Off Canvas sidebar is empty

الفيصلي جاهز لتجاوز محطة الوحدة والتأهل للدور نصف النهائي


عمان- يرمي فريق الفيصلي لكرة القدم بثقله وكافة اوراقه الفنية، بحثا عن تجاوز عقبة فريق الوحدة الإماراتي، في المباراة التي تجمعهما عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب السلام بالعاصمة القاهرة، في ختام مشوار الفريقين بالدور الاول من بطولة الاندية العربية التي تستضيفها مصر، بمشاركة 12 فريقا وتستمر حتى 5 آب (أغسطس) المقبل.
ويبحث "ممثل الكرة الأردنية" وحامل لقبي الدوري والكأس عن الفوز بنقاط المباراة أو خطف نقطة التعادل التي تضع " الأزرق" رسميا كزعيم للمجموعة، ويتأهل للدور نصف النهائي، ويملك الفيصلي في رصيده 6 نقاط من فوزين على فريقي الأهلي المصري وحسين داي الجزائري، فيما ودع الفريق الإماراتي منافسات البطولة مبكرا بعد خسارتين.
ويتسلح الفيصلي بالمعنويات العالية والخبرة في المشاركات الخارجية، ودعم جماهيري كبير من عشاقه وابناء الجالية الأردنية في مصر.
وأجرى الفريق عصر أمس الجرعة التدريبية الاخيرة قبل المواجهة الحاسمة، ووضع المدير الفني المونتنيغري نيبوشا الرتوش الاخيرة على التشكيلة وطرق اللعب، وسط حالة من التفاؤل في صفوف الجهاز الفني واللاعبين وادارة النادي برئاسة سلطان العدوان الذي تابع كافة تفاصيل الفريق من كافة النواحي.
وتتضح معالم ترتيب المجموعة بعد نهاية مباراة الاهلي وحسين داي، حيث يتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وخلفه الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري بـ3 نقاط، ثم الوحدة الإماراتي بعدما تجمد رصيده بلا نقاط.
وفق تعليمات البطولة، فإن الفرق الـ12 المشاركة في البطولة العربية، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، بحيث يتأهل إلى الدور الثاني متصدر كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
ويحصل الفريق الفائز بلقب البطولة العربية على مبلغ مليونين ونصف المليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف دولار.
التعليمات الفنية
وحسب التعليمات الفنية للبطولة، يتم الرجوع لفارق الأهداف حال تساوي فريقين في النقاط، ثم الاحتكام لقاعدة الأكثر تهديفا، وهو ما يجعل الفيصلي الأقرب للتأهل، حيث يحتاج للتعادل فقط للصعود، كما أنه في حال الخسارة قد يصعد إذا تعادل الأهلي ونصر حسين داي.
الخسارة من الوحدة ستدخل الفيصلي في حسابات هو في غنى عنها فالخسارة تعني ربط التأهل بنتيجة المباراة الاخرى ففي حال تعادل الفريقان يتأهل الفيصلي مباشرة اما فوز احدهما فستكون حسابات التأهل معقدة فيحتاج الفيصلي لفوز أحد الفريقين بفارق هدف واحد فقط لضمان التأهل اما الفوز بفارق اكثر من هدف فهذا يعني خروج الفيصلي ومنافسته على بطاقة أفضل ثاني فقط وذلك لأن نظام البطولة ينظر لفارق الأهداف أولا وليس لفارق المواجهات المباشرة، وهو امر صعب في ظل عدم حسم ترتيب المجموعتين المتبقيتين.
ويحتاج الأهلي أو نصر حسين داي لتحقيق الفوز من أجل الوصول إلى 6 نقاط، والاحتفاظ بآمال التأهل على مقعد أفضل ثان.
أوراق مكشوفة وفكر نيبوشا العالي
الفريقان يدخلان المباراة بهدف مختلف حيث يرنو "الازرق" للفوز وحسم موضوع الصدارة، والتأهل للدور نصف النهائي، ويبحث ايضا عن مواصلة عروضه الفنية القوية والانتصارات العريضة في عهد نيبوشا، فيما يبحث الوحدة عن مباراة للذكرى وترك بصمة ايجابية في سجل البطولة بعدما ودعها رسميا.
ويبني الفيصلي نسقه الهجومي من خلال اداء جماعي وحلول فردية وانطلاقات مستمرة من الجانبين، ويقود الثلاثي بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية والسنغالي دومنيك في منطقة العمليات من خلال السيطرة على عمق الملعب، مع منح الظهيرين زهران ودلدوم فرصة التقدم للإسناد الهجومي وفق مجريات المباراة، ويشكل "المتحرك" يوسف الرواشدة مع الثنائي الليبي اكرم الزوي والبولندي لوكاس قوة هجومية ضاربة قادرة على ازعاج وتشكيل التهديد لحارس الوحدة محمد الشامسي ومدافعيه، ويلعب الثنائي ابراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة دورا مهما في حماية مرمى الحارس " المبدع" معتز ياسين الذي يعتبر افضل حارس في البطولة.
وأظهرت اللقاءات السابقة للأزرق امكانياته المميزة في الجانبين الهجومي والدفاعي، خصوصا مع تنويع خيارات الوصول لمرمى الخصم.
ويملك الفيصلي العديد من الأوراق البديلة والجاهزة للمشاركة في أي وقت من اللقاء.
من جانبه، يضم الوحدة صاحب الإنجازات في الكرة الإماراتية اوراقا فنية كبيرة في مختلف الخطوط من امثال بلازس درسودزساك، شانج ريم، عبدالرحيم أهلى، خليل الحمادي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، عدي زهران، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، دومينيك، خليل بني عطية، يوسف الرواشدة، لوكاس، وأكرم الزوي.
الوحدة الاماراتي: محمد الشامسي، محمد المنهالى، سالم الشرجى، سالم الفافرى، محمد الشحي، حمدان الكمالي، مراد بطنا، بلازس درسودزساك، شانج ريم، عبدالرحيم أهلي، خليل الحمادي.
بيبوشا: احترام وهدف واضح
أبدى المدير الفني للنادي الفيصلي نيبوشا، احترامه وتقديره لمنافسه الوحدة الإماراتي، وأضاف نيبوشا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أمس، بأن الوحدة فريق كبير ولديه مدرب رائع، وهدفنا تحقيق الفوز لمواصلة العروض القوية. وتابع بأنه لديه عناصر مميزة، والمدرب الروماني ريجيكامب المدير الفني للفريق الإماراتي صاحب خبرات طويلة، وقال نيبوشا اننا نفكر حاليا بالتأهل لدور الأربعة بالبطولة العربية خلال الفوز على الوحدة التعادل على اسوأ احتمال. من جانبه، أكد المدافع إبراهيم الزواهرة لاعب الفيصلي، أن فريقه قدم عروضا قوية بالبطولة، ويسعى لاستكمالها بالفوز على الوحدة الإماراتي.
وأضاف، تشريف الكرة الأردنية والتأهل بشكل رسمي لدور نصف النهائي هو هدفنا الرئيسي في مباراة اليوم.\الغد