Off Canvas sidebar is empty

جمعية الرواد تنظم سمبوزيوم الاستقلال بعجلون

اربد -رسمي الجراح

- تنظم جمعية الرواد للفنون التشكيلية ومقرها محافظة اربد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون الدورة الاولى من سمبوزيوم الاستقلال للفنون التشكيلية بمناسبة عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية شباب عجلون وبلدية كفرنجه.
يشارك في الملتقى الدكتورة انصاف الربضي والدكتور تيسير طبيشات وخليل الكوفحي واحمد بني عيسى وخوله صيدم وحسين نشوان ورسمي الجراح ومي السعدي وادريس الجراح ومحمد ذينات وريم الغوطي ومنال النشاش وأروى عوده وهيلين مرجي وسمر حدادين وسوزان جمعه وسهيل بقاعين وعبير الحنبلي ومحمد العواوده وهشام شديفات وإيمان الطرمان وانور حدادين وابتسام المناصير واليدا مضاعين وحازم نمراوي واحمد الخطيب وشافع السيبراني وطارق ابو عرجه ورناء شويات و داليا ابو هنطش ودينا دعبوب والفنانه حنان حرز الله / فلسطين / ضيفة شرف السمبوزيوم.
وتضم اللجنة العليا للملتقى الفنان خليل الكوفحي رئيس اللجنة الفنان احمد بني عيسى الاشراف الاداري والفنانة خولة صيدم الاشراف الفني والفنان رسمي الجراح المسؤول الاعلامي الفنانة مي السعدي عضوا ومقررا
وبحسب رئيس جمعية الرواد الفنان خليل الكوفحي فان الجمعية ارتات المساهمة باحتفالات المملكة بعيد الاستقلال بتنظيم السمبوزيوم والاحتفاء بالمكان الاردني من خلال مساهمات فنانين من مختلف انحاء المملكة , ليتاح لهم التعبير عن المكان وعشقهم للارض الاردنية.
ويهدف السمبوزيوم الى تعزير علاقة الفنان في المكان وتوفير فرصة التفاعل للفنان مع الطبيعة واطلاق مخيلته والتعبير الفني خارج جدران المحترفات الفنية وبما ان الفن في خدمة المجتمع فان حضور الفنان ومساهمته هي صورة ناصعة عن ذوقه الراقي.
واضاف الكوفحي تم اختيار محافظة عجلون كونها المكان الاجمل والامثل في الصيف في الاردن وهي قبلة المصطافين والسياح ’ منوها بدعم واستضافة ومساهمة الدكتورة واستاذة علم الجمال الدكتورة انصاف الربضي لبعض الفعاليات وتذليل كثير من الصعوبات لانجاح الملتقى.
الى ذلك قالت منسقة الملتقى الفنانة خولة صيدم يساهم الملتقى بتعزيز معرفة الفنان بافراد المجتمع والمحيط وتوفر مشاركة عدد من طلبة كلية الفنون في جامعة اليرموك لهم خبرة كبيرة في المشاركة العملية في الرسم في الهواء الطلق ومرافقة فنانين اصحاب خبرات فنية طويلة.
واعتبرت مساهمة وزارة الثقافة ومديرية شباب عجلون وبلدية كفرنجة دليل على حرصها على رعاية الفنانين وابقاء قنوات التواصل مفتوحة ومساندتهم في مشروعهم الابداعي.
يشار الى ان فعاليات سمبوزيوم الاستقلال تنطلق في العاشرة صباحا بجلية فنية حوارية يتحدث فيها كل من د. انصاف الربضي بورقة بعنوان الجمال والفن والطبيعة والفنان احمد بني عيسى بورقه بعنوان اعداد وحفظ وترميم اللوحات الفنية , ويعقب الندوة في الحادية عشرة ورشة الرسم الحر في معسكر الحسين للشباب ورسم جدارية في المعسكر وفي الثانية من بعد الظهر افتتاح معرض اللوحات الفنية وتكريم الجهات الداعمة والمشاركين.