Off Canvas sidebar is empty

وزير الثقافة اللبناني يزور المتحف الوطني

شو في نيوز – رسمي الجراح - زار  وزير الثقافة اللبناني السيد محمد وسام المرتضى يرافقه السيد شوقي ساسين ممثل اليونسكو في لبنان المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة.

وكانت ادارة المتحف باستقبال الضيف والوفد المرافق له،  حيث استمعوا الى ايجاز عن نشأة الجمعية الملكية للفنون الجميلة وتأسيس المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة والتطور الذي تم خلال 40 عاما على تأسيسهما.

وقد جال الضيف والوفد المرافق له في المعارض الفنية المقامة حاليا في المتحف:  "معرض الاعمال الفنية المهداة من مجموعة اسامة ابو سته للمتحف الوطني" و معرضين في فن الفسيفساء " المدن اللامرئية"  ومعرض" مع الموزاييك..المعاصرة في رافيينا"، ومعرض لاعمال فنية من المجموعة الدائمة للمتحف الوطني في مبنى2.

كما زار السيد المرتضى والوفد المرافق مبنى " وجدان فضاء فني" الذي افتتحه المتحف الوطني مؤخرا، حيث يضم المبنى فضاءات فنية لتعليم الرسم والرسم والتصوير، والخزف والنحت، وفنون الجرافيك والتصميم الداخلي. من خلال عقد الدورات التدريبية والتعليمية .

وفي نهاية الجولة ابدى الوفد الزائر اعجابه بالتطور الذي شهدته الحركة الفنية الاردنية ، داعين الى مزيد من التعاون في الشأن الثقافي وبالاخص في مجال الفنون التشكيلية من خلال تبادل المعارض الفنية والزيارات بين البلدين.