Off Canvas sidebar is empty

كوبنهاجن - قصص الأشخاص الفارين من بلادهم بين الأمس واليوم تعرض الآن في متحف تم افتتاحه مؤخراً في معسكر سابق للاجئين الألمان على الساحل الغربي للدنمارك. معارضون للمتحف يرون أن فلسفة المتحف لا تتناسب مع سياسة الدنمارك تجاه اللاجئين. ,يقع المتحف الجديد لقصص اللاجئين في أوكسبول بالدنمارك
كانت رحيمة عبد الله لا تزال فتاة عندما اضطرت وهي وأسرتها للفرار من حلب بسوريا بسبب الحرب الأهلية الدموية التي اندلعت منذ سنوات.
قالت رحيمة في افتتاح متحف الهروب Flugt: "الرحلة ليست سوى كلمة مكونة من ستة أحرف، ومع ذلك فهي تشمل ملايين القصص". تعلم رحيمة أن الناس يضطرون باستمرار إلى مغادرة منازلهم تحت تأثير الحروب والنزاعات. لكنها لن تنسى قصتها المؤثرة أبداً.

"الكثيرون لم ينجحوا"
تقول رحيمة إنه أمر رائع أن يجد الشخص مكانًا آمنًا في النهاية. تعيش رحيمة عبد الله الآن في الدنمارك وتشارك في برنامج شباب اللاجئين الدنماركي. تضيف قائلة إن "كثيرين لم ينجحوا في الهرب".. "أفكر في جميع الأشخاص الذين غرقوا في البحر الأبيض المتوسط خلال هذه الرحلة".

"قصة هروب رحيمة - والعديد من القصص الأخرى - يمكن اليوم تتبعها ومعرفة تفاصيلها من خلال المتحف الجديد. وتشكّل مأساة الهجرة القسرية وقصصها الشخصية محور المتحف الجديد في الدنمارك. هذا المتحف المسمى "فلوغت" ("الفرار" باللغة الدنماركية)، يفتح أبوابه في بلدة أوكسبول الصغيرة على الساحل الغربي للبلد الاسكندنافي الذي يعتمد سياسة من بين الأكثر تشددا في موضوع الهجرة بين الدول الأوروبية.
افتتحت الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك المتحف يوم السبت (25 يونيو/حزيران 2022). كما حضر نائب المستشار الألماني روبرت هابيك، الذي أشار إلى بؤر الصراع الحالية التي تسبب معاناة ونزوح آلاف الأشخاص. وقال مدير المتحف كلاوس كييلد ينسن لوكالة فرانس برس "نريد أن نروي قصة الناس الحقيقيين، أبعد من األأرقام".

وفقًا لمجلس اللاجئين التابع للأمم المتحدة، هناك حوالي 100 مليون شخص في حالة فرار حالياً - وهو رقم يمثل ضعف ما كان عليه الحال قبل عشر سنوات. قال هابيك إن الحدود بين البلاد لم تعد اليوم عاملاً للانقسام بين الناس وإنما أصبحت نقطة جذب للتعاون والمصالحة، مشيراً إلى ألمانيا والدنمارك كمثالين.
الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك مع نائب المستشار الألماني روبرت هابيك في افتتاح المتحف (25/06/2022)
الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك مع نائب المستشار الألماني روبرت هابيك في افتتاح المتحف (25/06/2022)

أهمية جديدة لقصص الهروب القديمة
تم تصميم المتحف من قبل شركة الهندسة المعمارية الدنماركية Bjarke Ingels Group. في ما كان سابقا مستشفى المخيم وأُضيف إليه جناح حديث وسط أغراض شخصية - من خيمة إلى دب قماشي- يتتبع المعرض الرحلات الفردية للمنفيين. وتتناول قصة المتحف في الأصل، اللاجئين الألمان عند سقوط النازية، وكذلك قصة أولئك الذين لجأوا إلى الدنمارك هربا من الحرب والقمع.

يصف ياركه انغيلز - المصمم المعماري للمتحف - هذا الجسر بأنه يربط بين الماضي والحاضر: "إن أفضل طريقة للحفاظ على المعالم القديمة هي تجديد أهميتها لدى الناس".. ويضيف: "اعتقدنا في البداية أننا نخلق تاريخًا خاصاً بوقائع محددة. ولكن الآن ومع الغزو الروسي لأوكرانيا، نرى مدى استمرار مشكلة الفرار واللجوء."

وفي داخل الموقع، دعائم خشبية ممتدة نحو السماء، ويوجِد بهوا مفتوحا كبيرا يستكشف الزوار من خلاله المعروضات. هذا المكان مصمم على أنه "واحة أو ملاذ ينفتح على الغابة" حسب مصممه، وهو "ما يؤمل أن يجده اللاجئون هنا، ملاذ ولمحة عن مستقبل أفضل." تم تصميم متحف الهروب Flugt الجديد من قبل المهندس المعماري الدنماركي Bjarke Ingels

قنبلة يدوية على سرير
احتفظت المباني القديمة بأشكالها الخارجية الأصلية بمكوناتها من الطوب الأحمر والنوافذ الصغيرة والأسقف المكسوة بالبلاط الأحمر. يُظهر الجزء الداخلي لأحد الأجنحة قصص الهروب من الماضي القريب. وهي القصص التي يتم إعادة سرد مراحلها في الجوانب المختلفة من المعرض. على سبيل المثال، توجد غرف صغيرة للأطفال، تُظهر العالم الذي كان مثالياً من وجهة نظرهم يوماً ما، ولكن أيضاً يظهر التهديد الحقيقي الذي كان يحيط بهؤلاء الصغار ممثلاً في قنبلة يدوية على سرير طفل تبدو وكأنها لعبة.

يتم سرد القصص عبر سماعات الرأس، وهي القصص التي تم تسجيلها خلال مقابلات أو تم الحصول عليها من مذكرات حقيقية متاحة في المعرض. في أماكن أخرى من المعرض، يتم عرض مقاطع أفلام من مخيمات اللاجئين على الشاشات.

أيضاً تعرض الشاشات لحظات الوصول إلى مكان اللجوء والسؤال عن الأحوال ومدى الأمان الذي يشعر به الأشخاص في هذا الوقت وهي الأمور التي عبر عنها أيضا الأطفال من خلال الرسوم والألوان التي تعرض على أهرامات ومكعبات تم إضاءتها باللون الأخضر.
كثير من المجسمات في المعرض تحاول التعبير عن شعور الفارين واللاجئين من أماكن الحروب والنزاعات.. هناك رف وضعت عليه متعلقات بما قد يجعل مصير اللاجئين ملموسًا للزوار بشكل ما، وهناك أشكال مجسمة للاجئين صنعت من أسلاك نحاسية.. وغيرها الكثير من الأشياء.

على أحد الجدران تعرض كلمة "منزل؟" من خلال جهاز عرض ضوئي .. كتبت الكلمة بثلاث لغات: الدنماركية والألمانية والإنجليزية. هناك في أحد الأركان وضع مجسم تظهر فيه فتاة راكعة أمام شاهد قبر مزين بهلال .. يحمل المجسم اسم الفتاة: ميريلا من البوسنة. هناك أيضاً مجسم آخر لشخص مصنوع من أسلاك نحاسية، يدعى مسل الله من أفغانستان، يضع سماعات الرأس ويمسك بهاتف ذكي - يجلس وهو ينظر بشوق عبر النافذة. خلال فترة الهروب من الحرب فقد أطفال ذويهم.. في هذه الصورة عدد منهم كانوا يبحثون عن والديهم
يمكن أيضاً رؤية مجسم Little Jörg Baden في غرفة العرض نفسها، يُظهر فتى صغير يجلس على أرجوحة كان أحد الفارين من الحروب في عام 1945. ويوم افتتاح المعرض كان يورغ حاضراً ووجه الشكر لأصدقاءه الدنماركيين على الاستقبال الذي حظي به في ذلك الوقت.

المبنى الثاني من مباني المتحف القديمة كان أصغر إلى حد ما، وهو مخصص لعرض صور من الحياة في مخيم اللاجئين في ذلك الوقت.
نحو 35 ألف لاجئ حرب ألماني
منذ عام 1945 وحتى عام 1949، كان ما يصل إلى 35 ألف لاجئ - معظمهم من شرق ألمانيا - يعيشون في المخيم الذي أُنشئ على مساحة أربعة كيلومترات مربعة. لكن بعد هذا التاريخ هُدمت جميع الثكنات التي كان يعيش فيها هؤلاء. ما تبقى هو الممرات التي تصطف على جانبيها الغابات المتناثرة، إلى جانب المقبرة القديمة بشواهد القبور التي تقف في مساحة من الأرض تدعو الزوار إلى البقاء قليلاً وتذكرهم ألا ينسوا أصحاب تلك القبور.

يُظهر المتحف الفريد ذكريات وقصص تؤكد أن الرحلة قد يكون لها الكثير من الوجوه وأن أي شخص معرض لأن يواجه ما واجهه هؤلاء خلال مسيرتهم في الحياة. بالنسبة للبعض، لا تتناسب سياسة الدنمارك الحالية تجاه اللاجئين مع فلسفة المتحف. ففي السنوات الأخيرة، اتبعت الحكومات اليمينية واليسارية واحدة من أكثر سياسات الهجرة صرامة في أوروبا.
إحدى غرف العرض السينمائي في معرض أوكسبول
إحدى غرف العرض السينمائي في معرض أوكسبول

وبذلك أصبحت الدنمارك الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي تراجع ملفات مئات السوريين المتحدرين من دمشق الذين مُنحوا حق اللجوء، معتبرة أن الوضع يسمح لهم بالعودة إلى ديارهم. وقال ممثل المفوضية السامية للاجئين هنريك نوردنتوفت إن سياسات الهجرة الدنماركية "ذات توجه سياسي للغاية ونأمل بالطبع أن تكون هناك طريقة لتغيير ذلك".

بحلول نهاية 2021، كان العالم يضم ما يقرب من 90 مليون شخص اقتُلعوا من ديارهم، بين لاجئين ونازحين داخليا، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وأثار الغزو الروسي لأوكرانيا حركة لجوء جديدة في القارة الأوروبية، إذ غادر ما لا يقل عن 12 مليون شخص منازلهم، وفق الأمم المتحدة

أوليفر ريستاو/ع.ح. - مهاجر نيوز

عمان- عبّر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين عن إدانته واستيائه الشديدين من التصريحات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل مسؤول بارز في الحزب الحاكم بالهند.
وأكد المجلس في بيان صحفي، اليوم الأحد، رفضه لأي إساءة أو تطاول على النبي الكريم، معتبراً ما جرى إساءة لكل المسلمين.
وقال إنه "لا يمكن وفي أي حال من الأحوال اعتبار هذا التطاول على الرسول الكريم ضمن حرية التعبير، لا سيما وأنها تحمل صراحة إساءة بالغة لمشاعر المسلمين".
ودعا المجلس عقلاء العالم والمنظمات الدينية وهيئات حقوق الإنسان وحوار الأديان إلى مجابهة هذا الخطاب المتطرف اللا إنساني الذي يوسع شقة الخلاف ويعمق خطاب الكراهية.

عمان - شو في نيوز

أصدر بنك الإستثمار العربي الأردني بياناً أوضح فيه عن آخر المستجدات بخصوص التوقيع مع بنك الكويت الوطني على اتفاقية شراء الأعمال المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن.
وجاء في الإفصاح الذي نُشِرَ على موقع هيئة الأوراق المالية اليوم الأربعاء.. (ان بنك الإستثمار العربي الأردني سيستكمل عملية نقل الأعمال المصرفية لفرع بنك الكويت الوطني في الأردن بعد الإنتهاء من أعمال اليوم الأربعاء 25 أيار 2022 حيث سيتم تحويل مجمل موجودات ومطلوبات بنك الكويت الوطني – الأردن بما في ذلك حسابات ودائع وقروض عملاء البنك إلى بنك الإستثمار العربي الأردني).

عمان - قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال اجتماع له اليوم برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة وحضور اعضاء المجلس والمستشار القانوني المحامي محمود قطيشات تشكيل لجنة للمتابعة مع شركة جلوب ميد لغايات تنظيم عقد التامين الصحي وتقديمه للمجلس لاقــراره باتفاقية موقعه مع الشركــة بحيث تضم اللجنة الزملاء نائب النقيب جمال اشتيوي وجميل برماوي وموفق كمال.
كما قــرر المجلس تكليف الزميل موفــق كمال بمتابعة ملف الاكشاك مع الامانة والمستاجرين لغايات تقديم تصور واضح للمجلس.
كما قــرر المجلس صرف مستحقات نصف المساعدة المالية لــ 16 زميلة وزميلا على نظام الدور وفق الاسس والتعليمات.
كما صادق المجلس على التعليمات الخاصــة بالتأمين الصحي وذلك من اجــل فتح باب الاشتراك ودفع الرسوم المقررة حسب الانظمة و التعليمات.
كما قرر المجلس الموافقة على تحديد موعد لاجراء انتخابات نقابة الصحفيين فرع الشمال بتاريخ 9/6/2022 وفق الناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الصحفي علي فريحات.

 

 

اربد - شوفي نيوز  - تلقت  جمعية الرواد للفنون التشكيلة  خطاب الرد جامعة اليرموك  المتضمن رفض معرض اربد الدولي للفنون  الا مقابل دفع مبلغ ( ٢٠٠) دينار بدل حجز بهو مكتبة الحسين لاقامة معرض سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية الذي سيقام ضمن احتفالية اربد العاصمه العربية للثقافه وبمناسبة عيد الاستقلال مع العلم ان هناك اتفاقية تعاون بين الجامعة والمكتب التنفيذي لتسهيل مهمة تنفيذ فعاليات احتفالية اربد بالحرم الجامعي لاتاحة الفرصة لاسرة وطلبة الجامعة بالاطلاع على الاعمال الفنية الدولية والفعاليات المختلفة فضلا عن ان المكتب التنفيذي قام بالدفع للجامعة لتغطية مصاريف عقد الدورات وحجوزات قاعات المعارض و كافة فعاليات احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022 التي ستقام في الجامعة. مع العلم ان المبلغ المقدم للسمبوزيوم من المكتب التنفيذي لا يغطي كافة تكاليف السمبوزيوم  .
يشار الى ان المعرض غير مخصص للبيع وهو معرض متاح للجميع وسيضم اعمالا فنية لفنانين محترفين واكاديميين من تركيا والاردن والمكسيك والبانيا وبولندا وكوسوفو ولبنان ومصر والعراق.  

عمان - بيان صادر عن الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – حول اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة
الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – تحث مجتمع صناع الأفلام والمهرجانات الحقوقية على الالتزام الأخلاقي في مقاطعة إسرائيل ثقافيًا
تدعو الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – كافة صناع الأفلام ومنصات عروض الأفلام ومهرجانات أفلام حقوق الإنسان العالمية إلى ضرورة الالتزام والانخراط في حملة المجتمع المدني لمقاطعة إسرائيل ثقافيًا وأكاديميًا ومعاقبتها اقتصاديا ضمن مبادئ حركة “بي دي إس” ، وهي حركة مناصرة لحقوق الفلسطينيين تدعو إلى مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها، وذلك كرفض أخلاقي والتزام حقوقي اتجاه الانتهاكات المنهجية التي تمارسها دولة اسرائيل من احتلال واستيطان وسياسات الفصل العنصري ومنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم.
وتؤكد الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – أن اغتيال الصحافية الفلسطينية-الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة خلال تغطيتها لاجتياح قوات الاحتلال لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة يأتي ضمن سياسة تنتهجها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قتل والاعتداء على الصحافيين والناشطين والطواقم الطبية، ناهيك عن الانتهاك والقتل المنهجي للمدنيين العزل على مدار عقود في مخيمات وقرى ومدن فلسطين.
وهنا تستذكر الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – تغطية الشهيدة شيرين أبو عاقلة للاجتياح الإسرائيلي الدموي لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في عام ٢٠٠٢، وتستذكر قتل قوات الاحتلال أياد صمودي المنتج المنفذ لفيلم “جنين جنين” الذي وثق جرائم قوات الاحتلال خلالها اجتياحها للمخيم.
وهنا تستهجن الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – استمرار بعض مهرجانات حقوق الإنسان ومنصات ومنتجين وصناع أفلام في تجاهل نضال المجتمع المدني الفلسطيني ومناصريه لمناهضة الاحتلال وسياسات الفصل العنصري (التي وثقتها المنظمات الأممية من خلال دراسات مستفيضة من ضمنها منظمة العفو الدولية) وعدم التزامهم بالمقاطعة الثقافية لإسرائيل وذلك في محاولة لمحاكاة النضال الأممي ضد نظام الفصل العنصري الجنوب الأفريقي البائد.
إن العمل الصحافي الميداني هو جزء أصيل من العمل التوثيقي والحقوقي. نحن في الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان – أنهار – فجعنا من مستوى التجاهل والاستهتار من قبل شبكات إعلامية وهيئات حقوقية ونسوية عالمية في عدم الإدانة الواضحة والصريحة لاغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، والذي نعتبره انعكاسًا لثقافة الاستعلاء الاستعماري المقيت.
لقد شاهد العالم بأسره على الشاشة إمعان قوات الاحتلال في القتل، وتمثل ذلك في الاعتداء على كفن موكب جناز الشهيدة شيرين أبو عاقلة حال محاولة خروج موكب الجنازة من المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة. يمثل هذا المشهد الرهيب في قسوته تجبر وتنكيل قوات الاحتلال اليومي والمنهجي بالمقدسيين، وفرض جبروت الاحتلال على مراسم الجناز وتوديع شهدائنا وانتزاع كل ما هو فلسطيني من القدس. وسبق ذلك اعتداء قوات الاحتلال على منزل عائلة الشهيدة ومحيط الكنيسة التي شهدت مراسم القداس الجنائزي.
اليوم أصبحت شيرين أبو عاقلة مدرسة في المهنية والنضال والالتزام تتجاوز جغرافيا فلسطين لتقدم نموذجًا للمرأة العربية المكافحة والمهنية والمثابرة والشجاعة، والتي تحطم الانطباعات المغلوطة التي رسخها الاستشراق والإعلام الغربي المنحاز.

جنين- استشهدت الصحفية العاملة في قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة وأصيب صحفي آخر وعدد من المواطنين صباح الأربعاء، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة بين شبان وجنود الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الصحفية أبو عاقلة جراء إصابتها برصاص حي في الرأس، فيما أصيب الصحافي علي سمودي مراسل صحيفة “القدس” برصاصة حية في الظهر.

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة.

واقتحمت دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم.

كما اقتحمت القوات حي الجابريات المطل على المخيم وسمع جنود الاحتلال يرددون عبر مكبرات الصوت نداء تطالب شبان بتسليم أنفسهم.-(صفا)

المزار الشمالي - سجل مرصد مصداقية الإعلام الأردني “أكيد” 16 شائعة، صدرت وانتشرت بين جمهور المتلقين خلال شهر نيسان الحالي، ووصلت إليهم عن طريق وسائل إعلام محلية، ومنصات ومواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.
وبين المرصد في تقرير الشائعات الشهري الذي نشر اليوم السبت، أنه طور منهجية كمية ونوعية لرصد الشائعات وفق تعريفها على أنها المعلومات غير الصحيحة، والمرتبطة بشأن عام أردني، أو بمصالح أردنية، ووصلت إلى أكثر من 5 آلاف شخص تقريبا، عبر وسائل الإعلام الرقمي.
وأشار التقرير إلى أن عدد شائعات شهر نيسان، انخفض إلى النصف تقريبا، مقارنة بضعف هذا العدد من الشائعات التي سجلت خلال شهر آذار الذي سبقه، مؤكدا أن أبرز ما ميز شائعات هذا الشهر هو قيام وسائل الإعلام بوقف انتشار إحداها وأخذت سيادة القانون مجراها حيث أوقفت المتهم بترويجها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
واوضح المرصد أن معظم شائعات شهر نيسان، جاءت في المجال الاقتصادي، حيث حل بالمرتبة الأولى بواقع عشر شائعات وبنسبة 60 بالمئة، وفي المرتبة الثانية شائعات الشأن العام بثلاث شائعات، وبنسبة 20 بالمئة، وفي المرتبة الثالثة الشائعات الأمنية بشائعتين وبنسبة 13 بالمئة، وفي المرتبة الرابعة جاء المجال السياسي بشائعة واحدة وبنسبة 7 بالمئة، بينما لم يسجل المجالان الصحي والاجتماعي أية شائعة.
وقال إن غالبية الشائعات كانت محلية المصدر سواء كانت عبر التواصل الاجتماعي او المواقع الاخبارية، اذ بلغ عددها 14 شائعة من حجم الشائعات لشهر نيسان، بنسبة بلغت 87 بالمئة، بينما تم تسجيل شائعتين من مصادر خارجية وبنسبة 13 بالمئة.
ولفت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت مصدر ثلاثة أرباع الشائعات، حيث تبين أن 12 شائعة صادرة منها وبنسبة 73 بالمئة، وصدرت جميعها من داخل الأردن، فيما روج الإعلام لأربع شائعات، بنسبة بلغت 27 بالمئة؛ اثنتان منها من مصادر خارجية، واثنتان من مصادر داخلية، وانتقلت شائعة واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإعلام.
واكد “أكيد”، أن القاعدة الأساسية في التعامل مع المحتوى الذي ينتجه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هي عدم إعادة النشر إلا في حال التحقق من مصدر موثوق، وأن الاعتماد على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار دون الأخذ بالاعتبار دقة هذه المعلومات من عدمها، يتسبب بنشر الكثير من الأخبار غير الصحيحة والبعيدة عن الدقة، وبالتالي ترويج الشائعات وانتشار المعلومات المضللة والخاطئة.

 

كشمير - فازت صورة لبائع طعام يعمل أمام شواية لحوم يخرج منها دخان كثيف بالجائزة الكبرى ضمن مسابقة في تصوير الطعام.

ورُشح ديبداتا تشاكرابورتي للفوز بالجائزة الأولى في مسابقة “بينك ليدي لمصور الطعام لعام 2022” عن صورة بعنوان “كبابيانا”، والتي التقطها في منطقة سريناغار، في كشمير الخاضعة للإدارة الهندية.

والتقط المصور الهندي الصورة في شارع مزدحم ليلا، إذ يشعل الباعة أفران الفحم لتحضير الكباب وأنواع أخرى من الأطعمة في الشارع.

وتقول كارولين كينيون، مديرة المسابقة: “في عالم اليوم، نشعر بحاجة إلى الراحة والحب، أكثر من أي وقت مضى”.

وتضيف: “توجد أشياء كثيرة في هذه الصورة تبعث فينا الطمأنينة، احتضان الدخان المتصاعد للبائع بشكل جميل، والضوء الذهبي، وملامح الشخص وهو يعد الطعام لتقديمه”.

وتقول كارولين: “الشرر يتطاير من الأسياخ حتى نكاد نشم رائحة الشواء. نتخيل الدفء ورائحة الطعام اللذيذ”.

وتضيف: “هذه الصورة الجميلة والقوية في ذات الوقت تغذي أرواحنا”.

واختارت المسابقة الأعمال من بين آلاف المشاركات التي تلقتها من أكثر من 60 دولة في شتى أرجاء العالم، وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المصورين الفائزين من خلال الإنترنت في احتفالية بٌثت على الهواء مباشرة.