Off Canvas sidebar is empty

أسباب تجعلك تفضل جهاز "iPhone X"!


عمان- منذ أيام، أعلنت شركة "Apple" عن نيتها طرح ثلاثة أجهزة مختلفة من الـ"iPhone" خلال الفترة القليلة المقبلة، وهذه الأجهزة بحسب موقع "Business Insider" هي: "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" و"iPhone X" والتي ستبدأ أسعارها من 699 و799 و999 دولارا على التوالي.
من الطبيعي أن نجد البعض يتساءلون حول ما الذي يدفعهم دفع مبلغ يفوق بـ200-300 دولار في الوقت الذي يمكنهم شراء هاتف "iPhone 8" الجديد والذي قد يكون يحتوي على جميع مميزات "iPhone X" نظرا لتقارب فترة طرحهما في الأسواق.
الواقع أن التساؤل هذا في محله من العديد من الجوانب، لكن يجب على المستخدم أن يعلم أنه بشرائه جهاز "iPhone X" سيحصل على عدد من المميزات المهمة التي ليست ضمن أجهزة "iPhone" الأخرى:
- شاشة ضخمة: مساحة شاشة أجهزة "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" تصل لـ4.7 و5.5 إنشات. بينما نجد أن مساحة جهاز "iPhone X" تصل لـ5.8 إنشات؛ أي ما يغطي مساحة واجهة الجهاز كاملة تقريبا.
- جودة العرض على جهاز "iPhone X" أفضل من غيره: يعد جهاز "iPhone X" أول جهاز يتضمن شاشة "OLED" والتي يمكنها إظهار الألوان بشكل فائق الدقة والوضوح والعمق. بينما تحتوي أجهزة "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" على شاشة "LCD" كسابقيهم من أجهزة "iPhone". كما أن عرض أجهزة "iPhone X" يدعم "HDR" والتي تزيد من وضوح الصورة وهو ما لا تدعمه أجهزة "iPhone" الأخرى.
- طريقة فك إغلاق أجهزة "iPhone X" أكثر سرعة وأمانا: لعل أحد أهم مميزات جهاز "iPhone X" الجديد هي طريقة فك إغلاقه والذي يتم عن طريق التحقق من بصمة الوجه. حيث تحتوي كاميرة الهاتف على مجسات تمكنها من التحقق من بصمة وجه صاحب الجهاز حتى لو كان في مكان مظلم. وقد أعلنت شركة "Apple" أن هذه الطريقة تعد أكثر أمانا من بصمة الإصبع المستخدمة في أجهزة "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus".
- يحتوي جهاز "iPhone X" على كاميرة "سلفي" مميزة: مقارنة مع الكاميرا التي تحتويها أجهزة "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" فإن نظام كاميرا "TrueDepth" الموجود ضم أجهزة "iPhone X" الجديد ستوفر تقنيات الكاميرات السابقة كافة لكنها ستقدم صور "سيلفي" أفضل. فالكاميرا الجديدة تحتوي على 3 تقنيات مهمة؛ (1) عند التقاط صورة "سيلفي" يمكن للمستخدم أن يطمس أو يعتم الخلفية الموجودة في الصورة. (2) يمكن للمستخدم أيضا إزالة الخلفية نهائيا من صور "السيلفي". (3) تقنية "Animoji" والتي تمكن المستخدم من اختيار أحد الوجوه التي لطالما استخدمناها في التعبيرات التي نرفقها مع رسائلنا، لكن الاختلاف هذه المرة أن تلك الوجوه أصبحت متحركة ويمكنها تقليد حركة وجهك بحيث تمكنك من إرسال وجه ناطق للشخص الذي تريده.
- يمكن أن يباع جهاز "iPhone X" بسعر مرتفع: يعد جهاز "iPhone X" بمثابة جهاز المستقبل، وبما أن "Apple" لا تنوي طرح أعداد ضخمة من الجهاز، فإن المستخدم يمكنه التفكير بمسألة أنه لو رغب في يوم من الأيام بيع هذا الجهاز فبالتأكيد سيجد عليه طلبا كبيرا وسحصل على سعر معقول مقارنة بأسعار باقي أجهزة "iPhone" المستعملة.