Off Canvas sidebar is empty

500 جهة مشارك في "معرض الساعات والمجوهرات"

الشارقة - أعلن مركز اكسبو الشارقة عن استضافته أكثر من 500 جهة عارضة محلية وإقليمية وعالمية في "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" الذي تنطلق فعاليات نسخته الثالثة والأربعين في غضون أسبوعين بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ويعرض المشاركون في الحدث الذي تُقام فعالياته خلال الفترة 3-7 أكتوبر المقبل، أحدث خطوطهم وتشكيلاتهم وابتكاراتهم في مجالتصميم وصناعة الساعات والمجوهرات والمشغولات الذهبيةأمام جمهور كبير من التجار والمستهلكين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
ويشهد الحدث منافسة قوية بين الأجنحة الوطنية لعدد من الدول الرائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات، وفي مقدمتهم الهند وهونغ كونغ وإيطاليا ولبنان وماليزيا وسنغافورة وتايلند، إلى جانب شركات رائدة وعلامات تجارية شهيرة من كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وروسيا واليابان ولاتيفيا وليتوانيا والسعودية والأردن والبحرين وتايوان، عدا عن عشرات الشركات الإماراتية.
وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة،إن الدورة الثالثة والأربعين من معرض الساعات والمجوهرات تتميز بحضور لافت لعدد من الأجنحة الوطنية الأجنبية التي تضم تحت مظلتها العشرات من الشركات والأسماء التجارية العالمية اللامعة، وفي مقدمتهاالجناج الهندي الذي يُعد الأكبر في هذه الدورة حيث يضم 72 شركة تعرض أحدث إبداعاتها لهذا الموسم من تشكيلات المجوهرات التقليدية والمعاصرة.
وأضاف المدفع أن جناح هونغ كونغ حل في المرتبة الثانيةفي عدد العارضين، حيث تشارك تحت مظلته 50 شركة تكشف عن أحدث تصاميمها من الذهب والألماس والأحجار الكريمة، يليها الجناحين الإيطالي واللبناني الذين يضم كل واحد منهما 26 مشاركاً، ثم الجناحين التركي والتايلندي في المرتبة الرابعة بـ15 عارضاً، في حين جاء الجناح السنغافوري والماليزي في المرتبة الخامسة بـ13 مشارك، وأخيراً الجناح الصيني بعشرة عارضين.
وأكد المدفع أن عدد الأجنحة الوطنية الدولية المشاركة في الحدث تعكس حجم التنافس على دخول أسواق المنطقة وبناء شراكات تجارية للاستفادة من حجم الطلب المتنامي فيها على الذهب والماس والؤلؤ والأحجار الكريمة والساعات الفخمة، لافتاً إلى أن المعرض يعد فرصة مثالية للتجار والصناعيين والحرفيين والمصممين والمهتمين بصناعة الساعات والمجوهرات في الإمارات والمنطقة للحصول على أفضل العروض وعقد الشراكات والتعرف على أحدث خطوط الموضة والابتكارات والتصماميم في صناعة المجوهرات في مختلف دول العالم.
ويواصل اكسبو الشارقة استعداداته لتنظيم دورة جديدة تضمن استكمال نجاحات هذا الحدث التي تحققت على مدى دوراته الـ 42 السابقة، وكذلك تعزيز أهميته المتنامية على مستوى الدولة والمنطقة والعالم، حيث يشهد نمواً سنوياً في أعداد زواره نظراً لتألقه الدائم بأناقة الساعات وبريق المجوهرات والذهب والماس وبتنوع الفعاليات والأنشطة والسحوبات الجاذبة.
ويُوفر معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي يقام مرتين سنوياً في مركز اكسبو الشارقة، مساحة مثالية للشراء المباشر، حيث يتيح لزواره العديد من الفرص للفوز بجوائز قيّمة والدخول في سحوبات مغرية طوال أيام المعرض على تشكيلة واسعة من الهدايا المميزة مقابل كل عملية شراء بمبلغ 500 درهم.