برلين - أطلقت مرسيدس العام الماضي، حافلتها شبه ذاتية القيادة في رحلة مثيرة من مطار، Schiphol، في أمستردام إلى مدينة، هارلم، مسافة 19 كم، عبر طرق وأنفاق مليئة بإشارات المرور.
وتراهن شركة السيارات الألمانية على أن الحافلات ذاتية القيادة، مثل "حافلة المستقبل"، ستحقق نموا في الطلب، مع استمرار تزايد عدد السكان، والحاجة إلى المزيد من وسائل النقل العام.
وقال ولفغانغ برنارد، الرئيس التنفيذي لشركة ديملر للشاحنات والحافلات، في يوليو الماضي، عندما انطلقت الحافلة في رحلتها الأولى حول أمستردام: "نحن نعيش في عالم حضري، حيث تعد المدن موطنا لأكثر من 50% من سكان العالم".
وأضاف موضحا: "مع تزايد عدد السكان، فإن العديد من التحديات الكبيرة تبرز على الساحة، حيث تمثل عملية نقل هؤلاء الناس بسرعة وأمان، أحد التحديات الرئيسة".
وتجدر الإشارة إلى أن مرسيدس شركة رائدة في مجال الشاحنات ذاتية القيادة، لذا عملت على تطوير نظام القيادة الذاتية ضمن المدن، على أساس نظام الطرق السريعة، وهو النظام الذي تستخدمه الحافلة.
ويمكن لـ "حافلة المسقبل" المزودة بنظام "City Pilot"، تطبيق عملية القيادة الذاتية مثل أي شاحنة مجهزة بنظام "Highway Pilot". كما يمكنها رصد إشارات المرور والمشاة وراكبي الدراجات، وكذلك السير عبر الأنفاق
وقامت الشركة ببرمجة "حافلة المستقبل" للانتقال إلى محطة الحافلات بدقة متناهية، هذا ويتيح النظام الذاتي إمكانية وقوف الحافلة على بعد أقل من 10 سم عن الرصيف، ما يسهل على الركاب الصعود إليها.
وفي الوقت الراهن، تتمتع حافلة مرسيدس ذاتية القيادة، بسرعة قصوى تبلغ 43 ميلا في الساعة، وبُرمجت للعمل على ممر الحافلات فقط.
وتستخدم الحافلة أنظمة الكاميرا وأجهزة الاستشعار عن بعد، وكذلك نظام تحديد المواقع. وتقول شركة مرسيدس، إن "حافلة المستقبل" أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الحافلة المتوسطة في المدينة، والتي يقودها الإنسان.
وبالطبع، لا ينبغي أن تكون تجربة الحافلة ذاتية القيادة مماثلة للحافلة العادية، لذا صممت مرسيدس "حافلة المستقبل" بطريقة رائعة ومثيرة للإعجاب.
وقامت الشركة بتقسيم داخل الحافلة إلى 3 مناطق للجلوس، صُممت إحداها للركاب الراغبين بالصعود والهبوط من الحافلة بسرعة، أما المنطقة الثانية فجُهزت لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المعلومات حول الطريق، هذا وصُممت المنطقة الثالثة لأولئك الذين يرغبون في البقاء ضمن الحافلة مدة أطول.
وتضم "حافلة المستقبل" شبكة واي فاي، وشاشتي عرض قياس 43 بوصة، حيث يتم عرض الطرق والأخبار، وغيرها من المعلومات.
وتجدر الإشارة إلى أن "حافلة المستقبل" ليست ذاتية القيادة بشكل كامل، فلا يزال هناك حاجة إلى السائق من أجل مراقبة محيط الحافلة، كما يمكنه إيقاف النظام في أي وقت.
المصدر: بيزنس إنسايدر
عمان -استدعت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد، مستثمرة حديقة القدس في الزرقاء، على خلفية وضع يافطة على مدخل الحديقة يوم أمس والتي تحدثت أنه تم إغلاقها بسب “الزعران والأتاوات”.
وكان مصدر أمني أشار في وقت سابق لوجود خلاف بين المستثمرة وموظفين سابقين بقضية منظورة أمام المحكمة، وأنه لا صحة لوجود فارضي أتاوات، مبينا أن اليافطة تسببت بحالة من الهلع بين سكان المنطقة ورواد الحديقة.
باريس - قرر لص إعادة المال الذي سرقه من امرأة في العقد السابع من عمرها لشعوره بتأنيب الضمير، وذلك عن مبلغ مالي سرقه منها نهاية العام 2013.
ففي ذلك العام اعترض هذا الشخص طريق العجوز وسرق منها مبلغاً قدره 20 ألف يورو، وبعد ارتكاب فعلته، أحس اللص بالندم بعد أن أخفى المال طيلة ثلاث سنوات.
وبحسب مصادر الشرطة الفرنسية، تعرضت السيدة، قبيل خروجها من البنك بوقت قصير، إلى السرقة باستعمال القوة، إذ شارك في هذه العملية سارقان كانا بانتظارها في الخارج. وإثر عملية السرقة، تعرضت السيدة إلى صدمة نفسية دون أن تصاب بجروح.
إعادة المال مع باقة من الورود
وخلال شهر مارس/آذار 2017، عادت السيدة إلى منزلها فشدّ انتباهها تواجد باقة ضخمة من الورود أمام باب المنزل ولم تكن هذه الباقة مرفقة ببطاقة تدل على مرسلها.
وبعد مرور أيام، طرق رجل بابها وهو يحمل بيده باقة أخرى من الأزهار، وقام بإهدائها للسيدة وابنتها، بعد ذلك، قدم لهما ظرفاً يحتوي على مبلغ قدره 20 ألف يورو.
وبعد مرور عدة أسابيع أخرى، حدد رجال الشرطة الفرنسية موقع الرجل ذي الـ27 ربيعاً، ليحال إلى التحقيق يوم 22 مايو/أيار.
واعترف الرجل بأنه كان أحد المشاركين في حادثة السرقة كما أكد أنه نادم على ما فعل واصفاً ذلك "بطيش الشباب".
بالإضافة إلى ذلك، تكتم الجاني عن ذكر اسم شريكه في عملية السرقة. وبعد التحقيق، أخلت الشرطة سبيل المشتبه فيه مع وضعه تحت الرقابة القضائية إلى حين مثوله أمام القضاء.
حوادث سرقات غريبة
من بين حوادث السرقة المدهشة فعلاً قيام مجموعة من الأشخاص بالهجوم على عائلة تايلاندية كانت تستعد لدخول الفندق الذي تقيم فيه، وبحوزتهم حقائب بها مشغولات ذهبية.
وبمجرد قيام أفراد العائلة برد فعل بسيط ومقاومة اللصوص دون سلاح، فر الجناة هاربين دون أي مقاومة على الرغم من امتلاكهم رذاذ الفلفل وهو أحد أنواع الأسلحة البيضاء.
وفي ماليزيا فوجئ رجل عقب عودته من رحلة صيد أن منزله سرق بالكامل، بل لم يكتف السارق بأخد كافة متاع البيت بل قام بنقل المنزل من مكانه، فصاحب البيت لم يجد المنزل بذات المكان.
ولم تصدق الشرطة حديث الرجل حتى قدم الأوراق التي تثبت امتلاكه لمنزل بتلك المنطقة الفارغة التي لم يعد بها أي أبنية.
دبي- يمتاز الكركديه بمذاقه الحلو ونكهته الخاصة ولونه الأحمر الداكن، ويمكن شُربه دافئاً أو بارداً. أصل الكركديه من شمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، ويمكن استخدام بعض أجزاء نبات الكركديه في الطعام والطب الشعبي، بحسب "24ae".
إليك أهم فوائد شُرب الكركديه، ومخاطر الإفراط في استهلاكه:
الكولسترول. أظهرت بعض الدراسات المحدودة أن شرب الكركديه مرتين يومياً يساعد على خفض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية. وهناك دراسات أخرى أظهرت نتائج متضاربة، وتعتبر فائدة شُرب الكركديه لخفض الكولسترول الزائد فائدة محتملة، وتتطلب مزيداً من الدراسات لتأكيدها.
ضغط الدم. وفقاً لدراسات نشرتها "جورنال أوف نيوتريشن" عام 2015 يساعد شُرب الكركديه على خفض ضغط الدم المرتفع سواء لدى من يشكون من ارتفاعه، أو من لديهم مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
المخاطر. لا ينبغي للمرأة الحامل أو المرضعة شُرب الكركديه، وكذلك مرضى الملاريا الذين يتناولون دواء كلوروكين.
وعلى مريض ارتفاع ضغط الدم والسكري الذي يشرب الكركديه إعلام طبيبه بالكمية التي يشربها، حيث توجد مخاطر من انخفاض كلاً من ضغط الدم والسكري بسبب الكركديه، وقد يزداد هذا الانخفاض مع تناول أدوية لهذه المشاكل الصحية.
من ناحية أخرى، هناك أدلة من تجارب على الحيوانات والبشر أن تناول الكركديه مع مسكنات أسيتامينوفين قد تسبب تلفاً لخلايا الكبد.
وبشكل عام يعتبر تناول كميات معتدلة من الكركديه أفضل وسيلة للحصول على فوائده وتجنّب مخاطره.
اثينا - يعتبر البعض الحب والشهوة الجسدية وجهان لعملة واحدة، لكن الأمر ليس كذلك. فمن خلال تحليل وجهات نظر أشخاص من مختلف أنحاء العالم، تبين أن الحب والشهوة الجسدية أمران مختلفان تماماً عمّا اعتقده الناس سابقاً.
شركة ليلو - العلامة التجارية الرائدة في مجال المتعة والتصميمات المثيرة -، أجرت بحثاً شارك فيه أكثر من 1000 شخص من 18 دولة بمختلف أنحاء العالم، لفهم ماذا يفضل الرجال؛ الشهوة أم الحب؟ بحسب موقع Alfemminile الإيطالي.
وعلى الرغم من أن النساء في أية قصة حب لا يستسلمن ويبدون أكثر رومانسية، فإن الرجال يتفوقون عليهن كما اتّضح!
فوفقاً لبعض الإحصاءات، فإن الرجال يفضلون الحب على الشهوة، سواءً كانوا متزوجين أو عزاباً، حتى وصلت نسبة الرجال العزاب إلى 75%، ومن هم في علاقة بنسبة 74%، والرجال المتزوجون يمثلون نسبة 66%، تليها نسبة من هم في علاقة معقدة بنحو 64%، أما من هم في علاقة مفتوحة فيوازنون على حد سواء بين الحب والعاطفة لأسباب واضحة، أي يمثل الحب نسبة 50%.
ماذا عن النساء؟
تعتبر المرأة المخلص الأعظم للحب إذا كانت في علاقة، إذ يحتل الحب نسبة 90%، لكنها تكون أكثر ميلاً إلى الشهوة عندما تكون في علاقة مفتوحة، فتصل نسبتها إلى نحو 71%.
أما الرجال الأكبر سناً، فيفضلون الشهوة بدرجة كبيرة، إذ يختار من هم بين 18 و24 عاماً، الحب بنسبة 82%، بينما تحظى الشهوة الجسدية على نسبة 18%. لكن مع تقدم السن، يستقر الحب ويفتح المجال لوجود العاطفة الجسدية؛ أي وجود مساحة حرة للشهوة.
الفئة ذات الـ 50 عاماً فما فوق، تميل بدرجة أكبر إلى العاطفة الجسدية بنسبة تصل إلى 34%، بينما تحرص على أن تكون العلاقة أكثر رومانسية بنسبة 66%.
أما عن هذه الفئة لدى النساء، فيفضلن الحب بنسبة 71%، وتصل نسبة الشهوة لديهن إلى 29%. باختصار، كلما كبر الشخص زاد وعيه، وأصبح لديه المزيد من الحرية الجنسية.
من أي بلد يأتي الرجال الأكثر عاطفية؟
أوضح لنا بحث ليلو أن رجالاً ونساء على حد سواء، من الذين يفضلون الشهوة بنسبة 67% الحب بنسبة 33%، يرجعون إلى دولة اليونان. أما الأشخاص الأكثر رومانسية، فيأتون من دولة بولندا، حيث نسبة تفضيل الحب تصل إلى 88% عند المشاركين.
يشار إلى أن الدراسة لم تشمل أي دولة عربية، لكنها شملت مواطنين من الدول التالية: أستراليا - بريطانيا - الولايات المتحدة - كندا - كولومبيا - إيطاليا - إسبانيا - فرنسا - اليونان - الهند - السويد - ألمانيا - الدنمارك - فنلندا - هولندا - كرواتيا - بولندا - البرتغال.
المزيد:
هو وهي هو و هي ar-relationships علاقات
كنت قد كتبت في مقال سابق عن العنف الذي قد يصدر من بعض الخادمات وفقا لتقارير و إحصائيات و بلاغات و أمور رأيناها و عايشناها بالواقع من حولنا من قصص و أحداث لعنف صدر من خادمة و بالطبع كما قلت سابقا ان الخادمة هي انسانه شأنها شأن اي انسان في المجتمع به الصالح والطالح الطيب و الشرير وبه العنيف و به المعنف به الظالم و المظلوم و هنا سأتحدث عن العنف ضد الخادمات او المساعدات المنزليات كما يفضل أن نطلق عليهم
يشكل العنف ضد الخادمات جريمة ضد الانسانية وعودة مجددة لزمن العبودية وبما يخالف كل مواثيق حقوق الإنسان وما نادت به الأديان السماوية من الرحمة والرفق واعطاء الحقوق للمخدومين.
هذه القضية الشائكة قديمة وحديثة ومتواصلة ولا تتوقف في بلدان العالم، وان كانت معدلات جرائمها في البلدان العربية تفوق باقي دول العالم، فالكثير من الخادمات يتعرضن لشتي صنوف العنف بدءا من زيادة ساعات العمل لمدد يزيد 18 ساعة يوميا، وبعضهن يحرم من اجازته الاسبوعية، والبعض الآخر يحرم من حصوله علي راتبه، فيما يتعرض معظمهن للإهانة والتحقير المعنوي بجانب الشتم والاعتداء الجسدي.
وهذه المآسي كشفها مبكرا تقرير صادر عام 2008 للمنظمة الدولية (هيومن رايتس ووتش) يدعو فيه دولا عربية إلى التحرك السريع خلال العام القادم للوفاء بتعهدها حول حماية حقوق الخادمات، واعتبرت المنظمة المجهودات التي تقوم بها بعض الدول في هذا المجال غير مكتملة.
وتقول هيومان رايتس: إن الانتهاكات تتضمن العمل 18 ساعة في اليوم دون عطلة، والحبس في أماكن العمل، والحرمان من الطعام وعدم دفع الرواتب طوال أشهر وانتهاكات جسدية واخلاقية و شرفيه.
فعلى سبيل المثال لا الحصر في المغرب تعاني فئة الخادمات في البيوت من معاملات قاسية موزعة بين العنف والتحرش والاعتداء الجسدي
والحرمان من الأجرة، بينما تعجز الخادمات اثبات ما تعرضن له من اعتداء على حقوقهن الانسانية.
وما يجري للخادمات في المغرب من انتهاك لآدميتهن يحدث ايضا في معظم البلدان العربية، مما يدفع الكثير من المتضررات للهروب من عنف الضرب والحرق والاهانة، وعندما تلجأ الخادمات إلى السلطات المختصة لإثبات ما وقع عليهن من اعتداء، فان الاسرة سرعان ما تتهمها بالسرقة.
وهو ما يحدث في دول الخليج و العراق و لبنان و الشرق الأوسط عامة
وكل ما تتعرض له الخادمات من صنوف العنف والعبودية يخالف ما جاءت به الاديان السماوية ومنها الدين الاسلامي الذي اكد علي ضرورة احترام حقوق الانسان وانه لا فرق بين الخادم ومشغله لانهما مخلوقين من نفس واحدة كما قال تعالي في محكم كتابه " سورة النساء: يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء، واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام، إن الله كان عليكم رقيبا".
و الدين المسيحي الذي نبذ العنف و الظلم و استصغار الناس و الإساءة إلى الفقراء
ليس من الحق أن يُهان الفقير العاقل، ولا مِن اللائق أن يُكرَم الرجل الخاطئ" (سفر يشوع بن سيراخ 10:
و عن التعامل بحب و تواضع و تكافل و تعاون قال السيد يسوع المسيح:
فإن كنت وأنا السيد والمعلم قد غسلت أرجلكم، فأنتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض لأني أعطيتكم مثالا ، حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون أنتم أيضا . يوحنا 13 : 14 - 15
حكم المضطر
ولا شك ان تردي الأوضاع الاقتصادية للكثير من البشر اضطرتهم للعمل في بعض الأعمال ومنها الخدمة في المنازل، وأجبرتهم ظروفهم القاسية الي مغادرة أوطانهم، ومنازلهم وأسرهم لكسب لقمة العيش الصعبة، والاصعب ان تلجأ المرأة للعمل بعيدا عن وطنها في بلاد لا تعرفها وتجهل ما تتعرض له من مصير مجهول من أجل الحصول على رواتب شهريّة تنفقنها على أسرهنّ.
وتواجه الخادمة بعيدا عن وطنها وأسرتها أشكال متعددة من العنف و الإساءة المعنويّة كالسب، والتحقير، والتوبيخ المستمر في الخلوة والعلن، أو تلقيبهنَّ بأبشع الألقاب، أو إطلاق تسميات عنصرية تقلل من شأنهنّ، أو جرح مشاعرهنّ من خلال معاملتهنّ بدونية كإطعامهنّ بقايا الطعام، أو وضع الطعام لهنَّ جانباً وبعيداً عن مكان تجمع أفراد العائلة.
كما تتعرض الكثيرات من الخادمات لعنف مادي شديد القسوة مثل الإيذاء الجسدي؛ كالضرب، أو الحبس، أو إقدام ضعيفي النفوس من أرباب الأسر على الاعتداء جنسياً على الخادمة، وهذه الأشكال من العنف تتسبب للخادمة بآثار نفسيّة، وجسديّة بما يحول الخادمة الي كائن عدواني ينتقم من الاخرين تنفيسا عن العنف الذي تعرض له عبر اساءتها للأطفال في المنزل الذي تخدم فيه.
ومن مظاهر العنف الأخرى الذي تتعرض له الخادمات تحميلهن اعباء متزايدة من الأعمال اليومية المنزلية، وعدم تقديم مردود مالي مناسب لها لقاء ما تقوم به من أعمال إضافية.
كما أن الخادمات المستقدمات من دول مختلفه يتعرضن للظلم اكبر من الخادمات المحليات بسبب قربهم من أهاليهم او إمكانية لجوئهم لاقاربهم او معرفتهم للقوانين المحليه و كيفية الحصول على حقوقهم بالرغم من أن المستقدمات أصبحت أكثر وعيا باللجوء إلى سفاراتهم او الهرب إلى مكتب العمالة الذي احضرهم
ومن اسوء ما يمكن أن تتعرض له الخادمة هو النظرة الدونية لجنسيتها فمن منا لا يجد وطنه اغلى من روحه فهم ايضا لديهن نفس المشاعر فكيف تنظر لوطن إحداهن بدونية أو ازدراء دياناتهم و نعتهم بالكفر و النجاسة من المعيب جدا هذه المعاملة السيئة فلم يلد الإنسان و يخير بدينه و عرقه إنما المكان الجغرافي فرض عليهم دين و لغة ولون .فبدلا من أن نكون مثالا يحتذى به و نموذجا يعبر عن أخلاق مجتمعنا و ديننا أصبحنا نموذج سيء و صورة غير لطيفه.
عبودية الالفية الثالثة
ورغم ان البشرية تحررت من نظام الرق والعبودية، لان النظم الاجتماعية المعمول بها ضد الخادمات وممارسة صنوف التعذيب وانتهاك حقوقهن الانسانية، تؤكد ان الرق العبودية لم ينتهيا وانهما مازالا قائمين في عصر السموات المفتوحة والمواثيق الدولية وزمن الالفية الثالثة للميلاد.
وصدقت نبوءة الفيلسوف الفرنسي الشهير جان جاك روسو بقوله "وُلِدَ الإنسان حُرا لكننا نراه مُكبلا بالأغلال في كلّ زمان" ففئة الخادمات المستضعفة، يُعاملن كالسلع المجردة من الأحاسيس والمشاعر فيكال لهن الاحتقار والشتائم والضرب أحيانا كثيرة والإهانات من أجل تحطيمهن نفسيا، ولم يرحم أصحاب الاسر فقرهن وجوعهن، بل زادوا عليهن وطأة مأساتهن عبر اذقهتن كاسات الإذلال والتسلط بلا رحمة ولا شفقة انسانية بضعفهن.
بعيدا عن الرقابة
ان ما تتعرض له الخادمات في المنازل من صنوف التعذيب والتحرش والاستغلال الجسدي يجري بعيدا عن أعين الرقابة الانسانية، فلا تراقبها الاجهزة الاعلامية ولا المنظمات الحقوقية، ولا المؤسسات الاجتماعية في الدول المستقدمة للعمالة، فضلا عن خوف الخادمات من اللجوء للسلطات المختصة خشية اتهامهن بالتهم الجاهزة وهي السرقة.
ولعل أقل القليل من هذه الجرائم التي ترتكب بحق الخادمات يعرف طريقه للإعلام او للمنظمات الحقوقية حتى توفر لهن حقوقهن الانسانية.
الغريب في الامر اننا لم نعرف قديما على عهد اجدادنا هذه القسوة والعنف بحق الخادمات ، فهذه القسوة لم نعرفها الا في عصرنا الحديث.
فالخادمات لهن كل الحق في ان نعاملهن معاملةً إنسانية لهن حقوقهن وعليهن واجباتهن، ومن ابسط هذه الحقوق لهن ان نعاملهن بالرحمة التي جاءت بها الاديان السماوية واقرتها المواثيق الدولية، ونتوقف تماما عن اهانتهن او تحقيرهن، وان نوفر لهن أماكن ملائمةٍ للإقامة، وتوفير ساعاتٍ للراحة وإجازة أسبوعيَّة، وعدم تأخير رواتبهنَّ، مع التوقف تماما عن اية اساة معنوية او جسدية، ويكفي ما تعانيه من اغتراب نفسي بعيدا عن الاهل والوطن.
ولنا في الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم- قُدوةٌ حسَنة، الذي كان يعامل مخدومه أنس بكل رفق ورحمة، فعن أنسِ- رضي الله عنه- قال: خدمتُ رسولَ الله تِسعَ سِنين، فما أعلمُه قال لي قَطُّ: لِمَ فعلتَ كذا أو كذا، ولا عابَ عليَّ شيئًا قطُّ.
وليحذر كل من يهضم الحقوق المادية للخادمات من ان يكون رسول الله خصيمه يوم القيامة فقد قال الرسول انه سيكون خصيما لرجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره.
فالمستخدم سواء كان رجل او امرأة له علينا حسن المعاملة و الاحترام و المحافظه على كرامته و اطعامه مما ناكل حتى ان لا يكون محروما من شيء من ماكل ومشرب و تهيئة مكان مناسب له للمبيت و ملابس لائقه و مراعاة ساعات الراحة و ساعات كافية للنوم و عطلة نهاية الاسبوع و مراعاة آدميتهم بان يشاهدن التلفاز او استخدام الهاتف في وقت الفراغ و ان يكون لديهم اصدقاء لانهم بشر بإحساس و قلب و ان لا تؤخر عليهم استحقاقاتهم المالية.
قصور المواثيق
اخيرا، فان المواثيق الدولية بحقوق العامل لم تهتم لشأن الخدم ولم تفرد لأوضاعهم القانونية ما يستحق من قوانين تحفظ حقوقهن الانسانية وهو ما يتطلب من المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني سرعة تجهيز مشروعات قوانين تختص بهذه الفئة من العمالة المنزلية وتقديمها للمؤسسات الدولية لإقرار حقوق هذه الفئة. كما يجب للمفكرين واصحاب الضمائر في بلدان العالم التحرك الفوري بنشر الوعي بمأساة فئة الخادمات وسبل حمايتهن مما يتعرضن له من جرائم وحشية، مع الضغط علي الحكومات لاستصدار قوانين وطنية تكفل حقوق الخادمات فيها وصون لآدميتهن من الرق والاستعباد.
رغم بعض البوادر المبشرة بالخير انه تم منع استقدام الخادمات ممن لديهن أطفال بحاجة لوجودهم كما وضع حد أدنى للأجور و فرض تحديد يوم اجازة و وجبات الطعام في بعض البلدان إلا أنه مازال هناك الكثير لسن القوانين و تفعيلها ومراقبة تنفيذها'
كلمه اخيره
ذا كنا نحن العرب و الشرق اوسطيين نفتخر بالكرم و بواجب الضيف و استضافة المسافر و القادم و ابن السبيل و إكرام الجار و القريب و البعيد فكيف نغفل عن إكرام انسان ترك بلاده و عائلته و ربما أطفاله الذين بحاجه الى حبه ووجوده بينهم و رعايته لهم و جاء بسبب الفقر و ضيق الحال ليساعد أهله في لقمة العيش فبدلا من الوقوف معه و إكرامه و مساعدته نكن له فرعون بدلا من العون فلنفترضهم ضيوف او دخائل بالمعنى القبلي العشائري فهل نغدر بهم فمن سكن بيتك أصبح فردا من أفراد أسرتك يجب أن تعاملهم بحال اولادك فانت أصبحت المسؤول عنهم و معيلهم و رب أسرتهم الموكل بهم و بحل مشاكلهم و حمايتهم فإن لم يكن من باب الإنسانية و الأخلاق فمن باب الدين و مخافة رب العالمين و ان لم يكن من باب الدين فمن باب إكرام الضيف و الدخيل و اخيرا اقول لكم ان الحياة مثل المرآة تريك ظلك ستعطيك ما أعطيت و الزمن دوار
باريس - شووفي نيوز - اوروس عطر للرجال ، هو عطر جذاب وقوي ذو رائحة واسعة الانتشار يمنح من يستخدم شعوراً بالطاقة و النشاط والمغامرة ، أول طبقة من العطر هي مزيح من روائح أزهار الحمضيات مع الفلفل الوردي أما قلب العطر فمن أزهار التوابل والياسمين و قاعدة العطر مزيج من البتشول وخشب الصندل.
يتم تصميم و إبتكار عطورOROS من قبل شركة Armaf Inc الفرنسية ، من خلال فريق من خبراء الذين صنعوا العطر بحرفية عالية ، تأتي زجاجة العطر مرصعة مع 12 جوهرة للزينة من كريستال سواروفسكي و التي تدل على شهور العام الكامل ، لتكون العطر الذي يرافقك دائما ً . الامارات اليوم
ميونيخ ـــ افادت مجلة «إيلي» الألمانية بأن الأزرار تغزو الموضة النسائية في صيف 2017؛ حيث إنها تزين، هذا الموسم، الفساتين والبلوزات والتنانير والسراويل والسراويل القصيرة.
وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن الأزرار تطل بتصاميم جريئة لتجذب الأنظار إليها؛ حيث إنها تأتي بأحجام كبيرة وبألوان مغايرة للون الملابس، كأزرار بيضاء على قماش أسود. ولمزيد من الجاذبية، تظهر صفوف الأزرار في مواضع مختلفة وغير مألوفة؛ حيث إنها تظهر مثلاً على الأكتاف أو الأكمام أو على الجانبين.د.ب.أأ
بيروت - كثيراً ما يُصاب الصائم بتوعّك معدي ومعوي في أول نهار العيد بعد مضيّ شهر رمضان؛ ذلك أن المعدة قد اعتادت نمطاً غذائياً معيناً طوال شهر رمضان.
ثمة طرق عدة للتحايل على الأمر والتمتع بصحة معدية ومعوية جيدة في أول نهار بعد الصيام حسب موقع ليالينا الفني. إليكِ بعض هذه الطرق:
1 - ابدأي نهاركِ بتناول المشروبات الدافئة، ليس القهوة، بل اليانسون والزهورات؛ لحماية المعدة وتهدئتها قبل البدء بتناول الطعام.
2 - تجنبي تناول اللحوم والدهنيات في إفطار يوم العيد. تجنبي البيض المقلي وأي طعام مشوّح بالسمن أو الزبدة أو الزيت. لا تضعفي أمام عادة تناول اللحوم صباحاً.
3 - تناولي الألبان والأجبان الباردة في إفطار صباح العيد، واجعليه خفيفاً بقدر المستطاع.
4 - عند الغداء، اختاري طبقاً لطيفاً على المعدة أيضاً، وحاولي أن تجعلي لبن الزبادي من ضمنه.
5 - تجنبي أي أطعمة تسبّب الانتفاخات والغازات.
6 - لا تزيدي عدد فناجين القهوة التي تتناولين عن ثلاثة صغيرة.
7 - اجعلي تناول المعمول أو الغريّبة بعد الغداء وليس قبله، وبما لا يتجاوز حبتين فقط؛ حتى لا تصابي بالتوعّك؛ لاحتواء الطرفين على السمن.
اثينا - اظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول زيت الزيتون البكر يقوى الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم ويقلل من تشكيل لويحات "إميلويد بيتا" التي تسهم في الإصابة بمرض الزهايمر.
وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة تيمبل الأمريكية، فقد تم تقسيم مجموعة من الفئران المصابة بمرض الزهايمر إلى مجموعتين، حيث تناولت المجموعة الأولى منها زيت الزيتون البكر، فيما تناولت المجموعة الأخرى نظامًا غذائيًا لا يحتوى على زيت الزيتون.
وقام الباحثون بإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي للفئران، عندما كان عمرها 6 أشهر، قبل أن تبدأ أعراض مرض الزهايمر في الظهور لديها، وعندما بلغت الفئران سن 9 أشهر إلى 12 شهرًا، وجد الباحثون أن المجموعة التي تغذت على زيت الزيتون البكر، سجلت أداء أفضل بكثير في الاختبارات المصممة لتقييم الذاكرة وقدرات التعلم.
وأظهرت دراسات أنسجة المخ في كلا المجموعتين أن هناك اختلافات كبيرة في ظهور الخلايا العصبية والوظيفة.
وقال قائد فريق البحث، دومينيكو براتيكو إن الخلايا الدماغية لدى الفئران التي تغذت على زيت الزيتون البكر انخفضت لديها مستويات لويحات تسمى بروتين أميلويد بيتا، وهي مواد لزجة تتراكم في الدماغ، قبل عقود من ظهور أعراض الزهايمر الذي يسبب بفقدان الذاكرة ومشاكل في الإدراك.
وزيت الزيتون البكر هو الزيت المستخلص بطرق طبيعية فقط، وفي ظروف حرارية مناسبة، بحيث لا تتغير مواصفات الزيت ويحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية.
المزيد من المقالات...
- أغرب ٩ حالآت وفاه عرفها التاريخ
- الإستيقاظ في هذه الأوقات.. يخبركم الكثير عن حالتكم النفسية
- ماسكارا الصيف تزهر باللون الأزرق
- «الإسبادريل» بديل عن الحذاء ذي الكعب العالي
- ام بي سي تتخلى عن رامز جلال وعادل امام
- قصة النصيحة التي قدَّمها أميرٌ مسيحي لملك غرناطة الأسير.. ما حدث في الأندلس يفسِّر أحداث الحاضر
- دهس رقيب سير في الرمثا
- حقائق مذهلة عن مصر القديمة
- عادات تسوق وغذاء خاطئة، تعرف عليها1
- نجمات قدَّمن أدواراً شهيرة خلال حملهن
الصفحة 84 من 106