.

وخلال مرحلة تقديم طلبات الاشتراك، تقدم أكثر من 100 مصمم من مختلف الفئات من 13 دولة من أنحاء العالم العربي للاشتراك في المسابقة. وبعد تصويت الأعضاء، اختارت لجنة التحكيم 13 مصمماً من أربع دول مختلفة للاشتراك في التصفيات النهائية عن الفئات التالية:
 
فئة الأزياء الجاهزة
▪    فيصل الملك: الإمارات
▪    إف إم إم دبي (فاطمة الملا): الإمارات
▪    لمى جوني: الإمارات
▪    نور نجم: لبنان
▪    تويستيد رووتس (لطيفة القرق): الإمارات

فئة الإكسسوارات
▪    علياء بن عمير: الإمارات
▪    هوكد | إتش كي دي (فرح نصري): الإمارات
▪    جوانا لورا قسطنطين: لبنان
▪    لالا كوين (سالي سري الدين): لبنان
▪    لودميلا (نجيبة حياة): الكويت

فئة المجوهرات الراقية
▪    غاييل خوري: لبنان
▪    نادين غصن للمجوهرات الراقية: لبنان
▪    مجوهرات نون (نورة الفيصل): السعودية

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بــجائزة الأزياء ضمن فئات الأزياء الجاهزة، والإكسسوارات، والمجوهرات الراقية في حفل ضخم يقام شهر نوفمبر المقبل. ويحصل المصممون الفائزون على منحة مالية لإنتاج مجموعاتهم؛ وفرصة بيعها بنظام التجزئة لدى شركاء مختارين في قطاع التجزئة من بينهم هارڤي نيكلز في دبي وبلومينغديلز في الكويت؛ فضلاً عن حصولهم على دعم فني كامل من مختلف أعضاء لجنة التحكيم؛ كما تشمل قائمة الجوائز الحصول على تغطية إعلامية شاملة وتنفيذ حملة إعلانية للترويج لمبيعات مجموعاتهم لموسميّ ربيع وصيف 2018، وإتاحة عروض تعريفية أو تقديم إبداعاتهم أو كليهما ضمن فعاليات معرض فاشن فورورد دبي الذي يقام في مارس 2018، بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 250 ألف دولار أمريكي.

وتعليقاً على هذا الإعلان، صرح مانويل أرنو رئيس تحرير ڤوغ العربية، قائلاً: ’’يعد الاستثمار في المواهب الصاعدة أحد أبرز أهداف ڤوغ العربية وأكثرها أهمية. ومن خلال برامج مثل جائزة الأزياء، يتسنى لنا عرض إبداعات المواهب الواعدة في منطقتنا –ومن بينها الآن فئة المجوهرات الراقية– وتسليط الضوء على إمكانات العالم العربي على الساحة العالمية. وستساهم لجنة التحكيم في نشر نطاق الوعي بهذه العلامات الشابة ‘‘.

وأضافت جازية الظنحاني الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: ’’يمثل دعم المواهب المحلية وتشجيعها التزاماً أساسياً يحرص عليه مجلس دبي للتصميم والأزياء ويهدف إلى تطوير قطاع التصميم الإرتقاء به. ولا نخفي حماسنا اليوم إزاء هذه النسخة الجديدة من جائزة الأزياء التي يقدمها المجلس وڤوغ، فهي تعد مبادرة ناجحة وشهادة على غنى مجتمعاتنا بالمواهب الخلاقة. ونحن نتمنى حظاً سعيداً لجميع المرشحين النهائيين للجائزة‘‘.

وأضاف خالد الطاير الرئيس التنفيذي لشركة الطاير إنسيجنيا: ’’يُسعدنا الاشتراك في برنامج جائزة الأزياء الشهير لمجلس دبي للتصميم والأزياء وڤوغ والمساهمة في عرض إبداعات المصممين الواعدين. وقد قامت متاجرنا برعاية المصممين الذين شاركوا في نهائيات جائزة الأزياء السابقة، وإسهامنا هذه المرة يمثل امتداداً لالتزامنا بدعم المواهب المحلية‘‘.

يمكن للمتابعين مواكبة الرحلة الإبداعية للمصممين المرشحين لنهائي جائزة الأزياء ودعمهم عبر الإنترنت على موقع www.fashionprize.com أو عبر الوسم #جائزة_الأزياء / #FashionPrize على مواقع التواصل الاجتماعي.