Off Canvas sidebar is empty

وزارة الشؤون السياسية تنظم جلسة في الازرق لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة.

شو في نيوز -نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية برعاية وزيرها حديثة الخريشة، جلسة تفاعلية مع سيدات المجتمع المحلي في مدينة الازرق بالشراكة مع منتدى الاتحادات الفيدرالية الممول من الحكومة الكندية.

وتهدف الجلسة التي أدارها المستشار الإعلامي، أيهم العتوم، إلى تسليط الضوء على أهمية التمكين السياسي والمشاركة السياسية للمرأة.

أكد الخريشة على ريادة الأردن في العمل الديمقراطي منذ التأسيس، مشددا على أهمية الانتخاب أن يكون مبني على أسس برامجية وليس شخصية.

وشدد على سعي الوزارة لتعديل السلوك الانتخابي تدريجيًا من خلال برامج ومبادرات من خلال الأحزاب السياسية، بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتطوير وتحديث المنظومة السياسية وهذا ما ينسجم مع توسيع شريحة التمثيل النسائي والشبابي في مجلس النواب القادم بما يتوافق مع متطلبات القانون الانتخابي.

وأكد الخريشة على أهمية تمكين المرأة والشباب وتشجيعهم على التفاعل والانخراط بالحياة الحزبية ومشاركتهم في صناعة القرار، مشيرا إلى أن الحياة الحزبية تحتاج لحماسة الشباب وحكمة الكبار.

وأكد على التزام الوزارة بتعزيز مشاركة المرأة والشباب في مختلف جوانب الحياة السياسية، إيمانًا بدورهم الهام في بناء مستقبل الأردن.

وقالت مديرة المنتدى في الأردن المهندسة تالا خريس، تاتي هذه الجلسة استمرار للشراكة الفاعلة مع وزارة الشؤون السياسية لما تم تنفيذه سابقا لتمكين المرأة لادوار الريادة في المجال السياسي والاجتماعي، ونتطلع الى أن يكون لنا دور في المساهمة في تمكين المرأة في الاحزاب السياسية.

وقالت رئيسة جمعية على قدر اهل العزم الخيرية في قضاء الازرق، هيا الاعور، أن اللقاء أكد على اهمية تفعيل دور المراه في الأردن ومشاركتها في الاحزاب السياسية وأهمية وصولها للمجالس المنتخبة، الى جانب كيفية العمل على تطبيق منظومة التحديث السياسي مما زاد من وعي المراة بمشاركتها في الحياة الحزبية والسياسية كما اوصى صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وحث الشباب الريادي هاشم العيسمي، جميع المؤسسات على تكثيف التواصل مع الشباب على جميع المستويات لتعزيز المشاركة السياسية خلال الانتخابات المقبلة.

أكد الحضور في الجلسة على تعزيز دور المرأة في صنع القرار، على ضرورة معالجة التحديات التي تواجهها النساء في العمل الحزبي، وتقديم توصيات حول كيفية تعزيز دور المرأة في صنع القرار بشكل أكبر وأكثر فعالية في مختلف السياقات. الى جانب تقديم توصيات بمعرفة احتياجات الشباب التي تلبي طموحاتهم السياسية في مجلس النواب.