Off Canvas sidebar is empty

سيارة اودي اي ترون سبورتباك 2019 كروس اوفر كوبيه


برلين - ةأطلقت أودي سيارة اختبارية جديدة سيتم عرضها في شنغهاي 2017 ، هذه السيارة هي من فئة الكروس اوفر كوبيه المزودة بأربعة أبواب مع سقف منحني. انها “اودي اي-ترون سبورتباك” الاختبارية.

هذه السيارة اذا ما تم تحويلها الى الانتاج ستكون من حيث التصميم منافسة ل ” بي ام دبليو اكس 6″ و “مرسيدس بنز جي ال اي كوبيه”.  ولكنها من الناحية التقنية ستكون مزودة بمحركات كهربائية.

هذه السيارة لا تشبه اي من سيارات الشركة الحالية. حيث تتميز هذه السيارة الاختبارية بكمية مصابيح الليد الهائلة الموجودة عليها وبأقواس العجلات الرياضية الشكل والعريضة وبخطوط تصميمها.

من الممكن ان تكون خطوط سيارات أودي القادمة في المستقبل. يبلغ طول السيارة 4.9 امتار وعرضها 1.98 متر و1.53 ارتفاع.
مقالات ذات صلة

كما ان شعار أودي الذي يتوسط شبكة التهوئة الأمامية المحاطة بالأسود يأتي مضائا بمصابيح ليد ويستمر التصميم الريتضي أسفل السيارة وصولا الى الخلف مع التنانير المميزة.

تأتي الابواب مزودة بكاميرات خاصة بدلا عن المرايا التقليدية التي بالاضافة الى التقنية المتفوقة تمنح انسيابية اضافية للهواء وتخفيف للضوضاء. كما يظهر على الجوانب اقواس العجلات العريضة مع عجلات رياضية بقياس 23 بوصة مسدسة الاضلع.

في الداخل تجد مقصورة مؤلفة من 4 مقاعد احادية مع تصميم عصري مستقبلي وعجلة قيادة ثلاثية الأضلع رياضية الشكل مع شعار اودي مضاء أيضا وشاشة عرض وتحكم ضخمة خاصة بنظام المعلوماتية والترفيه تعمل على اللمس بالاضافة ابى شاشات اخرى داعمة.

المحركات تأتي كهربائية بالكامل اذ يعمل على تشغيل هذه السيارة ثلاثة محركات كهربائية واحد موجود على المحور الأمامي و اثنان على المحور الخلفي اما القوة مجتمعة فتصل الى 429 حصان وترتفع الى 496 حصان مع نظام بووست. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 4.5 ثواني. يشغل هذه المحركات بطارية موجودة في الوسط من الليثيوم ايون السائل بقوة 95 كيلوواط تكفي للسير مسافة 500 كلم من دون الحاجة الى اعادة الشحن.


كما وتشبه خلفية السيارة تصميم اليخوت الفاخرة، بالاضافة الى عنصر جديد واضح وهو الجانح الخلفي الافقي المدمج على صندوق الأمتعة والذي يتمدد على سرعة 120 كلم بالساعة.

بالانتقال إلى المقصورة، وسيجد الركاب مكونات داخلية أنيقة وعالية التقنية، حيث تأتي أي 7 الجديدة مجهزة باثنين من الشاشات التي تعمل باللمس. وترث هذه السيارة نظام القيادة الفردية من شقيقتها الأكبر الجديدة أودي أي8 التي أطلقتها الشركة منذ فترة.

هذا النظام يعمل بفضل مجموعة متنوعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، التي تسمح للسيارة بأن تكون قادرة على المناورة بشكل مستقل من وإلى أماكن وقوف السيارات والمرائب. وسيجد السائقون أيضا أنظمة مساعدة أكثر دراية مثل نظام التحكم في السرعة التكيفي.
مقالات ذات صلة

كما وتتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية من أودي، وشاشة الرأس، ونظام الاستماع الصوتي العالي الجودة من بانغ أولوفسن. ومن أبرز الملامح الأخرى تنجيد الجلود فالكونا، وتكنولوجيا التحكم الصوتي، ومجموعة الإضاءة المحيطة الممزية.

المنصة التي تقوم عليها السيارة فهي منصة مجموعة فولكس واجن “أم ال بي ايفو” الشهيرة، التي قدمت لاول مرة في على “أودي كيو 7” بجيلها الجديد وأودي كيو 5 الجديدة ايضا ومن بعدها على “أودي أي 4” الجديدة. وتتميز هذه المنصة الجديدة كما ذكرنا سابقا بالانخفاض الكبير في الوزن وكذلك ملائمتها لتشكيلة محركات واسعة.

المحرك الأساسي في هذه السيارة سيكون بسعة 3.0 ليتر تي أف أس أي مؤلف من 6 اسطوانات بشكل “في” مع التوربو بقوة 340 حصان و 500 نيوتن / متر من عزم الدوران مع علبة تروس مؤلفة من 7 نسب أس ترونيك ونظام دفع رباعي كواترو. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 5.3 ثواني أما السرعة القصوى فتصل الى 250 بالساعة.

وسيتم لاحقاً اطلاق طرازات اخرى مع محركات الاسطوانات الست ديزل وبنزين بالاضافة الى طراز اس 7 لاحقا وأر اس 7 الصاروخ أيضا.

من ناحية الثبات والتماسك تأتي أي 7 الجديدة مجهزة بنظام تعليق بخيارات رباعية بما في ذلك الروسورات الصلبة التقليدية ونظام تعليق هوائي مستحدث الذي تعد أودي بأن يكون “أكثر مرونة، وذكاء وراحة”. ويمكن للعملاء أيضا طلب نظام التعليق الرياضي الذي يقلل من ارتفاع السيارة بنسبة 10 ملم.

بالاضافة الى نظام توجيه جديد وعصري ودقيق التجاوب مع عجلة القيادة حيث ان العجلات الخلفية ايضا تنعطف بمعدل 5 درجات.

سيبدأ سعر أودي أي 7 بجيلها الثاني بأكثر من 80 ألف دولار أميركي أي حوالي 68 ألف يورو في قارة أوروبا على أن يبدأ التسليم في شباط / فبراير 2018.