Off Canvas sidebar is empty

ماريا تاش: ملكة ثقب الجسم في عالم المجوهرات تلقى رواجاً كبيراً بالشرق الأوسط

باريس - إذا كنت في السوق من أجل ثقب الجسم، وخاصة الأجزاء الصعبة من الأذن مثل محارة أو بطانة الأذن، فإن الأمر يستحق بعض البحث. فيمكن أن تخطئ صالات الثقب الصغيرة وقد ينتهي بك الأمر بثقب يبقى ملوثًا.
تحدثت إلى المتخصصة في ثقب الجسم ومصممة المجوهرات ماريا تاش، التي بنت إمبراطورية على أساس تصميم الأقراط وثقب الجسم الرائع مع تقنيات تحمل توقيعها مثل: "الأذن المنسقة" و "تاش روك" - وهو مفهوم "تزيين الأذن بالكامل" ويجد رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط.
تقول تاش: أحب زبائن الشرق الأوسط. إنهم أكثر جرأة مع القطع التي يختارونها ولا يخشون الحصول على عدة ثقوب".
لدى تاش مشاهير من المتابعين مثل بيونسيه وريهانا وبليك ليفلي وجوينث بالترو. مع البؤر الاستيطانية في مدينة نيويورك ولندن وروما ودبلن ودبي ، أصبحت تاش اسمًا مفضلاً ليس فقط لإقتناء الأقراط، ولكن أيضًا حول كيفية ارتدائها بشكل صحيح، وتعمل حاليًا على مجموعة خاصة تستهدف الشرق الأوسط ناهيك عن إفتتاح المزيد من المحلات التجارية إلى جانب محلين في دبي - فهي تتطلع إلى الكويت.
بدأت ماريا تواجدها في الشرق الأوسط في الواقع من خلال نافذة منبثقة (Pop up) في الكويت قبل خمس سنوات، وحماستها وتقديرها لعملائها الإقليميين واضحان. تقول: "لقد سررت بأول نافذة منبثقة لنا في الكويت. كان هناك الكثير من الإبداع والتقدير للأشياء المصنوعة جيدًا والرفاهية".
ماريا تاش لا تفتقر إلى الإبداع ففي الآونة الأخيرة، استوحت الإلهام من التصميم الداخلي والهندسة المعمارية. على سبيل المثال ، كانت الإضاءة الخفية التي تظهر من خلف سطح حجري والإضاءة المتدفقة على الأرض مصدر إلهام وراء مواضع الثقب الجديدة الحاصلة على براءة اختراع. حيث تقول عنها: "أحب فكرة "الظهور - emergence" واستخدام تشريح الأذن لإخفاء نقاط الدخول ومكونات المجوهرات التي يمكن ارتداؤها. تمامًا مثل الإضاءة في التصميم الداخلي ، يبدو الماس وكأنه يظهر بشكل غامض".

بينما عاشت تاش في مجموعة متنوعة من المدن الكبرى، فليس من المستغرب أن تكون هذه أيضًا مصدر إلهام لها. حيث تستطرد بالقول: "لقد نشأت في إحدى ضواحي لونغ آيلاند في نيويورك ، وقد استمتعت حقًا بالسفر إلى ويست فيليدج في مانهاتن في الثمانينيات حيث كانت مثيرة وملهمة. كنت أرى الصلبان تتدلى من ثقب حلزونة الأذن، بالإضافة إلى بعض المرح والمظهر المتطرف من مشاهد موسيقى البانك والموسيقى القوطية التي أحببتها. كان أول ثقب لي من غير شحمة الأذن هو حلزونة الأذن الخاصة بي، ثم في النهاية تم إجراء ثقوب الأنف المزدوجة في سوق كينسينغتون في لندن. أتذكر أنني استمتعت بتنسيق مجوهرات أنفي مع ألوان شعري التجريبية. أثناء وجودي في الكلية في لندن ومانهاتن، بدأت بقضاء الوقت في البحث عن المراجع التاريخية حول ثقب الأذن في الهند وأفريقيا. بدأ المزيج التحرري للأزياء غير المتماثلة في مشهد البانك والقوطي الممزوج بأفضل مراجع المجوهرات التاريخية في رحلتي لتطوير أسلوبي الخاص وخلق شيء جديد في عالم ثقب الجسم ''.

منذ فجر البشرية ، كان لدى البشر الدافع الأساسي لتزيين أجسادهم: من الأميركيين الأصليين إلى الماساي إلى الإنويت ، كان ثقب الجسم سائدًا عبر تاريخ البشرية واستخدم كوسيلة لتأكيد الفردية. تمثل إضافة أي شيء جديد إلى تقليد كان موجودًا منذ آلاف السنين تحديات كبيرة - تمكنت تاش من التغلب عليها جميعًا. لقد كانت في طليعة من نقلوا ثقب الجسم من الثقافة الشعبية، ووضعه بقوة في مجال الرفاهية.
تتكون إبداعات تاش من جواهر دقيقة بأشكال لا تعد ولا تحصى. تتدلى النجوم الماسية الخماسية من الحافة العلوية للأذن ؛ اللآلئ والأوبال المتلألئة تعانق الحاجز ؛ وقليل من الياقوت من السرة. تعمل التصميمات التي تم إنشاؤها خصيصًا للثقب الحلزوني والدايث والمحار والكونتراكونك والزنبق على تحويل الأذن إلى قماشة صغير.

في الآونة الأخيرة ، إبتكرت تاش تقنية تعرف ب ثقب تاش روك. وعنها تشرح: "لقد ابتكرت ثقب تاش روك، وهو المستوى المسطح للأذن العلوية. إنها تلتئم بسهولة، وهي مكان رائع لوضع طبقات متعددة من القطع لإخبار قصة ، وهي طريقة لطيفة لإبراز أي قطعة رأسياً في موضع الفص". وعندما سئلت عن كيفية تلقي مفهوم الثقب المتعدد في الشرق الأوسط ، قالت: "العميل الشرق أوسطي أكثر جرأة مع القطع التي يختارها ولا يخشى الحصول على ثقوب متعددة. إنهم يحبون قطع الماس لجميع مناطق الجسم، وخاصة أشكال الكمثرى والماركيز وعناقيد هذه الأحجار. إنهم يقدرون نفس القطع التي أرتديها بنفسي. يمكنني تصميم ما أرغب في ارتدائه ، وطرحه في متاجر دبي ، ولدي ثقة في أن شخصًا ما سيقدر ذلك".