Off Canvas sidebar is empty

صيحة "الشعر الإسكندنافي" تجتاح تيك توك.. ما هي؟

شو في نيوز -تتنوع الصيحات والترندات الجمالية التي تظهر على منصة تيك توك من يوم لآخر، وإن كان أغلبها ينصب على تحسين الإطلالة العامة للمرأة وتعزيز جمالها بصورة تجعلها محط اهتمام على الدوام.

ورغم التسميات التي قد تبدو غريبة لبعض هذه الصيحات، لكنها في الأخير مجرد تسميات للفت الانتباه والتعبير عن جوهر الفكرة التي تقف وراء الصيحة وكيفية الاستفادة منها بأفضل شكل ممكن.

وآخر تلك الصيحات التي لاقت رواجا على تيك توك الفترة الأخيرة هي الصيحة التي تعرف بـ "خط الشعر الإسكندنافي"، والتي تعد طريقة مثالية لإضافة لمسة من الخفة لتسريحة الشعر هذا الصيف.

"تلك الموضة تمنح البشرة سمرة خفيفة عبر تفتيح وتحريك الشعر الموجود حول الوجه بواسطة مزيج من أدوات التفتيح السلسة والرسم اليدوي لخلق حالة من التوهج المميز".

ما هي موضة " خط الشعر الإسكندنافي"؟

أطلق هذا الاسم على تلك الموضة كونها تحاكي في الشكل خط الشعر اللامع وخصل الشعر الصغيرة التي تظهر لدى النساء ذوات الشعر الأشقر الطبيعي خلال أشهر فصل الصيف. وتعنى تلك الموضة بمعالجة الشعر يدويا لتفتيح محيط الشعر فقط؛ ما يضفي إشراقا وبريقا على البشرة.

ويقوم أخصائي تلوين الشعر خلال عملية التفتيح بالمرور عبر الخصل وترك اللون الأساسي لعمل عمق في جميع أنحاء الخصل ومنحها أبعادا تعزز من جمالها.

وبينما تبدو المناطق التي تم تفتيحها بمظهر رائع في منتصف الخصل وأطرافها، فقد ينجم عن ذلك ظهور فجوات من خصل الشعر اللامعة والداكنة بالتناوب في منبت الشعر، والتي تكون بارزة بشكل خاص عند شد الشعر لأعلى، لكن ذلك هو المكان الذي يمكن الاستفادة فيه بموضة "خط الشعر الإسكندنافي".

وعلقت على ذلك خبيرة تلوين الشعر، نينا روبيل، بقولها إن تلك الموضة تمنح البشرة سمرة خفيفة عبر تفتيح وتحريك الشعر الموجود حول الوجه بواسطة مزيج من أدوات التفتيح السلسة والرسم اليدوي لخلق حالة من التوهج المميز، وبالتالي إبراز هالة من السطوع حول محيط الشعر.

كيف تطبقين موضة خط الشعر الإسكندنافي؟

- أنت لست مطالبة بأن تكوني شقراء الشعر لكي تحصلي على تلك الإطلالة.

- يمكن تطبيق تلك الموضة مع أي لون شعر.

- الموضة تتم عبر التفتيح الذي يتم بالرسم اليدوي مباشرة على خط الشعر، بما في ذلك الشعر الناعم الصغير "البيبي هير" الموجود حول الوجه ولم يتم تفتيحه.

- العملية تتم في وعاء شامبو بعد أن ينتهي مصفف الشعر من تلوين بقية الشعر.

- حال كان لون الشعر الأساسي داكنا، فيجب الاهتمام بالتوقيت، اختيار منتج التفتيح ومقدار الرفع.

- لتجنب حدوث تباين يبدو غير طبيعي، يجب تفتيح خط الشعر الداكن بمستوى واحد أو مستويين.

- حال تم تنفيذ العملية بشكل صحيح، فمن ثم يمكن زيارة صالون العناية بالشعر مرة كل 3 أشهر.

- لو كنت ترغبين في إطالة المدة عن 3 أشهر، فيمكنك الاهتمام بعمل تلميع للخصل بين مرات الزيارة. -وكالا