Off Canvas sidebar is empty

قفزة حرة تاريخية في في البتراء

عمان - حابس الجراح - شهدت مدينة البتراء التاريخية وفي موقع الخزنة حدثا فريداً من نوعه حين نفذ المغامر مايلز دايشر عضو فريق «قوة ريد بُل الجوية» قفزة حرة من أعلى الموقع ليهبط أمامه في مسعى لإنجاز المستحيل في قلب واحدة من عجائب الدنيا السبع.

الحدث الاستثنائي أقيم بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، ونجح في الجمع بين عاملي القفز والزمن وان كانت الفكرة غير واقعية بالمفاهيم العلمية الراهنة التي طالما شكلت فكرة القفز في الزمن مادة دسمة للخيال العملي والماورائي تغذي الفضول البشري والرغبة في إعادة الغوص في حضارات الماضي.

ونفذ دايشر قفزته هبوطاً من اعلى الخزنة بمساعدة زميله في الفريق أندي فارينجتون، ليهبط في حركة دائرية بين الوادي والخزنة ليحطّ بامتياز أمام مدخل الخزنة في أقل من 15ثانية ما جعله أول من ينجح في تحقيق إنجاز من هذا النوع من المغامرات.

«شعرت أن الهدف من كل القفزات التي نفّذتها منذ البداية كان التحضير لهذه القفزة بالتحديد.» هذا ما قاله دايشر أمام هذه الواجهة الأثرية، واضاف «لهذا السبب أتت زيارته الأولى للأردن.

يذكر ان دايشر يتمتع بسجل حافل من الإنجازات، حيث نفذ بنجاح أكثر من 4299 قفزة جوية من فئة «بايس جامب» للقفز الحر في مواقع فريدة، والذي ينتهي بفتح المظلة قبل الهبوط بزمن مدروس، إضافة الى 7200 قفزة بالمظلة.