Off Canvas sidebar is empty

اليابان تسلم معدات التأهيل لتحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة

شوفي نيوز - رسمي الجراح 
 أقيم حفل تسليم معدات التأهيل يوم الأربعاء الموافق 24 آب، 2022 بحضور سعادة السفير الياباني السيد شيمازاكي كاورو، سفير اليابان لدى المملكة ، ونيافة المطران جمال خضر النائب البطريركي للاتين في الأردن ، وسعادة المونسنيور ماورو لالي القائم بالأعمال لدى السفارة الرسوليّة في الأردن، ، والأب الدكتور شوقي بطريان مدير عام مركز سيدة السلام.

قدمت حكومة اليابان منحة قدرها تسعة وثمانون ألفاً وتسعمائة وسبعة عشر دولاراً أمريكيّاً (89,917 دولاراً أمريكيّاً) إلى مركز سيدة السلام في عام 2021، لتوفير معدات التأهيل بموجب منحة المساعدة اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي 'GGP'.

تهدف هذه المنحة إلى تحسين خدمات المركز العلاجية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وخاصة من هم في أمس الحاجة إليها، من خلال توفير معدات تأهيل جديدة ومتخصصة والتي تعتبر ضرورية لتحسين الصحة والرفاهية وإدارة الألم وحركة وقوة الجسم للأشخاص ذوي الإعاقة. منذ إنشائه في عام 2004، قدم المركز خدمات يومية مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة، بغض النظرعن خلفيتهم الدينية والاجتماعية والمالية. وسيساهم هذا المشروع في تحسين جودة واستدامة خدمات المركز العلاجية و التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك اللاجئين.

في الكلمة التي ألقاها خلال حفل التسليم، أعرب سعادة السفير شيمازاكي عن امتنانه لمساهمة مركز سيدة السلام العظيمة في المجتمع وقال: 'من المؤسف أن الأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون تحديات اجتماعية واقتصادية مختلفة بسبب اوضاعهم المالية والاجتماعية والجسدية. ومما زاد الوضع سوءاً، تأثر حياتهم وظروفهم الاجتماعية والاقتصادية بشدة من جراء جائحة كورونا. لهذا يُعد دعم هؤلاء الأشخاص عنصراً حاسماً في 'الأمن الإنساني'، والجهود التي تبذلها حكومة اليابان لتعزيز الأمن الإنساني تستند على نص ميثاق المساعدة الإنمائية الرسمية لليابان. نأمل بصدق أن يساهم هذا المشروع في تحسين صحتهم وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية في المستقبل، مما يؤدي إلى تحقيق مجتمع متكاتف يعنى بالجميع دون استثناءات '.

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـحوالي 153 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.