Off Canvas sidebar is empty

«عبق اللون» في حديقة المتحف الوطني باشراف الفنان بقاعين

عمان - رسمي الجراح 

يفتتح في الحادية عشرة من صباح اليوم في حديقة المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة بجبل اللويبده معرض «عبق اللون » لطلاب اﻻكاديمية الملكية للمكفوفين بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف بإشراف الفنان سهيل بقاعين وياتي هذا المعرض ضمن احتفال المتحف بيوم المتحف العالمي.
يتضمن حفل الافتتاح إفتتاح الحديقه المصغرة المعطرة ووصلة غنائية للطالبة إسراء جداية وافتتاح المعرض لطلاب الاكاديمية الملكية للمكفوفين ورسم جدارية واشهار قصة» عبق اللون» للطالبة ﻻنا عبدالله.
يشارك في المعرض اسراء جدايه ونادين زمزم ونورالهدى عوده ولاء ابراهيم ولانا بني موسى واسيل رمان ومهند الحنبلي وعبدج الرحمن شاهين واحمد حامد ويزيد فريج وزيد عبد الحفيظ ومحمد الطيطي ومؤمن ابوسنينه واسد العمري ومحمد قوقزه ونايفعارف وطارق ابو سويلم ودلال احمد وهدى ابوحميده ومحمد حكم وعمر قوقزه.
قال الفنان بقاعين بان المعرض ومبادرة « عبق اللون « ياتيان انطلاقا من رؤية الملك عبدالله الثاني وايمانا منه بان كل انسان في هذا الوطن لديه طاقات وابداعات يمكن اكتشافها وتنميتها وتوظيفها لخدمة نفسه ومجتمعه ووطنه. واضاف بقاعين من هذا المنطلق العظيم اتجهت للعمل مع طلاب اﻻكاديمية الملكية للمكفوفين التي انشئت بتوجيهات من جلالة الملك عام 2001.وطلابها ذوو اعقات بصرية مختلفه ولديهم طاقات ابداعية لم تكتشف والمعرض ياتي استكمالا لمسيرة 5 سنوات من العمل الدائم مع هؤلاء الطلبة وقد اقيمت عشرات الورشات الفنية وعدد من المعارض منها « ظلال ىاللون « و ظلال» و» قارئ اللون « الذي حظي برعاية الملكة رانيا العبدالله.
واشار بقاعين الى ان قصة عبق اللون طبع منها نحو الف نسخة وستكون بمثابة القصة المتنقلة في مدارس المملكة لتعريف الطلبة بقصة نجاح طلاب الاكاديمية وكيف تحولت الاعاقة الى طاقة.
وثمن بقاعين جهد امين عمان عقل بلتاجي بتسمية حديقة المتحف بحديقة عبق اللون او الحديقة المعطرة وستكون اولى الحدائق المعطرة في عمان واشاد ايضا بتعاون وزارة التربية والتعليم وبخصوصا قسم الفنون في انجاح المعرض.