Off Canvas sidebar is empty

الأسبوع الـ 21 من دوري «المناصير» للمحترفين ينطلق اليوم

عمان -تفتح فرق دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم اعتباراً من اليوم الخميس ورقتها قبل الاخيرة في دفتر حسابات البطولة مع انطلاق منافسات الأسبوع الـ 21.

وقبل مجيء الاسبوع القادم والاخير حيث موعد الحسم، ستحاول جميع الفرق الـ 12 تحقيق النتائج التي تخول لها الوصول بمخططاتها الى حيز التنفيذ، سواء تلك التي تتعلق بحوار المنافسة على اللقب أو صراع الهروب من الهبوط أو غير ذلك المرتبط بأصحاب «وسط الترتيب».

أربعة فرق تتنافس على اللقب، ومثلها في الوسط، والعدد نفسه على الهبوط، وفي تلك الارقام المتشابهة دلالة واضحة على مستوى الاثارة المنتظر ان يحملها هذا الاسبوع والذي يليه في طياتهما، وهو مؤشر قاطع على بقاء باب التكهنات مفتوح.. حيث لا اللقب محسوم بعد، ولا هوية المغادرين واضحة حتى الان.

للتذكير.. توزع المباريات الست هذا الاسبوع على ثلاثة أيام متتالية، بدءا من الخميس حيث يتقابل سحاب والاهلي عند الرابعة عصراً على ستاد الملك عبدالله الثاني، وفي التوقيت ذاته يلعب منشية بني حسن والجزيرة على ستاد الامير علي في المفرق، فيما يتواجه الصريح والوحدات على ستاد الحسن عند السادسة والنصف مساء.

ومروراً بيوم غد الجمعة، يظهر الحسين وشباب الأردن على ستاد الحسن عند السادسة والنصف مساء، ووصولاً الى يوم بعد غد السبت الذي يشهد اقامة مباراتين، الاولى عند الرابعة بين الرمثا وذات راس على ستاد الحسن، والثانية عند السادسة والنصف بين البقعة والفيصلي على ستاد عمان الدولي.


تلتقي المباريات جميعها عند نقطة رئيسية واحدة هي طبيعة الأطراف المتقابلة بها، واهدافها المتناقضة ما بين الفوز من أجل البقاء في القمة او تثبيت الاقدام في الاضواء.

ويستثنى من هذه المباريات فقط، تلك التي تجمع المنشية بالجزيرة اليوم باعتبارها تشهد لقاء فريقين يطمحان لتحقيق هدف مشترك.. الجزيرة المتصدر برصيد 40 نقطة والمتفوق فقط على الفيصلي بفارق الاهداف، يدرك تماماً ان التفريط بأي نقطة سيفتح أبواب أمام آخرين للدخول مكانه، وفي الوقت ذاته سيغلق بوجهه باب من ابواب المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عقود، وهو ما يحتم عليه البقاء متسلحاً بمفهوم الفوز الذي لم يفارقه سوى في مناسبات قليلة ومتفرقة طيلة الدوري.

وعلى الطرف الآخر، فإن المنشية الذي يحتل المركز الرابع بـ 36 نقطة، يعي تماماً أن اي نتيجة غير الفوز ستنهي قصته البطولية مع سباق اللقب، اذ ان التعادل على اقل تقدير سيبقي الفارق النقاط بينه وبين الجزيرة المتصدر اربع نقاط، ما يعني خروجه رسمياً من الحسابات، وهو أمر يدركه أبناء أسامة قاسم وبناء عليه تبدو أهداف الفريق واضحة وصريحة وترتكز فقط على النقاط الثلاث.

واستكمالاً لمباريات اليوم، يعاني سحاب كثيراً قبل ملاقاته للأهلي، والسبب هو رصيده البالغ 14 نقطة ومركزه الأخير والخطر الذي يحوم حوله جراء ذلك، على عكس الأهلي الذي يستقر ثامناً بـ 23 نقطة ووضع نفسه منذ الأسبوع الماضي على بر الأمان.

اما الصريح والوحدات فإن مباراتهما اليوم أيضاً، تندرج تحت «التناقض»، فالارقام هنا تلعب دوراً هاماً في توجيه دفة الاهداف المرجوة.

قبل المباراة يدخل الصريح الحوار وهو يحتل المركز التاسع بـ 17 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الاخير ونقطة واحدة عن العاشر والحادي عشر، بينما الوحدات يستقر بالمركز الثالث بـ 38 نقطة ويتخلف بنقطتين عن المتصدر وثاني الترتيب، وما سبق سبب كافٍ لعدم الدخول بأي تعقيدات حسابية.

وبدورهما يلعب الحسين (السادس 27 نقطة) وشباب الاردن (السابع 24 نقطة)، بأريحية كبيرة غداً، باعتبار ان الطرفين تنفسا الصعداء منذ فترة حينما باتا في مركزين ابقياهما في دائرة «الوسط الامينة»، ولكن هذا لن يمنعهما من التسابق على «وجبة» النقاط الثلاث التي ستدفع صاحبها نحو مركز افضل.

وعند يوم الختام السبت، تتشابه قصة مباراتي الرمثا وذات راس، البقعة والفيصلي مع باقي قصص الاسبوع، ولكن باختلاف بسيط جداً.

الرمثا سيلعب في اربد وهو يحمل في جعبته 30 نقطة تضعه بالمركز الخامس، وسيستضيف ذات راس عاشر الترتيب بـ 16 نقطة، وعلى الرغم من استقرار الرمثا وعدم ارتباطه بمعادلتي اللقب والهبوط، ستظل نقاط المباراة أو أي نتيجة ايجابية مطلباً لديه، لانها قد تقربه اكثر الى المقدمة في حال سارت نتائج من يتقدم عليه لصالحه، وبالمقابل فإن ذات راس سيحمل معه من الكرك مخططات الفوز فقط، على اعتبار انه السبيل الوحيد لتجنيبه خطر الهبوط.

وفي آخر صفحات هذا الاسبوع، سيجد البقعة الذي يلازم المركز قبل الاخير بـ 16 نقطة، منافساً شرساً هو الفيصلي الذي يقاتل على نقاط المباراة من اجل الاستمرار في الصدارة برفقة الجزيرة، وبالتالي إبقاء صراع اللقب مشتعلاً حتى الرمق الاخير.

تشير الاخبار الواردة ان البقعة وبالاضافة الى ما يعانيه فنياً ورقمياً، سيدخل اللقاء بصفوف منقوصة جراء الغيابات الحاصلة بصفوفه من الاصابات المتلاحقة للاعبين، بينما الفيصلي يبدو بحال ملائمة وصفوف مكتملة تضاف الى حماسته ورغبته العالية.

مباريات الأسبوع الـ 21

الخميس 27/4/2017

سحاب + الأهلي - ستاد الملك عبدالله الثاني/ 4 عصراً

المنشية + الجزيرة - ستاد الأمير علي/ 4 عصراً

الصريح + الوحدات - ستاد الحسن/ 6.30 مساءً

الجمعة 28/4/2017

الحسين + شباب الأردن - ستاد الحسن/ 6.30 مساءً

السبت 29/4/2017

الرمثا + ذات راس - ستاد الحسن/ 4 عصراً

البقعة + الفيصلي - ستاد عمان/ 6.30 مساءً - الراي