Off Canvas sidebar is empty

إسبانيا تحرز لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب كرواتيا

روتردام - توجت إسبانيا بطلة للنسخة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بفوزها على كرواتيا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية في روتردام.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الوقت الأصلي، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، ليحتكما إلى لعب الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكنهما واصلا إخفاقهما في التسجيل، لتحسم ركلات الترجيح الموقف، بعدما ابتسمت لمصلحة المنتخب الإسباني.

ولعب أوناي سيموني، حارس مرمى المنتخب الإسباني، دور البطولة في اللقاء، بعدما تصدى لركلتين من المنتخب الكرواتي خلال ركلات الترجيح.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحسم فيها ركلات الترجيح المنتخب الفائز بدوري الأمم الأوروبية، حيث توج منتخب البرتغال بلقب النسخة الأولى، عقب فوزه 1 / صفر على نظيره الهولندي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فيما فاز المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية بانتصاره 2 / 1 على منتخب إسبانيا في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويأتي هذا التتويج، ليعيد المنتخب الإسباني البسمة لوجوه محبيه بعد خيبة الأمل التي لحقت بهم عقب خروج الفريق من دور الـ16 بنهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر العام الماضي على يد المنتخب المغربي.

في المقابل، واصل سوء الحظ ملازما لمنتخب كرواتيا، الذي فشل في حصد لقبه الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، التي شهدت حصوله على الوصافة في نهائيات كأس العالم عام 2018 بروسيا، والمركز الثالث بمونديال فرنسا 1998 وقطر 2022.