Off Canvas sidebar is empty

منتخب النشامى يلاقي اسود الرافدين


عمان – ينتظر أن تكون بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم وصلت إلى مدينة البصرة العراقية، نحو الساعة السابعة صباح اليوم الأربعاء، وذلك لخوض المباراة الودية الدولية مع المنتخب العراقي الشقيق، المقررة عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد الخميس، على ستاد جذع النخلة، والتي تأتي بمبادرة من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم ضمن المساعي الجادة لرفع الحظر كليا عن الملاعب العراقية.
وخضع المنتخب الوطني إلى وجبة تدريبية مساء أمس قبل توجهه إلى مقر الاتحاد ومن ثم التوجه إلى مطار الملكة علياء الدولي فجرا، فيما ينتظر أن يخضع في الفترة المسائية الى تدريب خفيف على "ملعب المباراة".
وكان المنتخب الوطني قد اجرى تدريبا أول من أمس بقيادة المدير الفني د.عبدالله المسفر، ركز خلاله على رفع مستوى التحضير التكتيكي للقاء العراق، والذي يأتي في اطار التحضيرات لمواجهة فيتنام يوم 13 حزيران (يونيو) المقبل بمدينة سايغون، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019، حيث يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد فوزه بالجولة الاولى على كمبوديا 7-0، وتعادل افغانستان وفيتنام 1-1.
واشتملت التدريبات المكثفة التي خضع اليها المنتخب الوطني في الفترة الماضية، على تعزيز بعض النقاط التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، مع الحفاظ على الشكل الفني العام، والذي يتضمن سرعة نقل الكرة واستغلال المساحات عبر الاطراف.
واطمأن د.المسفر على الحالة البدنية للاعبين قبيل انطلاق التدريبات، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من التركيز للخروج بالنتائج المطلوبة امام العراق، ثم في مواجهة هونغ كونغ وديا في السابع من حزيران، قبل موقعة فيتنام بالتصفيات.
واشرف المدير الفني على التدريبات التي قادها المدرب العام جمال ابو عابد والمدرب عبدالله أبو زمع بمشاركة 18 لاعبا، في حين واصل حمزة الدردور تمارينه الفردية للتخلص من اثار الاصابة.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني التي غادرت الى مدينة البصرة العراقية 19 لاعبا، نظرا لالتزام لاعبي الوحدات مع فريقهم في المباراة المهمة التي خاضها الفريق أمس مع فريق الوحدة السوري، في الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلتحق لاعبو الوحدات مع المنتخب الوطني فور عودته من العراق يوم الجمعة المقبل، والانخراط في التحضيرات المكثفة التي تسبق مواجهة المنتخب الفيتنامي.
واللاعبون الذين غادروا الى العراق هم: معتز ياسين، يزيد ابو ليلى، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، مهند خيرالله، زيد جابر، احسان حداد، بهاء عبدالرحمن، عبيدة السمرية، احمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت، وحمزة الدردور.
العراق يستدعي المحترفين
اكد المدير الإداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس أن ستة لاعبين محترفين في الدوريات الخليجية والأوروبية، بالاضافة الى زملائهم المحليين، سيتواجدون مع المنتخب العراقي في هذه المباراة، في الوقت الذي وصل فيه الفريق الى مدينة البصرة أمس وبدأ تحضيراته الفنية للمباراة.
واشار كوركيس الى أنه سيلتحق بالفريق العراقي المحترفين الستة وهم: ياسر قاسم (سويندون تاون الانجليزي)، احمد ياسين (ايك السويدي)، علي عدنان (اودينزي الايطالي)، سعد عبدالامير (الاهلي السعودي)، احمد ابراهيم (الامارات الاماراتي)، علي حصني (العربي الكويتي)، فيما قدم ضرغام أسماعيل وعلي فائز وبروا نوري وريبين سولاقة اعتذارهم عن عدم المشاركة في المباراة لوجود ارتباطات رسمية مع الأندية التي يلعبون في صفوفها خلال الموسم الحالي.
يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم اقال المدرب السابق راضي شنيشل بعد الخسارات المتتالية وفقدان فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم، واحتلاله المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة الاسيوية الثانية برصيد 4 نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف عن اليابان، فيما تحتل استراليا المركز الثالث برصيد 13 نقطة، والإمارات بالمركز الرابع برصيد 9 نقاط، وتايلند بالمركز السادس برصيد نقطة واحدة.- الغد