Off Canvas sidebar is empty

بعد مقتل جندي إسرائيلي بقذيفة لحزب الله.. جنوب لبنان يشتعل مجدداً بقصف متبادل

جنوب لبنان - قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان) إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت، اليوم السبت، سلسلة من الأهداف العسكرية لجماعة حزب الله في الأراضي اللبنانية.

وأضافت أن ذلك جاء رداً على إطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية على الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أهدافا على أطراف بلدتي الضهيرة وعلما الشعب بجنوب لبنان.

وكانت الوكالة قالت في وقت سابق اليوم، إن حزب الله استهدف موقعا إسرائيليا للتجسس والمراقبة مقابل منطقة الدباكة في ميس الجبل، كما استهدف موقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا.

قصف متبادل

وقالت الوكالة اللبنانية للأنباء إن الجيش الإسرائيلي قصف أطراف بلدتي بليدا وبرج الملوك، فيما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن صاروخاً مضادا للدبابات أطلف في بلدة حانيتا بالجليل الغربي قرب لبنان.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف سلسلة من الأهداف العسكرية لحزب الله على مدار ساعات الليلة السابقة، ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أفادت في وقت سابق السبت، بمقتل جندي أمس على الحدود مع لبنان. ونقلت الصحيفة عن الجيش الإسرائيلي أن الجندي البالغ من العمر 22 عاما قتل في هجوم بصواريخ مضادة للدروع.

ونشر الجيش الإسرائيلي على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) مشاهد من قصف الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن من بين الأهداف التي تم استهدافها سلسلة من المواقع العسكرية التي تستخدمها الجماعة لأغراض عملياتية. وأضاف أن الجيش استهدف أيضا قاذفة مضادة للدروع تم نصبها في المنطقة الحدودية وتوجيهها نحو الأراضي الإسرائيلية.

وأمس الجمعة، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" في لبنان بقيام حزب الله بقصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا وكفر شوبا جنوب لبنان، فيما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن المدفعية الإسرائيلية تقصف محيط قرى القطاع الغربي من جنوب لبنان، مؤكدة أن إسرائيل استهدفت بالقذائف الفوسفورية أطراف بلدتي حولا وميس الجبل في قضاء مرجعيون.

وعلى الجانب الآخر، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش قوله إن القوات العاملة بالقرب من بلدة مارجاليوت الشمالية على الحدود مع لبنان تعرضت لإطلاق نار.

وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي لم يقدم على الفور معلومات عن الخسائر المحتملة، لكنه قال إن قواته ردت بإطلاق النار وتقوم حاليا بمسح المنطقة بحثا عن أي أشخاص ربما "تسللوا" إلى إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، قالت الوكالة اللبنانية إن قائد الجيش جوزاف عون بحث مع وفد من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي "الأوضاع العامة في البلاد وأوضاع المؤسسة العسكرية والتحديات التي تواجهها إضافة إلى التطورات على الحدود الجنوبية".

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا بنى تحتية تابعة لحزب الله جنوب لبنان رداً على إطلاق صواريخ

العرب والعالم

الشرق الأوسطالجيش الإسرائيلي: استهدفنا بنى تحتية تابعة لحزب الله جنوب لبنان رداً على إطلاق صواريخ

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة، استهداف بنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان ردا على إطلاق صواريخ.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش اللبناني في بيان، مقتل شخص وإصابة آخر في استهداف إسرائيلي لفريق إعلامي جنوب لبنان، فيما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن تل أبيب أعلنت خطة لإجلاء سكان بلدة كريات شمونة القريبة من الحدود اللبنانية.