Off Canvas sidebar is empty

منصّة زين تكشف عن تقرير النظام البيئي للشركات الناشئة الأردنية وتعلن عن الشركات المختارة في زين المبادرة 6

شو في نيوز - - أعلنت شركة زين الأردن، من خلال منصّتها للإبداع "زينك" عن النسخة الأولية من تقرير "النظام البيئي للشركات الناشئة الأردنية" للأعوام 2018 – 2023 .

وبحسب بيان للشركة، اليوم الأربعاء، احتفلت الشركة مساء أمس الثلاثاء، بمجموعة جديدة من الشباب والرياديين الأردنيين الذين تم اختيار أفكارهم الريادية وشركاتهم الناشئة، ضمن النسخة السادسة من برنامج زين المبادرة، لينضمّوا إلى برنامج الاحتضان والتطوير الذي تقدّمه المنصّة لمدّة عام كامل، وقدّمت لهذه الشركات دعما نقدياً بقيمة 160 ألف دينار.

وكشفت المنصّة عن النسخة الأولى من التقرير لخمسة أعوام، والذي قامت بإعداده بالتعاون مع المنصّة التعريفية "ومضة"، والصندوق الاستثماري "بيواند كابيتال" .

وقدّمت مديرة التحرير في "ومضة" تريسكا حميد، شرحاً تفصيلياً عن التقرير .

وقدّم التقرير دراسة توضيحية حول الجهات المعنية في بيئة ريادة الأعمال الأردنية والجهات الحكومية المعنية بقطاع ريادة الأعمال، والجهات الداعمة والمنظمات غير الربحية التي تقدم الدعم للشركات الناشئة والرياديين في المملكة، وشركات القطاع الخاص التي تستثمر في الشركات الناشئة.

وعرض التقرير مقارنةً تفصيلية للأردن بعدّة دول مشابهة لها، من حيث عدد السكان وحجم السوق وحجم التمويل الذي حصلت عليه الشركات الناشئة في هذه الدول، مقارنةً بالشركات الناشئة الأردنية.

كما استعرض قصص النجاح الأردنية، من حيث أسماء شركات ناشئة أردنية وروّاد أعمال حققوا نجاحات متعددة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، وسلّط التقرير الضوء على أهم التحديات التي تواجه الشركات الناشئة الأردنية والمستثمرين.

وأعلنت المنصّة عن الأفكار الريادية والشركات الناشئة التي تم اختيارها ضمن النسخة السادسة من برنامج زين المبادرة، الذي يعد أحد أهم مبادراتها التي تحرص على إطلاقها كل عام لدعم الرياديين الأردنيين، وتم اختيار 5 أفكار ريادية تم تطويرها خلال مراحل البرنامج وتحويلها إلى شركات ناشئة باشرت أعمالها، فيما تم اختيار 4 شركات ناشئة أردنية.