Off Canvas sidebar is empty

الأردن الرياضية تبث نهائي الكأس وتخصيص 75 % من المدرجات الفيصلي


عمان - بترا- تقدم قناة الأردن الرياضية عبر شاشة التلفزيون الأردني وإذاعة هدف اف إم تغطية موسعة واستثنائية للمباراة النهائية على بطولة كأس الأردن لكرة القدم التي تبدأ الساعة 7 مساء يوم غد الأربعاء على ستاد عمان الدولي وتجمع بين فريقي النادي الفيصلي ونادي الجزيرة في ختام موسم الكرة الأردنية 2016-2017.

وستقوم المؤسسة بصفتها الناقل الرسمي والحصري ببث وتسويق مباريات المواسم الكروية منذ خمسة أعوام مقابل مليون ونصف المليون دينار تدفع سنويا لاتحاد الكرة، وتقوم المؤسسة والتزاما مع اتحاد اذاعات الدول العربية (اسبو) بإيصال شارة البث (الوصلة الصاعدة) لكافة محطات التلفزيون العربية والقنوات الرياضية المعتمدة عبر الاسبو (خارج المملكة).

وبحسب الزميل محمد قدري حسن مدير البرامج الرياضية في التلفزيون الأردني فإن خطة البث لنهائي الكأس تبدأ قرابة الخامسة مساءً من خلال استديو تحليلي يقدمه الزميل ليث المبيضين بمشاركة المحللين الدكتور زياد الزميلي وعثمان الحسنات مع ربط مباشر لأجواء النهائي داخل وخارج حدود ستاد عمان الدولي وتفاعل جماهير الناديين عبر العديد من الكاميرات المنتشرة في عدة أماكن بإخراج الزميل إبراهيم رحاحلة ومعاونه الزميل وليد أبو غانم فما يتولى الزميل بسام المجالي التعليق المباشر على المباراة.

وكان انجز اتحاد كرة القدم الثلاثاء 23 ايار كافة الترتيبات الفنية والإدارية لمباراة نهائي كأس الأردن – المناصير والتي ستجمع فريقي الفيصلي والجزيرة عند السابعة من مساء الأربعاء 24 ايار على ستاد عمان الدولي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات وبحضور مندوبي الفريقين والجهات الأمنية استعراض كافة الأمور المتعلقة بالمباراة، حيث سيتولى اتحاد الكرة الاشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.

كما تم الغاء العمل بالباجات الموسمية الصادرة عن الاتحاد، باستثناء باجات الصحفيين والمصورين، وسيكون دخول المنصة الرئيسية بموجب بطاقات دعوة خاصة صادرة عن الاتحاد وتصرف لاعضاء مجلس ادارة الناديين ( اللون الذهبي )، وتم الاتفاق على طرح بيع التذاكر عند الثانية عشر ظهرا يوم المباراة، وستفتح أبواب الملعب للجماهير عند الثالثة عصرا.

وتقرر تخصيص البوابة رقم (13) على يمين المنصة لحملة البطاقة الفضية ( VIP ) الخاصة بنادي الفيصلي وحملة بطاقات الدرجة الخاصة ( ذات اللون الأزرق )، والبوابة رقم (3) على يسار المنصة لحملة البطاقة الفضية ( VIP ) الخاصة بنادي الجزيرة وحملة بطاقات الدرجة الخاصة ( ذات اللون الأحمر)، وسيكون دخول الصحفيين من البوابات رقم ( 3 ، 13 ) المحاذية للمنصة الرئيسية.

وتم تخصيص ما نسبته 75 % من سعة المدرجات لجمهور الفيصلي و 25% لجمهور الجزيرة على النحو التالي:

( 4400 ) تذكرة للدرجة الأولى يمين المنصة لجمهور النادي الفيصلي.

( 4400 ) تذكرة للدرجة اولى يسار المنصة لجمهور نادي الجزيرة.

( 6400 ) تذكرة درجة ثانية كاملة لجمهور النادي الفيصلي

علما ان دخول جمهور نادي الفيصلي من المداخل رقم (3 ، 6 ،9 )، ودخول جمهور نادي الجزيرة من المدخل رقم (2B ) ، مشياً على الاقدام، وحفاظاً على سلامة جماهير الفريقين لن يسمح بدخول اي شخص لا يحمل تذكرة المباراة مهما كانت فئته العمرية.

وتم التأكيد على عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بعد 15 دقيقة من نهاية المباراة وبإشراف المنسق الإعلامي التابع لاتحاد الكرة، وتقع مهمة احضار المدير الفني/ المدرب للنادي على عاتق المنسق الاعلامي للناديين، مع التأكيد على تطبيق ما جاء في اللائحة التأديبية في هذا الامر.