Off Canvas sidebar is empty

قمة بين بايرن ميونيخ وشالكه


برلين - يخوض بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الأخيرة لقاء قمة في ضيافة شالكه الثلاثاء في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم مع تزايد الانتقادات لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين بوروسيا دورتموند وهانوفر، وبفارق الاهداف امام شالكه.

وسقط بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة على ارض هوفنهايم 0-2 قبل أن يكتسح على ملعبه اندرلخت البلجيكي 3-0 في دوري أبطال أوروبا، ثم ماينتس 4-0 السبت في الدوري المحلي.

وعلى الطرف الأخر، تعتبر بداية شالكه الذي لا يشارك في المسابقات الأوروبية، جيدة على الصعيد المحلي وهو خسر، على غرار الفريق البافاري، مرة واحدة وحقق ثلاثة انتصارات.

وتتزايد الانتقادات لتصرفات انشيلوتي ووصلته الرسالة الأخيرة من الجناح الهولندي السريع آريين روبن، لكن إدارة العملاق البافاري لا تزال تلتزم الصمت حيال ذلك.

وسجل روبن الهدف الثاني في مرمى ماينتس بعد أن افتتح طوماس مولر التسجيل، واحتفل الهولندي بهدفه مع زميله الفرنسي فرانك ريبيري الموجود على مقاعد الاحتياط والذي حل محله في الدقيقة 62، متجاهلا بشكل كلي المدرب الإيطالي.

وشكلت التعليقات التي تلت المباراة رسالة واضحة لانشيلوتي مفادها ان مولر وريبيري يجب ان يلعبا وألا يجلسا على مقاعد الاحتياطيين.

وكان أنشيلوتي ابقى مولر احتياطيا في المباراة ضد اندرلخت، وتمر العلاقة بين الطرفين بفترة فتور لدرجة ان شائعات تسري منذ مدة حول احتمال رحيل اللاعب إلى الدوري الانجليزي حيث ترغب أندية عدة بضمه.

وقال روبن:"أنا فخور باللعب إلى جانب فرانك مدة ثماني سنوات. أعطى الكثير للنادي ونحن نريده أن يفوز بالألقاب".

وأضاف:"طوماس هو مفتاح نجاحاتنا، وعندما يكون موجودا تزداد حركتنا داخل الملعب في كل مباراة نخوضها".

وارتفعت نسبة الشائعات حول إحتمال رحيل أنشيلوتي بالإقالة أو بالإستقالة، ورجحت أن يكون بديله الشاب يوليان ناغلسمان (30 عاما) الذي قاد هوفنهايم، صاحب المركز الخامس بفارق نقطة عن بايرن، إلى الفوز على "الجبار" البافاري 2-0.

ويرتبط ناغلسمان بعقد مع هوفنهايم حتى 2021، لكن الشائعات رشحته لخلافة انشيلوتي في 2019 مقابل نحو ستة ملايين يورو (5.9 ملايين).

وقال مارك كوسيسكي وكيل أعماله إن عقد المدرب الشاب مع هوفنهايم لا يتضمن بندا جزائيا، موضحا لصحيفة "بيلد" الواسعة الإتشار: "عادة لا أتكلم عن تفاصيل العقد، لكن في هذه الحالة سأقوم بإستثناء".

واضاف:"أنا لست على علم بوجود بند جزائي في عقده"، لكنه قطع بقوله:"يوليان سيبقى وبشكل نهائي مع هوفنهايم في العامين المقبلين".

سيحاول بوروسيا دورتموند استغلال الاوضاع المرتبكة في أروقة بايرن ميونيخ للتشبث اكثر بالصدارة التي يتقاسمها مع هانوفر، عندما يحل الخميس ضيفا على هامبورغ الجريح.

وبعد بداية ناجحة حقق هامبورغ خلالها فوزين متتالين على أوغسبورغ (1-0) وكولن (3-1)، مني فريق المدرب ماركوس غيسدول صاحب المركز الثامن بهزيمتين ايضا امام لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي ثم امام هانوفر بنتيجة واحدة صفر-2.

وكان هانوفر، بعد فوزه الجمعة في افتتاح المرحلة، تربع وحيدا على الصدارة لمدة 48 ساعة لاول مرة منذ 1969، لكن النادي يعاني من الاعمال المتطرفة لبعض انصاره "المتشددين".

وكانت المقصورة المخصصة للمشجعين "الألترا" بتوجيه من رئيس النادي مارتن كايند بهدف الحد من تصرفاتهم المتطرفة، شبه فارغة طوال الدقائق الـ 90، فيما هتفت المجموعة الصغيرة المتواجدة "كايند.. أخرج".

وقال المدرب أندريه برايتنرايتر:"من السخافة ان يخرج المتشددون من الملعب في وقت يحتفل فيه اللاعبون بالفوز مع المشجعين الاخرين. انها اشارة واضحة ضد الفريق".

ويحل هانوفر الأربعاء ضيفا على فرايبورغ أحد فرق المؤخرة برصيد نقطتين فقط.

ويلعب الثلاثاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت الذي يغيب عنه قائده كريستيان غينتنر بعد اصابته بكسر في حجرة العين والانف والفك العلوي خلال اصطدام رهيب في المباراة الاخيرة التي فاز فيها على هوفنهايم 1-0.

ويلعب الثلاثاء أيضا فولفسبورغ مع فيردر بريمن، واوغسبورغ مع لايبزيغ، والأربعاء كولن مع اينتراخت فرانكفورت، وهرتا برلين مع باير ليفركوزن، وماينتس مع هوفنهايم. - (أ ف ب)