Off Canvas sidebar is empty

الفيصلي بطل كأس الأردن «المناصير»


عمان -اكتسى «موسم المحترفين» بـ اللون الازرق، بعد ان جمع الفيصلي «الثنائية» مضيفاً الى لقب الدوري، كأس الاردن -المناصير- لكرة القدم بعد فوزه الليلة الماضية في المباراة النهائية على الجزيرة بفارق الركلات الترجيحية 4-2 بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي بحضور جماهيري غفير وخرجت في بعض فتراتها عن النص.. شهدت في نهايتها تناوب ياسر العبداللات ممثلاً عن شركات المناصير ومصطفى الطباع نائب رئيس الاتحاد على توزيع الميداليات وتتويج الفيصلي بالكأس بحضور امين عام الاتحاد سيزار صوبر.

وشهد اللقاء تقلبات مثيرة مع تقدم الجزيرة بهدف قبل طرد مهاجمه مارديك مارديكيان.. ثم سيطرة الفيصلي المطلقة وادراك التعادل بالدقائق الاخيرة من المباراة مع اشهار البطاقة الحمراء للزواهرة، لتمضي الاشواط الاضافية دون جديد قبل ان يحسم «الازرق» اللقب بـ الترجيح.

مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، مهند خيرالله، يزن ابو عرب، فراس شلباية، عمر المناصرة، عامر ابو هضيب، نور الدين الروابدة، محمد طنوس (محمد وائل)، عصام مبيضين (عصام مبيضين)، فهد يوسف، مارديك مارديكيان.

مثل الفيصلي: معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، انس الجبارات (بلال قويدر)، بهاء عبد الرحمن، يوسف الرواشدة (محمد زريقات)، اكرم الزوي، خليل بني عطية (مهدي علامة)، لوكاس.

قصة الهدفين

الجزيرة

د 15: ارسل ابو هضيب كرة ذكية صوب مناصرة ليرفعها عرضية حولها مبيضين برأسه على يمين الحارس.

الفيصلي

د 80: نفذ عبد الرحمن كرة ثابتة من الميسرة، اسكنها «صاروخية» على يسار عبد الستار.

ركلات الترجيح

الجزيرة: سجل شلباية والروابدة.. واهدر خيرالله ومناصرة

الفيصلي: سجل الزوي ودلدوم وزهران ولوكس.. واهدر عبد الرحمن

شريط الفرص

الجزيرة

د 68: خطف طنوس الكرة من دفاع الفيصلي في مواجهة المرمى، ليسدد كرة مرت بجوار القائم.

د 93: سدد العطار كرة مرت فوق المرمى.

د 110: ابعد ياسين رأسية شلباية بمواجهة المرمى بحضور.

الفيصلي

د 16: سدد لوكاس كرة برأسه امسكها الحارس.

د 27: حول يوسف عرضية زهران برأسه، ليسيطر عليها عبد الستار.

د 45+4: اطلق يوسف تسديدة من خارج الجزاء لم يجد الحارس صعوبة في امساكها.

د 66: نفذ دلدوم ركلة ركنية طار لها لوكس وحولها برأسه بجوار المرمى.

د 70: جرب عبد الرحمن حظه بتسديدة من بعيد وجدت الحارس.

د 75: وصلت الكرة الى الزواهرة امام المرمى بعد دربكة اعقبت ضربة ركنية، ليسدد باقدام المدافعين.

د 85: سدد بهاء كرة ثابتة من بعيد ردها عبد الستار بصعوبة.

قرار

د 21: اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمارديكيان مباشرة بعد ضربه لاعب الفيصلي بني عطية بالمرفق خلال الاشتراك على الكرة.

د 83: غادر الزواهرة الملعب بعد ان نال «الاصفر الثاني».

الرسم التكتيكي

نجح الجزيرة في استيعاب تقدم الفيصلي مبكراً نحو المواقع الامامية، حيث فضل التراجع وتهدئة اللعب والاعتماد على الهجمات العكسية.

مناورات الفيصلي الهجومية ارتكزت على الكرات العرضية والطويلة داخل الجزاء، الامر الذي قابله الجزيرة بطلعات مرتدة افرزت هدف التقدم مبكراً، ليميل اللقاء بعد ذلك الى الشد العصبي وغاب التركيز عن الاداء.

وجد الجزيرة نفسه مجبراً على اكمال اللقاء بـ10 لاعبين بعد تقدمه مع طرد مهاجمه مارديكيان، الامر الذي منح الفيصلي السيطرة المطلقة على منطقة العمليات بدافع التعديل والافضلية العددية، دون ان يستغل ذلك حتى نهاية الشوط.

واصل الفيصلي ضغطه مطلع الشوط الثاني دون ملامح تكتيكية حقيقية، حيث اصر على الكرات العرضية والتي تعامل معها الجزيرة وحارسه بنجاح، لحاول الازرق بعد ذلك الاختراق من العمق «المغلق» دون جدوى.

مضت الدقائق واللقاء يسير في اتجاه وحيد «مرمى الجزيرة»، لينجح الفيصلي في العودة للمباراة مستغلاً كرة ثابتة منحته هدف التعادل في توقيت مثالي، ليتكرر سيناريو الشوط الاول بعد ذلك مع اكمال «الازرق» اللقاء بـ10.

دخل اللقاء بالاشوط الاضافية ومالت الاجواء الى الهدوء والحذر مع حرص الجانبين على اغلاق المواقع الخلفية وعدم المجازفة بالهجوم، ثم نجح الجزيرة تدريجيا في فرض سيطرته نسبيا مع تهديد مرمى الفيصلي عبر طلعات متقطعة لم تأت بأي جديد حتى النهاية.

افضل لاعب:معتز ياسين (الفيصلي)- الراي